لعشاق الإثارة والمغامرة بالشارقة.. إليكم 5 مغامرات مشوقة

تزخر إمارة الشارقة بكونها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث توفر الشارقة تجارب متنوعة للسياح من مختلف الأعمار.

وإذا كنت من عشاق المغامرة وهواة الإثارة عليك بقراءة هذا التقرير بعناية لأنك سوف تحظى بعدد من التجارب الممتعة في أحضان أجمل وجهات السياحة في الشارقة الخلابة.

قيادة الدراجات الرباعية

ونبدأ تقريرنا مع تجربة قيادة الدراجات الرباعية في محيط صخرة الأحفور التي تعد واحدة من أفضل المواقع لركوب الدراجات الرباعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. المنطقة محاطة بسياج مع توفر أقسام تناسب مختلف الأعمار.

أجواء المتعة والترفيه رفقة من تحب - المصدر زوروا الشارقة

يمكنك استئجار الدراجات الرباعية، والعربات والخوذ من إحدى شركات الإيجار. وبدلاً من ذلك، يوفر العديد من منظمي الرحلات السياحية خدمات ركوب الدراجات الرباعية كنشاط مستقل أو كجزء من سفاري صحراوي، في حين يقدم مركز مليحة الأثري جولات على عربات البوغي الخاصة بالكثبان الرملية في المنطقة.

تجربة الغوص

ومن أجمل التجارب التي يمكن خوضها في الشارقة تأتي تجربة الغوص حيث يمكنك العثور على مواقع ممتازة لممارسة الغوص والغطس الحر في غضون بضع دقائق بالقارب من خورفكان، فضلاً عن 20 كم شمال العقة في الفجيرة.

ستجد تحت هذه المياه حدائق المرجان الملونة ومجموعة كبيرة من الأنواع البحرية، بما في ذلك السلاحف وسمك الراي وأسماك القرش ومجموعة من أسماك النيون المخططة.

تجربة الغوص في شواطئ الشارقة

تشمل مواقع الغوص الشهيرة بالقرب من خورفكان، صخرة مارتيني وجزيرة القرش وحدائق أنيمون وحدائق المرجان. ويوجد بالقرب من الفجيرة، مواقع مهمة ومشهورة مثل جزيرة سنوبي، وصخرة دبا وبقعة غوص "مقبرة السيارات". تعتبر معظم مواقع الغوص في الساحل الشرقي مناسبة لرياضة الغوص، لكن موقع صخرة مارتيني هو المكان المفضل للعائلات.

كما تقدم مراكز الغوص في الشارقة المجهزة تجهيزاً جيداً، رحلات الغوص ومعدات للتأجير ودورات تعليم الغوص يديرها مدربون مؤهلون دولياً.

التزلج على الرمال

تعتبر الكثبان الرملية حول الشارقة مثالية للباحثين عن المتعة والأنشطة المثيرة، يمكنك بسهولة ترتيب جولات التزلج على الرمل مع الزلاجات.

تقع الكثبان الرملية الشديدة الانحدار في صحراء "الأحمر الكبير"، على بعد أقل من ساعة بالسيارة جنوب شرق مدينة الشارقة، وهي ليست مثالية فقط للرياضة الرملية، ولكنها أيضاً ساحرة بشكل لا يصدق، بقممها ووديانها الحمراء التي تشبه الأمواج العملاقة.

متعة التزلج على الرمال - المصدر زوروا الشارقة

إن أفضل طريقة للتمتع ببضع ساعات في 'قهر الرمال' هو الحجز من خلال شركة سياحية. توفر العديد من الشركات نشاطات التزلج على الرمال أو التزحلق كنشاط مستقل أو كجزء من سفاري الصحراء.

رياضات مائية ممتعة

تزخر العديد من شواطئ الإمارة بمراكز الرياضات المائية، ويوجد في معظم المنتجعات الشاطئية مراكز مفتوحة للضيوف وغيرهم.

تقدم هذه المراكز مجموعة من الأنشطة ذات المحركات وبدون محركات أيضاً مثل التزلج الهوائي والتزلج على الماء وركوب القارب الأصفر ولوح التزلج الطائر والتجديف بقوارب الكاياك وألواح التزلج ذات الدواسات والتزلج الشراعي والكرة الطائرة الشاطئية وغيرها.

متعة لا مثيل لها على زوارق الكاياك - المصدر زوروا الشارقة

هناك أيضاً يقدم العديد من منظمي الرحلات السياحية جولات مثيرة في الخارج، مثل الجولات المصحوبة بمرشدين سياحيين عن طريق قوارب الكاياك أو القوارب ذات الدواسات ورحلات الغوص.

بيغ رد "البداير"

تعد تلك الوجهة واحدة من أمتع التجارب في الشارقة حيث تعتبر أكبر تكوين للكثبان الكبيرة بالقرب من الشارقة، بيغ ريد هو مكان مذهل حقا.

في عطلة نهاية الأسبوع والأعياد، تتدفق إلى المنطقة أسراب من عشاق الرمال لتعرض أفضل قدراتها، جنبا إلى جنب مع العائلات والمصورين الهواة.

ويوجد عدد من الشركات المحلية التي تقدم جولات الكثبان الرملية، أو يمكنك قيادة سيارتك ذات الدفع الرباعي. كما يمكن استئجار الدراجات الرباعية، والعربات والخوذات من واحدة من العديد من شركات الإيجار على طول الطريق.

بيغ ريد هو مكان مذهل - المصدر زوروا الشارقة