لرحلة لن تنسيها.. أفضل اماكن القيام برحلات السفاري حول العالم

يبحث عشاق السفر عن أفضل أماكن رحلات السفاري حول العالم، فهي مثالية لمحبي الانغماس في مغامرات رائعة بين أجواء الطبيعة مثل الصحاري والغابات والجبال.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات وأماكن رحلات السفاري في العالم والتي توفر رحلة رائعة من الانعزال بعيداً عن الحياة اليومية الصاخبة والاستجمام بأسلوب شائق من المغامرة والاكتشاف..

أروع مشاهد الطبيعة في منتزه كروجر الوطني بواسطة David Berkowitz

باتاغونيا في أمريكا الجنوبية

باتاغونيا منطقة تقع بين دول شيلي والأرجنتين في قارة أمريكا الجنوبية وتتمتع المنطقة بمشاهد الطبيعة الصافية من الجبال والهضاب والوديان والغابات والبحيرات، ويمكن في تلك المنطقة استكشاف فصائل الحيوانات والطيور التي تعيش بالمنطقة والاستمتاع بالتخييم وتسلق الجبال وركوب الخيل.

منتزه رانثامبور الوطني في الهند

يعد منتزه رانثامبور الوطني في الهند من أجمل مناطق رحلات السفاري حيث يتمتع بمشاهد الغابات والبحيرات والحيوانات البرية مثل التماسيح والنمور بالاضافة الى بعض المعالم التاريخية مثل المعابد.

منتزه يالا الوطني في سريلانكا

منتزه يالا الوطني من أجمل وجهات الطبيعة الخلابة في سريلانكا، ويتميز المنتزه بمشاهد الغابات والتضاريس الصخرية والكهوف التي تعود الى ملايين السنين.

ويتمتع المنتزه بموقعه المطل على المحيط الهندي والغابات الكثيفة حيث تمر الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية مثل الأفيال والنمور والفهود والقردة والطيور الملونة والتماسيح بالاضافة الى بعض الآثار البوذية.

رحلات سفاري ممتعة في وادي لامار بواسطة Yellowstone National Park

محمية ماساي مارا في كينيا

محمية ماساي مارا من أهم وجهات السفاري الرائعة في كينيا فهي تقع بين نهري مارا وتالك وتتمتع بالمروج الخضراء ذات الأعشاب الكثيفة وحشائش السافانا مع مشاهد الحيوانات المفترسة مثل الأسود والفهود والنمور والحمر الوحشية والفيلة وأفراس النهر وغيرها من الحيوانات التي تعيش حياتها البرية بشكل مذهل ويمكن رؤيتها في قطعان هائلة أثناء مواسم الهجرة.

محمية إيتوشا في ناميبيا

محمية ايتوشا وجهة أخرى رائعة للسفاري في أفريقيا فهي تقع في ناميبيا وتتمتع بمساحة 22 ألف كيلو متر، وتتمتع المحمية ببحيرات الملح التي تعود الى ملايين السنين ومنظر المروج الخضراء الساحرة مع قطعان الأفيال والفهود والحمر الوحشية بالاضافة الى الطيور النادرة.

منتزه كروجر الوطني في جنوب أفريقيا

يعد منتزه كروجر الوطني من أشهر وجهات السفاري في جنوب أفريقيا ويتمتع بمشاهد رائعة للحيوانات البرية والمروج الخضراء والحشائش الكثيفة التي تختبئ بها الحيوانات من القنص.

وفي منتزه كروجر الوطني يمكن الاستمتاع برؤية الأسود والنمور كما يسمح بالمنتزه بالصيد المنظم وليس الصيد الجائر حيث تخضع الحديقة لمراقبة اليونسكو بفضل ما تتميز به من مشاهد غنية للطيور والنباتات وما يزيد عن 10 آلاف من الأفيال بالاضافة كما تتمتع بالشهرة بين عشاق السفاري لكونها تضم مناطق للتخييم والإقامة.

متعة رحلات السفاري في ماساي مارا بواسطة . Ray in Manila

وادي لامار في  الولايات المتحدة الأمريكية

وادي لامار واحد من وجهات السفاري المميزة في الولايات المتحدة الأمريكية فهو يقع داخل منتزه يلوستون الوطني الممتد داخل 3 ولايات أمريكية بالمناطق التي استوطنها قديماً سكان أمريكا الأصليون.

ويتمتع وادي لامار بمشاهد الطبيعة الخلابة والحياة البرية حيث يمكن مشاهدة التضاريس الجبلية والأنهار والبحيرات والشلالات بالاضافة الى قطعان الجاموس البري والدببة والذئاب والأغنام والظباء والثعالب والنسور الأمريكية.

صحراء كالاهاري في بوتسوانا

تمتد صحراء كالاهاري الشهيرة بين 3 بلدان وهي ناميبيا وجنوب افريقيا بينما الجزء الأكبر منها يقع داخل بوتسوانا وتضم مشاهد رائعة لمحبي رحلات السفاري ذات الرمال الذهبية الساحرة.

وتضم صحراء كالاهاري منتزه Kgalagadi Transfrontier Park الوطني وهو يتمتع بالطبيعة التي بقيت على حالتها الأصلية عبر ملايين السنين ومشاهد الحياة البرية الخلابة حيث قطعان الأسود والضباع والفهود.

حديقة هوانج الوطنية في زيمبابوي

تتألق حديقة هوانج الوطنية في زيمبابوي بأروع مشاهد الأفيال كما تمتد على مساحة 14 ألف كيلو متر مع مناظر رائعة للغابات العشبية والحشائش الكثيفة والأشجار المتشابكة بالاضافة الى فرصة مشاهدة 400 نوع من الطيور والعديد من فصائل الحيوانات البرية مثل الأسود.