تمتع بأجواء الصيف المنعشة على سواحل المملكة.. إليكم 5 وجهات شاطئية خلابة بالسعودية

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من المناطق السياحية الساحرة في أرجاء المملكة التي تأسر عيون الزوار بجمالها الساحر.

نسلط الضوء اليوم في تقريرنا على عدد من أجمل وجهات سياحية بحرية في المملكة العربية السعودية التي تلفت أنظار الزائرين من الوهلة الأولى بجمال بحرها وروعة رمالها الناعمة.

شاطئ نصف القمر

على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة جنوب الدمام، كان خليج نصف القمر محطة للعديد من التجار العرب من منطقة الخليج العربي ليوفر للزوار تجربة وأجواء لا تنسى.

ويعتبر الشاطئ وجهة مثالية للاستجمام بفضل إعداده المناسب للعائلة: مداخل الخليج ضحلة للغاية وهادئة، ويصل متوسط عمق المياه فيه إلى حوالي 7 أمتار، لذلك فهو موقع مثالي لتعلم الغوص، أو فقط اغمس قدميك في يوم شتاء دافئ

والكل يستمتع بوقته في شاطئ نصف القمر - المصدر وكالة الأنباء السعودية

يعتبر شاطئ نصف القمر أحد مصادر الجذب السياحي المميزة لكل من الزوار والمتنزهين في المنطقة الشرقية بالسعودية حيث يعد الشاطئ الأطول في منطقة الخليج العربي.

ويصل طول شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية إلى 700 كيلومتر ويمكن لزائر الشاطئ التمتع بعدد كبير من الأنشطة البحرية المميزة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

ويعود سبب تسمية شاطئ نصف القمر بهذا الاسم نظرا لأن للشكل الجذاب والمنحنى الذي يتخذه الشاطئ حيث عرف الشاطئ باسم شاطئ نصف القمر "هاف مون" منذ قديم الزمان.

واجهة الخبر البحرية

تزخر واجهة الخبر البحرية بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة والأجواء البحرية المميزة التي توفر لزوار تلك البقعة الفريدة من أرض المملكة تجربة لا مثيل لها حيث يمكنك في واجهة الخبر البحرية أن تنعم بلحظات ساحرة من الاستجمام والاسترخاء في أجواء مثالية مع نسمات البحر العليل والأمواج الهادئة.

ويحرص الكثير من الأسر في المملكة على التمتع بالأجواء الطبيعية المميزة في واجهة الخبر البحرية في عطلة نهاية الأسبوع لتشكل تلك الوجهة بقعة مثالية للاستمتاع بعطلات نهاية الأسبوع.

السماء الزرقاء ومياه البحر الساحرة في واجهة الخبر البحرية - المصدر واس

ويمكن لزائر واجهة الخبر البحرية أن يتمتع بمشاهد العديد من المناظر الطبيعية البحرية الساحرة بالإضافة إلى النافورات الراقصة والحدائق الممتدة تجعل من هذه الواجهة البحرية مكانًا مفضلا للأسرة

حيث يمكن للأطفال اللعب في المتنزه بينما يلتقط الراشدون الصور لمشاركتها على إنستغرام من برج المياه التاريخي وجسر الملك فهد المتميز ولتناول وجبة بين هذه المشاهد.

شاطئ الشقيق

يُعد شاطئ الشقيق واحدًا من أفضل الواجهات السياحية بمنطقة جازان لما يتمتع به من جمال، حيث يشهد زيارة أكثر من عشرة آلاف زائر خلال الإجازة الأسبوعية.

تتضاعف الأعداد مع الإجازات الرسمية، للاستمتاع بأجواء الصيف العليل التي تعيشها المناطق في تلك الفترة الساحرة من العام.

شاطئ الشقيق السياحي - المصدر واس

ويمتاز شاطئ مركز الشقيق السياحي بتوفر الخدمات وانتشار الكثير من أشجار النخيل، وأماكن للجلوس تعد مناسبة للرحلات العائلية وللأطفال، ومظلات وألعاب وشوايات مجهزة بمغاسل، إضافة للقنوات المائية والمسطحات الخضراء وممرات المشاة والجلسات على البحر

كما يتوفر في شاطئ مركز الشقيق السياحي مواقف للسيارات والخدمات المساندة بما فيها مسجد ومصلى للنساء ودورات للمياه، حيث تعمل بلدية الشقيق بشكل دوري على أعمال الصيانة ونظافة الشاطئ والمرافق العامة.

