7 مغامرات يمكنك الاستمتاع بها في وادي القمر

يعتبر وادي القمر أحد أجمل وأمتع الوجهات الطبيعية الخلابة في أحضان المملكة العربية السعودية العامرة بمدنها ومحافظاتها السياحية الساحرة.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة بوادي القمر والأنشطة والتجارب التي يمكن ممارستها في تلك الوجهة الخلابة التي تقع بالقرب من عروس البحر الأحمر جدة.

لحظات مميزة تنتظرك في وادي القمر - المصدر روح السعودية

لكن قبل أن نخوض غمار تلك التجربة يجب عليكم أن تنتبهوا لعدد من المحاذير قبل خوض غمار تلك الرحلة الساحرة حيث يُوصى باستخدام ملابس وأحذية التنزّه على الأقدام وإحضار الأدوات اللازمة لهذا النوع من الرحلات وأخذ كمية كافية من الماء عند صعود الجبل. يجب توفر صندوق إسعافات أولية في حال التعرض لإصابات.

كما يجب على الأطفال أو الأشخاص الذين يتعرضون لنوبات هلع بفعل الخوف من المرتفعات أو أي أمراض أخرى الامتناع عن صعود الجبل و يمكن الاستعانة بمرشد متمرس في مثل هذه الجولات، ومن الممكن ممارسة رياضة المشي أو الجري في المنتزه البري بدون صعود الجبل.

متعة الطبيعة في وادي القمر

يقع وادي القمر شمال شرق مدينة جدة، ويعد متنزهاً برياً جميلاً يضم تشكيلات صخرية غريبة تكونت على امتداد ملايين السنين لتستمع في تلك التجربة بأجواء مثالية للاستجمام.

ويمكنك أيضا أن تحظى بأمتع الأوقات رفقة أسرتك الصغيرة في تلك الوجهة المميزة مع منظر يأسر القلوب للصخور والجبال في محيط تلك الوجهة.

تجربة ساحرة مع النجوم

ويمكنك أيضا في تلك التجربة الساحرة أن تستمتع برؤية النجوم حين تكون السماء صافية ويمكن أيضاً الذهاب في جولات سيراً على الأقدام والتمتع بمشهد الغروب من فوق جبل القمر ثم العودة إلى موقع المخيم أو الجلسة والاستمتاع بالمنظر الخلاب وإقامة حفلة شواء وتحضير العشاء والقهوة.

أسواق المزرعة

في طريقك إلى الرحلة في وادي القمر يمكنك التوقف لجلب مأكولاتك ومشروباتك المفضلة وأي احتياجات أخرى قد تحتاج إليها لرحلة رائعة.

أسواق المزرعة

قلعة عسفان

في الطريق، يُوصى بزيارة قلعة عسفان التاريخية وهي قلعة عثمانية عسكرية كانت مقراً لمراقبة طريق الحجاج وتقع علي سفح جبل صغير على الطريق السريع.

حيث يمكنك أن تتفقد تلك الوجهة التاريخية أثناء رحلتك الساحرة وتستمتع بالأجواء في محيط تلك القلعة التاريخية في تجربة لا تنسى بأحد أجمل الوجهات في المملكة.

الصعود إلى قمة الجبل

وبعد ذلك يمكنك في رحلة وادي القمر الصعود إلى قمة الجبل في الساعة الخامسة عصراً وقد يستغرق الصعود قرابة ساعة بحسب اللياقة البدنية للشخص.

يمكنك أيضا الاستمتاع بمنظر الغروب من فوق الجبل ويُوصى بالنزول قبل مغيب الشمس بالكامل، ثم العودة إلى موقع التخييم والاستمتاع بالسمر وتحضير العشاء ومشاهدة النجوم.

الصعود إلى قمة الجبل

غروب الشمس الساحر

تعود تسمية جبل القمر إلى تشابه تضاريسه مع بعض تفاصيل سطح القمر من ناحية تضاد الألوان والتضاريس بين صخور حالكة السواد، ورمال صارخة البياض، كما يحاط الوادي بطبيعة خلَّابة، بإطلالات جميلة، مع الإشارة إلى أنَّه امتداد صحراوي رحب لمحبي مغامرات المشي الطويل والتخييم والتسلق، ومكان مثاليّ لمراقبة غروب الشمس، ثم متعة تأمّل النجوم، وإشعال النيران، والمبيت بمخيمات مؤقتة.

يأتي تأمُّل عجائب الطبيعة سبباً آخر للتوجه إلى وادي القمر؛ لأنه يمنح العيون منظراً رائعاً لغروب الشمس، وتألقاً مبهراً للقمر، ونافذة واسعة على نجوم تضيء سماء صافية في غالبية أيام السنة.

التخييم في الصحراء

وتوجد خيارات متنوعة للباحثين عن رحلة أكثر جرأة بين الكثبان الرملية، والطرق الوعرة، والتخييم في الصحراء لعدة أيام، بين صخور سوداء محيطة بالرمال تمتد على مسافة أميال، وأوقات لمحبي مغامرات ركوب الدراجات الرباعية ،إلى جانب الكثير من النشاطات الأخرى الملائمة للعائلات والأطفال، مثل ركوب الجمال، وتسلق الجبال، وكرة القدم، وكرة الطائرة، وشد الحبل.

متعة  التخييم في وادي القمر - المصدر روح السعودية