5 تجارب ترفيهية ممتعة للعائلات في الشارقة

تزخر إمارة الشارقة بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة التي توفر لعشاق الترفيه والاستجمام في أحضان وجهات الإمارة المتنوعة تجارب لا مثيل لها.

وفي تقريرنا اليوم نقدم لكم عدداً من الوجهات الترفيهية في الشارقة، والتي يمكنكم زيارتها خلال عطلة الصيف لجميع أفراد الأسرة.

مملكة اللؤلؤ

ونبدأ تقريرنا مع مملكة اللؤلؤ التي تقدم للزوار تجربة مختلفة تماماً لأنك ستكتشف أسرار هذه المملكة القديمة والأسطورية، التي تتمحور حول الأميرة لؤلؤة التي تجذب سكان المدينة من خلال قصص لا حصر لها، إنها مكان رائع للاستمتاع بالمنزلقات المائية، إنها كأرض العجائب التي لا تهدأ، حيث القراصنة الهائجون والكنوز الغارقة وبساط الريح السحري والقصور الجميلة.

وعندك مرورك عبر طريق الرعب المثير في الوادي المهجور أثناء بحثك عن الكنز المدفون بمملكة اللؤلؤ ستخوض غمار مغامرة ساحرة.

كما يمكنك أن تجرب الانزلاق في الأنفاق والمنزلقات التي توصلك إلى البركة الزرقاء ، واستمتع بعجائب لا حصر لها في النهر الغامض بينما تطفو بهدوء لتحملك الأمواج إلى بحر الكنوز الغريبة.

أجواء المغامرة للكبار والصغار في مملكة اللؤلؤ

وادي شيص

يعتبر وادي شيص وجهة استثنائية وأحد أجمل المناطق الواقعة بين جبال الحجر على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة. إذ يعد الوادي وتضاريس جبل الحجر المحيطة به منطقة ذات جمال طبيعي، تتميز بمساراتها الجبلية الضيقة والتكوينات الصخرية البارزة ، والقرى الصغيرة، والأراضي الزراعية ومزارع النخيل

كما يعتبر الوادي من أفضل المواقع البكر الغنية بالإطلالات الطبيعية الخلابة والفريدة من نوعها، ومؤخراً تم افتتاح المسارات الجبلية المخصصة للمشي لمسافات طويلة في مواقع متعددة من المنطقة.

وعلى الرغم من أنه كان من الصعب الوصول إلى هذه الوجهة إلا باستخدام سيارات الدفع الرباعي، إلا أنه أصبح الآن من السهل الوصول إليها عبر طريق خورفكان الجديد 142

الغرفة الماطرة عمل فني رائع وأجواء ساحرة - المصدر زوروا الشارقة.

الغرفة الماطرة

الغرفة الماطرة هي عمل فني تركيبي بموقع محدد يتيح معايشة تجربة غامرة تهطل فيها الأمطار على نحو متواصل، ما أن يخطو الزوار إلى داخل الغرفة، حتى يتم توجيههم للتنقل بشكل حذر متبعين حدسهم، عبر الفضاء المعتم للأرضية التحتية اتقاءً للأمطار المنهمرة.

راندوم إنترناشونال تولت عملية تأسيس العمل الفني الخلاب الغرفة الماطرة حيث يخوض الزوار غمار تجربة مميزة في الغرفة التي تستهلك 1,200 لتر من الماء النقي المعاد تدويره والمعالج ذاتياً، تقوم تحركاتهم بتشغيل أجهزة الاستشعار الحركي التي توقف هطول الأمطار عند اكتشاف أي حركة.

عُرِضت الغرفة الماطرة للمرة الأولى في ذا كيرف، باربيكان، لندن (2012) وعرضت لاحقًا في متحف الفن الحديث، نيويورك (2013)، ومتحف يوز، شنغهاي (2015)، ومتحف مقاطعة لوس أنجلس للفنون (2015-2017).

وأخيرا ظهرت الغرفة الماطرة في دولة الإمارات حيث أقيمت الغرفة الماطرة حالياً بشكل دائم وحصري في العالم العربي من خلال مساعي مؤسسة الشارقة للفنون.

