أشهر قلاع في المانيا

تعد القلاع من أهم المعالم السياحية في ألمانيا حيث تجتذب آلاف السائحين سنوياً للتأمل في جمال الوقائع التاريخية التي مرت بها المنطقة وسحر العمارة الباقية على مر الزمان.

وقد اشتهرت القلاع الألمانية حول العالم بإرتباطها بالقصص  والحكايات الخرافية حتى انها استخدمت كمصدر للالهام في أفلام الكارتون الشهيرة مثل أفلام ديزني.

وكانت معظم القلاع في ألمانيا مخصصة لأغراض دفاعية ضد الغزاة ولهذا تم بنائها على تلال مرتفعة مما يجعلها تتمتع بمشاهد بانورامية خلابة للمروج الخضراء من حولها.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة من أشهر القلاع في ألمانيا والتي ستكون علامة فارقة في رحلتكم السياحية..

قلعة إلتز

تتمتع قلعة إلتز بموقع ساحر في قلب الطبيعة على تلال نهر الموزيل ويبلغ عمرها 800 عام لتتميز بكونها من أهم المعالم التاريخية الألمانية وسط التلال الجبلية والمروج الخضراء.

وقد بنيت القلعة في هذا المكان نظراً لكونه يتوسط طريقاً تجارياً قديماً في المملكة الألمانية، واستمرت عمليات البناء والتحديث في القلعة لنحو 500 عام.

ومازالت نفس العائلة تمتلك القلعة على مدار 33 جيلاً مختلفاً، وتنعم القلعة بأساليب معمارية متنوعة نظراً لكثرة التعديلات التي أقيمت فيها مثل الأسلوب الباروكي والقوطي والرومانيسكي.

واليوم يمكن للزائرين الاستمتاع بجولة في هذه القلعة التاريخية وما يحيط بها من حدائق ومزارع والتعرف على مقتنيات القلعة من دروع وملابس الفرسان ووسائل المعيشة في العصور الوسطى واللوحات والجداريات التاريخية

قلعة نويشفانشتاين

أنشأت هذه القلعة على هضبة مرتفعة في بافاريا بأمر من الملك لودفيك الثاني في نهاية القرن التاسع عشر، وبعد وفاته أصبح القصر مزاراً سياحياً يستمتع من خلاله الزوار بمشاهدة مقتنيات الملك من لوحات فنية وتحف وغرف القصر التي يبلغ عددها 360 غرفة.

قلعة هوهنتسولرن

تقع قلعة هوهنتسولرن جنوب شتوتغارت وتتوارثها حتى اليوم عائلة هوهنتسولرن وقد بنيت القلعة في القرن الـ11 بأسلوب العصور الوسطى.

وتقع القلعة على تلال جبل هوهونتسولرن وتعتبر هذه القلعة اليوم مزاراً سياحياً مميزاً خصوصاً مع مقتنياتها الملكية وقاعاتها الفاخرة كما تضم اليوم مطعم راقي.

قلعة هايدلبيرغ

بنيت قلعة هايدلبيرغ على تلة مرتفعة في العصور الوسطى وشهدت اقامة حكام ألمانيا وأمرائها لعدة قرون ثم تطويرها في القرن الثامن عشر بنمط معماري رومانسي ويحب زوار قلعة هايدلبيرغ مشاهدة قاعاتها العتيقة والقبو التاريخي كما تقام في محيط القلعة أهم المهرجانات الفنية والموسيقية كل عام.

قلعة مارينبيرغ

تقع قلعة مارينبيرغ على نهر ماين وقد بنيت في القرن الـ13 فوق أنقاض قلعة قديمة تنتمي لحضارة السلت، وتم اضافة التعزيزات لها على مدار عدة قرون.

وقد بنيت القلعة كحصن للحماية من الأعداء وثورات الشعب،  وفي القرن السابع عشر أعيد بناء أجزاء كبيرة من القلعة على الطراز الباروكي واضافة حديقة ملكية لها.

تضم القلعة حدائق خلابة ومتاحف فنية تاريخية في أجنحة الأمراء حيث يمكن مشاهدة موروث 1200 عام من التاريخ في لوحات فنية ومنحوتات هامة.