السياحة في تايلاند وأفضل الأماكن للزيارة في الخريف

السياحة في تايلاند من التجارب الرائعة لعشاق الطبيعة واكتشاف الثقافات حيث تتميز بكونها من أهم الوجهات السياحية في آسيا وتتمتع بتنوع المناطق المثالية للعطلات الملائمة لكل الأذواق حيث تناسب العطلات الفردية والعطلات الرومانسية بالاضافة الى العطلات العائلية.

ومع حلول موسم الخريف يمكن تجربة السياحة في تايلاند والاستجمام بين مشاهد الغابات والمروج الرائعة والاستمتاع بالسباحة في المياه النقية مع الاقامة في أرقى المنتجعات بالاضافة الى فرصة استكشاف المعالم التاريخية الهامة.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أهم أماكن السياحة في تايلاند والمناطق التي ننصح بزيارتها للاستمتاع بعطلة رائعة مفعمة بالاستجمام والاسترخاء بين الأجواء الاستوائية المنعشة ومتعة التعرف على الطبيعة الثقافية المتفردة لتايلاند..

بانكوك

بانكوك عاصمة تايلاند وأهم وجهاتها السياحية حيث تضم المباني الحكومية والعاصمة الاقتصادية والأجواء التي تمزج التراث الآسيوي العتيق بالعمارة العصرية كما تتألق بالعديد من المعالم التاريخية مثل المعابد والقصور من العصر الاستعماري ومناطق التسوق والمقاهي والمطاعم التايلاندية المميزة.

ومن أهم معالم السياحة في بانكوك معبد وات أرون  الذي يلقب بمعبد الفجر وهو معبد بوذي يتميز ببناء اسطواني مع 5 أبراج تعكس أشعة الشمس بشكل ملفت حيث يمكن رؤيته من كل مكان في المدينة.

ويعد القصر الكبير أيضاً من أهم معالم تايلاند وهو يعود الى عام 1782 عند تأسيس عاصمة البلاد في تايلاند ويضم القصر العديد من الاجنحة ومعبد لبوذا ويتميز بالعمارة الفاخرة المتألقة بالزخارف واليوم يضم القصر مقر الحكومة وتقام به أهم الاحتفالات الملكية.

ويمكن في بانكوك أيضاً الاستمتاع بزيارة الحي الصيني وهو بمثابة سوق ضخم يضم كل أنواع البضائع في العديد من الشوارع المتفرعة بأسلوب مميز كما يتمتع الحي بأجواء مبهجة وصاخبة مع العديد من المقاهي والمطاعم الصينية.

كما يمكن التعرف على تاريخ البلاد عبر زيارة المتحف الوطني في بانكوك ثم الاستمتاع مع العائلة بزيارة حديقة لومبيني للاسترخاء وسط الطبيعة.

جزيرة بوكيت

الاجواء الشاطئية الساحرة في تايلاند بواسطة hippopx
الاجواء الشاطئية الساحرة في تايلاند بواسطة hippopx

تحمل جزيرة بوكيت مكانة خاصة في قلوب زوار تايلاند من عشاق الاستجمام والاسترخاء وسط الطبيعة الشاطئية الساحرة حيث تتمتع بأروع الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الشفافة النقية والطبيعة الاستوائية الخلابة.

ويمكن في بوكيت الاستمتاع بزيارة شاطئ باتونغ الذي يضم العديد من الفنادق والمنتجعات والحياة الليلية النابضة بالاضافة الى العديد من المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية.

كما يمكن الانطلاق الى شاطئ كارون المناسب للعائلات ويضم الكثير من المرافق الترفيهية الملائمة للأطفال بالاضافة الى الأسواق الشعبية التي تقدم البضائع بأسعار معقولة.

وفي شاطئ كاتا يمكن الاستمتاع بممارسة الرياضات البحرية مثل ركوب الأمواج والغوص، أو زيارة حديقة فانتازيا بوكيت الترفيهية حيث فرصة ركوب الأفيال وتجربة المأكولات الآسيوية.

