استمتعي بأجمل التجارب في أبوظبي.. إليك 4 تجارب أسرية مشوقة

تتمتع إمارة أبوظبي بكونها واحدة من أجمل الوجهات السياحية حول العالم التي تقدم لزوارها تجارب مختلفة وأنشطة وفعاليات لا تنتهي على مدار العام. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في رحلة سريعة مع عدد من التجارب المشوقة للأسرة والعائلات خلال عطلة فصل الصيف في إمارة أبوظبي الخلابة.

كلايم أبوظبي

ونبدأ رحلتنا مع كلايم أبوظبي الذي يقدم لعشاق المغامرات الخاصة بالقفر الحر وتسلّق الجدران تجارب فريدة من نوعها ترفع من إحساس المغامرة لديك.

ومن أجل أن تكتمل المغامرة للعائلات في كلايم أبوظبي تضم الوجهة أوسع نفق هوائي داخلي للقفز الحر وأطول جدار تسلق داخلي في العالم تحت سقف واحد. ويستقبل سكان العاصمة وزوّارها القادمين من شتى أنحاء العالم ليقدّم لهم تجارب استثنائية ومغامرات رائعة تُحفر في الذهن. يتميّز هذا المرفق بكونه وجهة ترفيهٍ داخلية مُتكاملة ضمن بناء يتميز بتصميم هندسي مُتقن

كلايم أبوظبي وأجواء ساحرة للمغامرين

كما يضمّ نفقاً هوائياً للقفز الحرّ بعرض 32 قدماً (10 أمتار) وبارتفاع 82 قدماً (25 متراً). يقدّم مدرّبو القفز الحرّ في كلايم™ أبوظبي تجربةً ممتعة وآمنة لمحبّي المغامرة هواةً كانوا أم متمرّسين من كافة الأعمار.

كما يوفّر كلايم أبوظبي تجارب تسلّق رائعة للزوار بما يلائم مستوى تمرّسهم. على سبيل المثال، يمكن للمبتدئين اختيار الجدار الذي يناسب تفضيلاتهم ومهاراتهم من بين مجموعة جدران مختلفة، في حين يستطيع المتسلّقون المتمرّسون صقل مهاراتهم من خلال تسلق جدار ذا ساميت™ الذي يُعتبر أطول جدار تسلق داخلي على مستوى العالم، ويصل ارتفاعه إلى 141 قدماً (43 متراً).

كما يشتمل كلايم أبوظبي مرافق أخرى رائعة تشمل متاجر ومساحة لعقد الفعاليات الخاصة ومجموعة مطاعم ومقاهٍ تلبّي جميع الأذواق.

ناشونال أكواريوم أبوظبي

يعد ناشونال أكواريوم أبوظبي المتواجد في مشروع القناة بأبوظبي تجربًة مميزًة للتواجد ضمن الحياة البرية المائية التي تضم أكثر من 46 ألف حيوان من أكثر من 330 نوعًا فريدًا. موزعين على 10 مناطق مخصصة في الأكواريوم.

كما يعد حوض الأحياء المائية ناشونال أكواريوم أبوظبي الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط

 تجمع ما بين الكنوز الطبيعية لدولة الإمارات، وحطام البحر الغارق وكهوف المحيط الأطلنطي، وصولاً إلى الغابات التي غمرتها الفيضانات، والبراكين النارية والمحيط المتجمد، وهناك أكثر من 60 منطقة جذب من المؤكد أنها ستسعد وتثير حماس الجميع أسرة.

تجربة لا مثيل لها في ناشونال أكواريوم أبوظبي

بالإضافة إلى التنوع البيولوجي المذهل، يضم ناشونال أكواريوم أيضًا مجموعة من التجارب المثيرة والجذابة. سيتمكن الزوار من تجربة المتعة الكاملة بأنفسهم خلال زياراتهم، من خلال جولات القوارب الشراعية ذات القاع الزجاجي والتعرف عن قرب على مع الحيوانات مع أسماك القرش وطائر البفن ومجموعة متنوعة من الكائنات البحرية والبرية الفريدة الأخرى.

