وجهات سياحية لقضاء شهر العسل في شتاء 2023

لقضاء شهر العسل في الشتاء لابد من اختيار أجمل الوجهات السياحية المفعمة بأجواء رومانسية تلائم هذه الأوقات السعيدة والمفعمة بالاسترخاء وتصفية الذهن، وأروع هذه الوجهات هي التي توفر جمال الطبيعة والعمارة والهدوء الشاعري.

وقد اخترنا لكم اليوم مجموعة من أجمل وجهات سياحية للاستمتاع بشهر العسل في الشتاء حيث تتمتع بالمعالم التاريخية ذات الطابع الرومانسي ومشاهد الطبيعة المثالية لقضاء وقت رائع من الهدوء والاستجمام..

كولمار

كولمار وجهة رائعة لقضاء شهر العسل في الشتاء بواسطة Nick M
كولمار وجهة رائعة لقضاء شهر العسل في الشتاء بواسطة Nick M

الاستمتاع بعطلة رومانسية هذا الشتاء يتطلب اختيار احدى الوجهات الفرنسية الهادئة مثل مدينة كولمار الساحرة على الحدود مع ألمانيا والمميزة بطبيعتها الجبلية الخلابة مع مشاهد المروج والينابيع وقنوات المياه.

وتتألق كولمار بأجمل مشاهد العمارة التاريخية الجذابة والجسور الخشبية التاريخية بالاضافة الى الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى المثالية للتمشية في هدوء الخريف الساحر بالاضافة الى جلسات المقاهي الأنيقة لتناول القهوة عصراً.

وتتميز كولمار بمناطق تسوق فاخرة وأنيقة حيث يمكن لزوار المدينة التوجه الى أرقى بوتيكات الماركات العالمية خصوصاً حول المعالم السياحية التاريخية.

ولعشاق التاريخ تتنظركم في كولمار أروع المعالم الأثرية من الكنائس والكاتدرائيات مثل الكنيسة الدومنكية من العصور الوسطى بالاضافة الى مجموعة من المتاحف الجذابة مثل متحف بارتولدي ومتحف الدمى.

وللاستمتاع بأوقات رومانسية لا تنسى في كولمار لابد من زيارة منطقة فينيسيا الصغرى التي تتميز بمشهد القنوات المائية التي تبحر فيها القوارب أو قضاء وقت ساحر في حديقة شامب دي مارس.

غرناطة

معالم رومانسية ساحرة في غرناطة لشهر العسل بواسطة maxpixel
معالم رومانسية ساحرة في غرناطة لشهر العسل بواسطة maxpixel

تنعم أسبانيا بالعديد من الوجهات الرومانسية المثالية لشهر عسل ممتع وأنيق فهي تتمتع بالتاريخ الممتد الى العصر الروماني وتعاقب عدة حضارات مثل الحضارة العربية والقوطية وبلا شك فإن التجول في غرناطة هو بمثابة جولة بين صفحات التاريخ.

وتتميز العمارة في غرناطة بجمالها الرومانسي حيث يمكن مشاهدة الكنائس الأثرية والقصور والحدائق التاريخية والمروج الممتزجة بمشهد الجبال والاحياء التاريخية المميزة بالأزقة العتيقة الضيقة والساحات والحمامات الأندلسية.

ويعد قصر الحمراء من أهم معالم غرناطة الذي أسسه العرب في العصر الأندلسي ويتميز بجمال ساحر مع الحدائق والنوافير والساحات المتألقة بالزخارف الجصية الباهرة، بالاضافة الى قصر جنة العريف الذي يتمتع بأربع بساتين فاتنة مع قنوات مياه خلابة تزيد من سحر ورومانسية المكان.

ولا يمكن زيارة غرناطة دون التعرف على كاتدرائية غرناطة التي تجمع بين عدة طرز معمارية لكونها بالأصل مسجد أندلسي تحول الى كنيسة تتألق بطراز قوطي ولاحقاً أضيفت لها لمسات من عصر النهضة.

ولأوقات رومانسية ساحرة يمكن التمشية في حي البيازين العتيق الذي يعود للقرن الـ11 حيث الشوارع القديمة والمحلات التجارية التي تبيع أفضل الهدايا التذكارية وأبواب المدينة الأثرية ذات الطابع المذهل.

ايشيا

ايشيا وجهة ساحرة لشهر العسل في الشتاء بواسطة EdFladung
ايشيا وجهة ساحرة لشهر العسل في الشتاء بواسطة EdFladung

الجزر الايطالية مكان ساحر للاستمتاع بوقت رومانسي ومنها جزيرة ايشيا المطلة على خليج نابولي وتتمتع بسحر الطبيعة من مشاهد الشواطئ والمزارع والمروج الخضراء والتكوينات الصخرية الجذابة حيث المنازل الملونة المتدرجة نحو البحر

ويمكن في ايشيا الاستمتاع بجلسات المطاعم والمقاهي المطلة على البحر والميناء حيث فرصة تناول القهوة والمأكولات البحرية مع مشهد غروب الشمس الساحر، كما يمكن ركوب القوارب البحرية واليخوت للاستمتاع بالابحار ومشاهدة المضائق والخلجان وزيارة القرى القريبة مثل قرية سانت أنجيلو وقلعة كاستيلو أراغونيز.

كما يمكن تصفية الذهن والروح بزيارة الينابيع الحرارية ذات المياه البركانية التي تم استخدامها للاستشفاء منذ العصر الروماني وتتوفر بالمنطقة منتجعات راقية للاقامة والاستشفاء وسط الغابات والمروج.

بروج

بروج متألقة بالرومانسية لشهر العسل في الشتاء بواسطة maxpixel
بروج متألقة بالرومانسية لشهر العسل في الشتاء بواسطة maxpixel

بروج واحدة من وجهات بجليكا المتألقة بالسحر الراقي والمثالي للعطلات الرومانسية فهي مميزة بالقنوات المائية والعمارة التاريخية الخلابة من العصور الوسطى بالاضافة الى أجمل الحدائق والمتاحف.

وبين المعالم المعمارية التي تحاكي القصص الخيالية يمكن الاستمتاع بالجلوس في المقاهي الكلاسيكية أمام مشهد قنوات الماء أو المشي بين الشوارع القديمة وعبور الجسور ذات الطابع الرومانسي كما يمكن ركوب القوارب للابحار في رحلة لمشاهدة معالم المدينة أو التوجه الى حديقة أستريد للاسترخاء وسط الطبيعة.

ولا يفوتكم في بروج مشاهدة أهم المعالم مثل برج الجرس الذي يعود الى القرن الـ12 وساحة السوق الكبير المتألقة بالمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية الراقية والمتاحف بالاضافة كنيسة الدم المقدس الأثرية التي تعود الى العصر الروماني وطواحين الهواء التي تقع بالقرب من أسوار المدينة القديمة من العصور الوسطى.