كما يمكن في بوكيت الاستجمام في خليج بان ناه المميز بجغرافيا صخرية ساحرة مع كهوف عتيقة من آلاف السنين أو زيارة حديقة سيرينات الوطنية حيث متعة استكشاف الطبيعة الاستوائية والحياة البرية والبحرية.

جزيرة بتايا

أجواء السياحة في تايلاند وجمال الطبيعة الخلابة بواسطة maxpixel
أجواء السياحة في تايلاند وجمال الطبيعة الخلابة بواسطة maxpixel

جزيرة بتايا وجهة أخرى ساحرة للسياحة في تايلاند حيث تضم مجموعة رائعة من المنتجعات الراقية ومشاهد الطبيعة الشاطئية الخلابة الممتزجة بالغابات الاستوائية، وكانت الجزيرة عاصمة للبلاد في العصور الوسطى لذلك تتألق بالمباني الأثرية مثل المعابد والقصور.

ويمكن في بتايا زيارة مسرح لاديبوي شوز الكلاسيكي والذي يقدم اروع العروض الفنية، كما يمكن زيارة معبد الحقيقة المميز ببناء تايلاندي عتيق مع المنحوتات الخشبية.

وفي جزيرة المرجان يمكن الاستمتاع بركوب القوارب ومشاهدة معالم الطبيعة البحرية من الخلجان والمضائق الساحرة وممارسة الرياضات البحرية مثل القفز على الماء وركوب الأمواج وقضاء وقت ممتع في مطاعم المأكولات البحرية التايلاندية.

شنغماي

أجواء استوائية ساحرة للسياحة في تايلاند بواسطة hippopx
أجواء استوائية ساحرة للسياحة في تايلاند بواسطة hippopx

شنغماي مدينة سياحية جذابة في شمال تايلاند تحمل لقب وردة الشمال فهي تتميز بالطبيعة الاستوائية والغابات والجبال لذلك فهي مثالية لعشاق المغامرات وتسلق الجبال والتعرف على الحياة البرية حيث يمكن مشاهدة أسراب الأفيال وزيارة المحمية الوطنية دوي أنتانون حيث أروع الشلالات والمروج التي تتوسط السلاسل الجبلية.

كما يمكن زيارة بازار شنغماي المميز بمجموعة واسعة من البضائع المحلية والآسيوية ذات الأسعار المنخفضة والعديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات الآسيوية مثل الأطباق الصينية والهندية.

ولا يفوتكم زيارة معبد الجبل الذهبي الذي يقع فوق الجبال ويتميز بتمثال ضخم لبوذا مطلي باللون الذهبي يمكن رؤيته من بعيد بفضل انعكاس ضوء الشمس عليه، ويوفر المعبد من موقعه المرتفع اطلالة بانورامية ساحرة للمدينة.

جزيرة هواهين

تايلاند متألقة بأجمل المعابد التاريخية بواسطة maxpixel
تايلاند متألقة بأجمل المعابد التاريخية بواسطة maxpixel

جزيرة هواهين وجهة استجمامية رائعة في تايلاند تتميز بالمياه النقية والشواطئ الهادئة المثالية للاسترخء وتتمتع بأجواء الخصوصية المناسبة لعطلات شهر العسل في مختلف المنتجعات والفيلات الشاطئية.

وتتألق جزيرة هواهين بالأسواق الشعبية التي تقدم مختلف البضائع التايلاندية مع المقاهي والمطاعم، كما يمكن الاستمتاع بيوم شاطئي رائع على شاطئ هواهين المتألق بالألعاب المائية والمرافق الترفيهية، وبعدها يمكن قضاء وقت عائلي مميز في حديقة راجاباكتي الطبيعية التي تضم أجمل المروج والمعابد التاريخية والتماثيل الخاصة بملوك البلاد.