إكتشفوا براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا الجميلة

اذا كنتم تبحثون عن جمال الطبيعة وأصالة التاريخ وأجواء أوروبا الاستثنائية فعليكم تجربة زيارة مدينة براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا الجميلة.

تقع هذه المدينة الفريدة على الحدود بين المجر والنمسا وعلى مسافة 60 كيلومتراً فقط من فيينا، حيث تتلألأ بالجمال على ضفاف نهر الدانوب الأوروبي.

تضم المدينة التي تعد من اجمل مدن اوروبا الوسطى العديد من المعالم التاريخية والثقافية مثل المتاحف والكنائس والمكتبات التاريخية بخلاف جمالها الطبيعي الساحر كما تتميز بأسعارها السياحية المعقولة مقارنة بمدن اوروبا الكبرى.

وقبل أن تتوجهوا الى براتيسلافا اليكم نبذة عن معالمها الجميلة.

بوابات براتيسلافا

نظراً لان المدينة السلوفاكية كانت عاصمة متألقة في العصور الوسطى فقد تمتعت بالعديد من الأسوار والبوابات التاريخية التي تنتظر عشاق التاريخ.

والبوابة الوحيدة الباقية مكتملة مع برجها في براتيسلافا الآن هي بوابة مايكل وتعد من اهم مباني المدينة الأثرية حيث يعود تاريخ بنائها الى عام 1300.

قلعة براتيسلافا

بنيت قلعة براتيسلافا خلال القرن التاسع على ضفاف الدانوب وهي مربعة التصميم يحدها من الأركان الأربعة أبراج مراقبة وبوابتين تسمى بوابات النصر بالاضافة الى ساحة أمام القلعة تسمى ساحة النصر.

وتشمل القلعة متحف تاريخ سلوفاكيا والمتحف الوطني.

قلعة ديفين

قلعة تاريخية تقع في حي ديفين في براتيسلافا تم انشائها لحماية الطريق التجاري الخاص بالمدينة عند ملتقى نهر الدانوب ونهر مورافا وتتمتع بموقعها الجبلي الفريد.

قصر برايمات

قصر تاريخي تم انشاؤه في منتصف القرن السادس عشر وكان ملكاً لأحد الأمراء ويعد تحفة فنية للعصر الكلاسيكي حيث يتمتع بجمال العمارة والزخارف واللوحات الفنية والتحف والمفروشات ويهتم بزيارته السائحين للاطلاع على تاريخ المدينة.

قصر غراسالكوفيتش

قصر يعود تاريخ بنائه الى القرن السادس عشر حيث تم انشائه ليكون مقراً لمستشار الامبراطورة ماريا تيريزا وهو الآن المقر الرئاسي السلوفاكي، ويشتهر القصر بعمارته الداخلية على الطراز الكلاسيكي والروكوكو.

المسرح الوطني ودار الأوبرا

مسرح تاريخي تم بناؤه في مطلع القرن التاسع عشر ليكون منارة الفنون بحفلات فرق الباليه والموسيقى والاوبرا وتم تصميمه من قبل المعماري الألماني هيملر ويعد وجهة ثقافية وفنية هامة لزوار براتيسلافا.

المدينة القديمة

يمكنكم الاستمتاع بجولة في قلب مدينة براتيسلافا القديمة حيث المعالم التاريخية الأصلية للمدينة المنشأة في العصور الوسطى والزاخرة بالمعمار الفريد والكنائس والكاتدرائيات والمكتبات التاريخية.

بالاضافة الى ذلك يمكنكم زيارة العديد من حدائق الحيوان والحديقة النباتية والمنتزهات الجميلة المطلة على نهر الدانوب والجبال.