من خلال الابتكارات التي تشمل تقنية رسم خرائط الفيديو وإرشادات اللافتات، تم تصميم الأكواريوم لتزويد الأطفال والكبار بفرص تعليمية تفاعلية عالمية المستوى لتسليط الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه البيئة البحرية في حياة الجميع، لتكون تجربة التعلم ممتعة للغاية.

منتزه جبل حفيت الصحراوي

يمكنكم رفقة أسرتكم الصغيرة الذهاب في تجربة ممتعة ومغامرة شيّقة ورحلة ساحرة في تاريخ المنطقة العريق والمناظر الطبيعية المذهلة في منتزه جبل حفيت الصحراوي الاستثنائي في مدينة الحدائق بالعين التي تبعد ساعة ونصف عن العاصمة.

حيث يمتد منتزه جبل حفيت الصحراوي مساحة تسعة كيلومترات على سفح جبل حفيت، ويُعدّ مقصداً رائعاً للعائلات حيث يمكنها التمتّع بالمناظر الطبيعية الأخاذة المحيطة بهم والاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجات الجبلية أو ركوب الخيل أو الإبل

تجارب ممتعة لجميع أفراد الاسرة في منتزه جبل حفيت الصحراوي

كما يمكنكم رفقة أسركم أن تقوموا باستكشاف بقايا أثرية وتاريخية تروي أسلوب العيش قديماً في هذه المنطقة المميّزة منتزه جبل حفيت الصحراوي

وتتضمن الاكتشافات الأثرية في منتزه جبل حفيت الصحراوي مجموعة من البقايا التي تعود إلى العصر الحجري الحديث منذ ثمانية آلاف عام مضت، والمدافن التي ترقى إلى أكثر من خمسة آلاف عام والتي تم التنقيب عنها بناءً على طلب المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العام 1959.

عالم فيراري أبوظبي

أما التجربة في عالم فيراري أبوظبي فهي تجربة مختلفة وممتعة للأسرة الصغيرة يستمته الجميع فيها بخوض غمار رحلة لا مثيل لها عبر مدينة ترفيهية مغلقة مثالية لتمضية أروع الأوقات لكافة أفراد الأسرة.

عالم فيراري أبوظبي يوفر لزواره تجربة لا مثيل لها مع المتعة والترفيه طوال أيام العام حيث يعدّ أول مدينة ترفيهية داخلية في العالم تحمل علامة فيراري وتضمّ أكثر من 20 جولة ومرفقاً ترفيهياً ومتاجر للتسوق ومطاعم تقدّم المأكولات الإيطالية الشهية.

يمكنكم تجربة الفورمولا روسا التي تعدّ الأفعوانية الأسرع في العالم وتصل سرعتها إلى 240 كيلومتراً في الساعة في غضون 4.9 ثوانٍ فيما ترتفع حتى ارتفاع 52 متراً.

المتعة والترفيه لجميع أفراد الأسرة في عالم فيراري أبوظبي

ويمكنك أيضا أن تظهر مهاراتك وبراعتك في تغيير إطارات سيارة فورومولا 1™ بسرعة فائقة مثل فريق الصيانة فيما تستعدّ مع لعبة برج التيربو للسقوط الحر.

وخلال رحلتك في عالم فيراري يمكنك استكشاف النسخة المصغرة من إيطاليا على متن سيارة فيراري كاليفورنيا 250 طراز عام 1958، من خلال تجربة "بيل إيطاليا" الباعثة على الاسترخاء لتتعرّف على المعالم الإيطالية الشهيرة مثل ساحل أمالفي ومضمار سباق مونزا والمدرج الروماني (الكولوسيوم) والبندقية وأخيراً مارانيلو، موطن الفيراري.

وتتوفر أيضاً منطقة عائلية ومرافق ترفيهية مناسبة لجميع أفراد العائلة وأجهزة محاكاة مجهّزة بأحدث التقنيات، وعربات الكارتينج الكهربائية والعروض الحية فضلاً عن مجموعة ملهمة من التذكارات الخاصة بالسباقات.