أين تذهب هذا الصيف في ألمانيا

تشكل ألمانيا وجهة سياحية محبوبة لدى العائلات العربية حيث توفر الكثير من الوجهات والمعالم الممتعة والأنشطة الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار.

كما توفر ألمانيا الأجواء التاريخية في القلاع والقصور القديمة والمتاحف المتعددة وفرص تجارب الطعام في أجمل المقاهي والمطاعم، وفرص التسوق الراقي لمحبي التسوق والمدن الترفيهية والحدائق والشواطئ وغيرها من الأجواء المثالية لعطلة الصيف.

واليوم نختار لكم بعض الأماكن المميزة لعطلة رائعة في ألمانيا هذا الصيف..

متحف بيرغامون

متحف بيرغامون هو كنز حقيقي لعشاق استكشاف التاريخ فهو من أهم معالم السياحة في مدينة برلين ويضم مجموعة مبهرة من الآثار والمنحوتات واللوحات.

وفي مقتنيات المتحف الذي ينقسم الى 3 أجنحة يمكن العثور على الآثار الاغريقية والرومانية والآثار الصينية ودول الشرق الأقصى وكذلك الآثار المتعلقة بالشرق الأوسط والآثار الفرعونية.

ومن أهم معروضات المتحف بوابة عشتار تلك التحفة التاريخية المأخوذة من العراق وتنتمي لحضارة بابل التاريخية وغيرها من معروضات العراق من المنحوتات والكتابات المسمارية.

كما يضم متحف بيرغامون العديد من المعروضات التي تؤرخ الحضارة الاسلامية منذ عهد الدولة الأموية وصولاً الى القرن الـ19 وهي آثار مذهلة لا تقدر بثمن.

قصر نيمفينبورج

لا يفوت زوار مدينة ميونيخ التعرف على قصر نيمفينبورج التاريخي الساحر والذي يقع غرب ميونيخ وتم انشاؤه عام 1675 فهو من أهم معالم ألمانيا السياحية.

يضم القصر طوابق متعددة بعمارة أنيقة مزخرفة وحدائق ملكية خلابة تستقطب الزوار للتعرف على تلك الحقبة من تاريخ ألمانيا وتتمتع الحديقة بالنوافير والمنحوتات الساحرة.

كما تضم مقتنيات القصر العديد من اللوحات والتحف النادرة والقطع الأثرية الهامة والأطباق البورسلين العتيقة بالاضافة الى عمارة القصر الداخلية الراقية على حقبة الباروك.

شارع الملوك

يعد شارع الملوك في دوسلدورف من أهم شوارع ألمانيا السياحية وأكثرها ازدحاماً حيث يستقطب الكثيرين لما يتمتع به من مناظر طبيعية وطبيعة تجارية .

ويضم شارع الملوك العديد من المحلات ومتاجر العلامات الراقية وصالات لعرض الأزياء حيث يمكن لعشاق التسوق العثور على أروع الملابس والاكسسوارات وتجربة الجلوس في أروع المقاهي والمطاعم.

ساحة و مبنى رومر

تعد ساحة و مبنى رومر من أهم الوجهات السياحية في فرانكفورت وألمانيا بكاملها حيث يستقطب آلاف السائحين للاستمتاع بأجواء المكان التاريخية الجميلة.

وقد أنشئ مبنى رومر عام 1405 لذا فهو من أهم معالم ألمانيا التاريخية وتنطلق منه احتفالات العام الجديد كما تقام في ساحته الخلابة أسواق الكريسماس الشهيرة كل عام وغيرها من المهرجانات والاحتفالات.

ويمكن زيارة مبنى رومر من الداخل والتعرف على عمارته الفريدة ومقتنياته من اللوحات الفنية التاريخية أو الجلوس في الساحة المكتظة بالسائحين والاستمتاع بالوقت على أجمل المقاهي والمطاعم.

حديقة سيتي بارك

حديقة سيتي بارك من أهم الوجهات السياحية للعائلات في مدينة هامبورغ فهي حديقة واسعة جداً تتمتع بالكثير من المروج الخضراء والبحيرات لتمنح زوارها أجواء ساحرة وممتعة.

ويمكن قضاء يوم كامل من الترفيه في الحديقة والتجول في أجوائها الساحرة ومناظرها الممتعة وإلتقاط أروع الصور وممارسة الرياضات المختلفة مثل المشي وركوب الدراجات.

كما يتوفر في الحديقة مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم خدماتها للزوار وحديقة أكواريوم ويمكن أيضاً الانطلاق بالقوارب في جولات بالبحيرة أو ممارسة رياضة الغولف في ملاعب متخصصة.

قلعة هايدلبرغ

تشتهر ألمانيا بكثرة القلاع التاريخية وقد تكون قلعة هايدلبرغ احدى اهم هذه التحف المعمارية المذهلة فهي تنتمي الى عصر النهضة المفعم بالأناقة والتاريخ.

وقد بدأ بناء هيكل القلعة في عام 1214 وتوقف فجأة ثم تم استكماله بعد 80 عام، وتتمتع القلعة بمشاهد خلابة وساحرة على جبال الألب والشلالات الرائعة.

وبعد بضعة قرون تم توسعة القلعة لتناسب فخامة العصور اللاحقة ويمكن الوصول الى القلعة بالقطار مع الاستمتاع بطريق السكك الحديدية بين المروج الساحرة والتلال.

ويعشق زوار القلعة التقاط أجمل الصور مع الجسر القديم ونهر نيكار وحدائق القلعة الشاسعة كما تبهر القلعة زوارها بتميز العمارة بين الطراز القوطي الراجع الى العصور الوسطى وأسلوب عصر النهضة المفعم بالفخامة.