جرعة لا مثيل لها من المتعة والاستجمام في العيد.. إليكم أبرز التجارب الصيفية في أبحر

تحتضن مدينة جدة في شماليها منطقة أبحر الساحرة المطلة على ساحل شرم أبحر، وتعد المنطقة من أجمل الأماكن الحيوية في المدينة، حيث يتوفر على امتداد شواطئها العديد من المنتجعات الساحلية والأنشطة الترفيهية، والفعاليات الثقافية والرياضية   في عيد الأضحى المبارك.

كما تضمن عروس البحر الأحمر الكثير من المتاجر المتنوعة، هذا التنوع المذهل في المكان يستقطب الزوار وأهالي المدينة بشكل دائم، ويجعلها الأكثر تميزًا من بين الوجهات السياحية في جدة.

وفي تقريرنا اليوم نسلط الضوء على الفعاليات والأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في عيد الأضحى المبارك في شواطئ منطقة أبحر الساحرة.

خليج أبحر صفاء الماء ونقاء الهواء - المصدر واس

تأمل لحظات الغروب الساحرة

حيث تمتاز أبحر بأنشطتها الدائمة، حيث يمكن للزائر استئجار قارب لمدة محددة، والإبحار في شرم أبحر، والتمتع برؤية الساحل والمنتجعات المحيطة به، أو تجربة التمتع بتأمل الغروب في لحظات مذهلة أمام أمواج البحر، إضافة إلى مغامرة ركوب الدبابات البحرية لعيش تجربة مليئة بالحماس.

متعة الغوص في أعماق البحار

من الأنشطة الأكثر إثارة في أبحر، تجربة الإبحار والغوص في عمق البحر، وذلك برفقة مدربين متخصصين في السباحة والغوص، إذ تعد منطقة شرم أبحر الوجهة الأمثل للغواصين ومحبي المغامرة واكتشاف البحر، لما فيها من جمال مذهل في أعماقها، حيث تمتلئ مياهها بأسماك الأسد والأنقليس، وفي المناطق الأكثر عمقًا من سطح البحر تظهر الفصائل الفريدة مثل الثور النادر، وسمك المهرج الذي يطلق عليه اسم "نيمو"، إذ سيكون أمام الزائر تجربة فريدة ومغامرة بحرية مليئة بالإثارة والحماس.

أنشطة ترفيهية متنوعة

يبحث زوار مدينة جدة على مدار العام عن الهدوء والاستجمام على شاطئ البحر الأحمر، وتتميز أبحر بجمال وتنوع المنتجعات الفاخرة ذات الخدمات المتكاملة على شاطئها، والمهيأة للإقامة الراقية والممتعة للزائرين، إذ تحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية والتجارب المتميزة لكل الفئات العمرية، مما يجعل من زيارة المنتجع تجربة لا تنسى.

ليالي بحرية هادئة

ويمكن للزائر أن يحظى بليلة مختلفة من سحر الطابع اليوناني فيمنتجع أويا الفاخر، الواقع في الجهة الغربية من شرم أبحر، إذ يبهر المنتجع زواره بوفرة الخدمات الراقية في قائمته، وباحتوائه على منتزه مائي وصالة ألعاب رياضية مصغرة، إلى جانب نادي الأطفال ومسبح مخصص للسيدات والعديد من الخدمات.

وأنشطة بحرية لا تنتهي في أبحر

شواطئ خلابة

ويبرز على شاطئ أبحرمنتجع وسبا نارسس الوجهة الملائمة لجميع أفراد الأسرة، حيث يوفر لحظات مذهلة من المتعة، من خلال ما يقدمه من جلسات هادئة على الشاطئ، إضافة إلى الخدمات الراقية المقدمة في داخل الفلل، من أحواض السباحة الخاصة والجاكوزي.

ويوجد في أبحر الشمالية منتجع  قرية مكارم النخيل بخدماته المتكاملة ذات التصميم الفاخر، حيث يوفر الفلل الخاصة والشقق المفروشة، إضافة إلى فندق بغرف وأجنحة أنيقة للضيوف، إلى جانب مرفأ اليخوت والنوادي الصحية للنساء والرجال، ومساحات على رمال الشاطئ لممارسة رياضة كرة الطائرة ولعب الأطفال وجلسات الاسترخاء مقابل الساحل.