شاطئ الفناتير

من اللحظة الأولى التي تطأ فيها قدماك الرمال الذهبية لشاطئ الفناتير الساحر ستشعر أنك تخوض تجربة سياحية مميزة بمواصفات خاصة على أحد أجمل الشواطئ في مدينة الجبيل الصناعية

ويمكن لزوار شاطئ الفناتير الخلاب التمتع بالعديد من الأنشطة البحرية الساحرة التي يمكن التمتع بها في تلك الوجهة الطبيعية المميزة من أرض المملكة.

ويوفر شاطئ الفناتير لزواره تجربة ساحرة وسط مياه البحر الصافية والرمال الذهبية التي تزيد من جمال الرحلة في تلك البقعة الساحرة من أرض المملكة.

والعديد من الأنشطة بإنتظار الزوار في شاطئ الفناتير - المصدر الهيئة الملكية بالجبيل

حيث يمكن لزوار المملكة التمتع بتجربة مميزة في شاطئ الفناتير الخلاب الذي يوفر أنشطة شاطئية مميزة لرواده من مختلف الأعمار الكبار والصغار.

كما يوجد العديد من مناطق الألعاب للأطفال في شاطئ الفناتير الخلاب التي توفر لهم تجربة سياحية متكاملة برفقة أسرهم الذين يتمتعون بالأجواء الساحرة لتلك الوجهة البحرية المميزة في مدينة الجبيل الصناعية.

وإذا كنت من عشاق الهدوء والاسترخاء وتريد التمتع بلحظات الاستجمام أمام شاطئ البحر فلا يوجد أجمل من شاطئ الفناتير الخلاب لتحظى بتجربة مميزة بعيدا عن ضجيج المدن وصخب الحياة فيها.

شواطئ حقل

يمكنك في محافظة حقل خوض العديد من التجارب البحرية المميزة بداية من الغوص في أعماق المياه وتمضية وقت ممتع على شواطئها الساحرة برفقة أسرتك الصغيرة.

وتمتلك محافظة حقل العديد من المقومات السياحية، التي أهلتها لأن تكون في مصاف المدن الأكثر جذبًا للسياح، لما تمتاز به من طبيعة بحرية وشواطئ، لا تمل العين البشرية من تأمل روعتها وجمال تنوعها الجغرافي، وبإطلالتها الرائعة على زرقة خليج العقبة المدهشة.

وحينما يأتي الحديث عن الطبيعة البحرية البكر، فإن بوصلة " البحر" تقود مباشرةً إلى " مسابح حقل الشاطئية"، وتفُرد مناخها باعتدال حرارة الأجواء، وتدني مستوى الرطوبة إلى مستويات قياسية مقارنةً بباقي مدن المملكة الساحلية.

مسابح محافظة حقل وأجواء بحرية ساحرة - المصدر واس

وهو الأمر الذي يدفع بكثير من السياح لزيارتها، والاستمتاع بطبيعتها، خاصةً أن المسابح فيها تشكل العنصر الأهم من عناصر الجذب المكاني، فإلى الشمال منها يقع " مسبح القفيف" ذو التدرجات اللونية، والخلجان الجميلة، بشكله الهلالي وصفاء وعمق مياهه، التي تكتنز حدائق المرجان وتجتمع حولها مختلف الكائنات البحرية بألوانها البديعة.

كما تضم حقل مسبح " أم عنم" الذي يعد من أقدم المسابح الشهيرة فيها، وأكثرها إقبالاً لموقعه المميز داخل المحافظة، وإلى الجنوب من المحافظة يقع مسبح " جزيرة الوصل" الذي يستهوي الكثير من محبي مختلف الرياضات البحرية بما فيها الغوص، وغالباً ما يكون شاطئه مقرًا لإقامة الفعاليات والمناشط البحرية.