راندوم إنترناشونال التي تولت عملية تأسيس وإنشاء الغرفة الماطرة هي عبارة عن استوديو تعاوني للممارسة الفنية التجريبية الرقمية في الفن المعاصر.

جزيرة الأساطير

يمكنك أن تخوض في رحاب جزيرة الأساطير رحلة ساحرة تمكنك من السفر عبر الزمن واكتشاف رحلة من الخيال إلى عصر غني بالتشويق والإبداع، حيث ستجد نفسك في عالم الأساطير وأنت على متن قارب صغير تبحث عن وحش بحيرة نيس الأسطوري المراوغ، ومن ثم ستكتشف معالم القطب الشمالي في رحلة بصحبة أشهر البحارة المغامرين من الفايكينغ، وهناك يجب عليك أن تتقن فنون الاختباء من الأشباح والقراصنة في قلعة المرح.

ويوجد في أحضان جزيرة الأساطير أكثر من 26 تجربة مثيرة أخرى على هذه الجزيرة الجميلة التي تضم الكثير من المروج الخضراء ومناطق التنزه فضلاً عن المطاعم المتميزة حيث تعتبر جزيرة الأساطير مكانا مثاليا لقضاء يوم كامل برفقة العائلة في أحضان تلك الوجهة المميزة التي تضم العديد من الأنشطة والتجارب الساحرة.

تجارب ممتعة في جزيرة الأساطير للزوار - المصدر حدائق المنتزه

مدرج خورفكان

لا يمكنك أن تجد مكانًا آخر تجتمع فيه كل هذه المزايا الفريدة دفعة واحدة سوى في هذا المكان الاستثنائي... أنه مدرج خورفكان الساحر بتصميمه المعمارية المميز.

فهذه التحفة المعمارية تجمع بين سحر الطبيعة وعظمة التاريخ وروعة الفن والثقافة، فالتصميم المعماري للمدرج هو مزيج من الطرازين الروماني والإسلامي، حيث تم استلهام الشكل العام للتصميم من المسرح الروماني التاريخي الشهير في روما، بينما تم إضافة الكثير من الزخارف الإسلامية الأصيلة للتأكيد على الهوية التاريخية لهذه المدينة العريقة. كما تم اختيار الموقع بعناية فائقة لتوفير إطلالات مذهلة على شاطئ خورفكان مباشرةً. وعلى الرغم من افتتاحه حديثًا، فقد أصبح المسرح، الذي يمتد على مساحة 1700 متر مربع ويتسع لأكثر من 3500 متفرج أحد أبرز المعالم السياحية بالمدينة. وقد تم تزويده بأحدث أنظمة التهوية وأحدث الأنظمة الصوتية والضوئية لتوفير أجواء مثالية تتيح للزوار الاستمتاع الكامل بالعروض والفعاليات المختلفة التي تُقام بالمسرح وسط المناظر الطبيعية الساحرة التي تحيط بهم من كل مكان.

مدرج خورفكان - المصدر زوروا الشارقة

وحتى تكتمل هذه اللوحة الأسطورية البديعة، تم تصميم شلال اصطناعي ضخم يبلغ ارتفاعه 45 مترًا وعرضه 11 مترًا بالقرب من المسرح. وقد حرص المصممون على نحت الشلال في الصخور الطبيعية لمحاكاة منظر الشلالات الطبيعية، مع توفير عدد من النوافذ في قمة الشلال، والتي تتيح للزوار الاستمتاع بمشهد المياه وهي تتدفق من قمة الكهف حتى أسفل الجبل. أما في المساء، فيزداد سحر هذا المشهد الأسطوري مع إضاءة الشلال بمجموعة من التأثيرات الضوئية الرائعة. وتم تزويد المنطقة بكافة المرافق والخدمات التي تضمن للزوار قضاء وقت ممتع، حيث يضم مبنى الكهف مطعمًا ومقهى يتسع لأكثر من 80 شخصًا، ومقاعد خارجية تتسع لأكثر من 30 شخصًا. كما يمكن القيام بجولة ساحرة على الشاطئ قبل الاستمتاع بمشاهدة العروض الرائعة التي يقدمها المسرح.