السياحة في اليونان دلفي

تعد مدينة دلفي التي توجد على قمة منحدرات جبل بارناسوس، وتطل على خليج كورنث في اليونان، واحدة من أشهر الوجهات السياحية في اليونان، فهي موطن لمجموعة من أشهر المواقع والمعالم التاريخية في اليونان، وتتضمن معبد أبولو وضريح العرافة وموطن الكثير من الأساطير، بالإضافة إلى كونها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

دلفي تتميز أيضا بموقعها الجبلي المبهر والذي يوجد على بعد 180 كيلومتر شمال غرب العاصمة اليونانية أثينا، مما يزيد من سهولة الوصول إليها خاصة مع وجود خدمة حافلات منتظمة، لذلك غالبا ما يقبل الكثير من السائحين على الذهاب في رحلة يوم واحد من أثينا إلى دلفي لمشاهدة أشهر وأجمل المعالم السياحية، أما إذا ما أردت قضاء وقت أطول لاستكشاف مدينة دلفي ومشاهدة أشهر وأهم معالمها السياحية، فيمكنك دائما أن تقوم بالمبيت في أحد الفنادق الرائعة في منطقة البلدة الجديدة في مدينة دلفي.

 إليكم مجموعة من أشهر وأهم المعالم السياحية في دلفي:

الطريق المقدس ومعبد أبولو:

الطريق المقدس هو الطريق الرئيسي الذي يصل إلى معبد أبولو صعودا إلى قمة التل لمسافة 200 متر، حيث توجد بوابة معبد أبولو ويمر الطريق المقدس بما يعرف باسم ملاذ أبولو والذي يعد واحد من أهم الأجزاء المكونة لمعبد أبولو، وأهم ما يميز الطريق المقدس هو حقيقة أنه يحتوي على عدد لا بأس به من المعالم الأثرية، أما بالنسبة لمعبد أبولو فهو عبارة عن بقايا أثرية متهدمة للمعبد الأصلي وتتضمن مجموعة من الأعمدة والتماثيل ويتميز المعبد بتصميمه المبهر المبني على النظام الدوريي أو الدوركي اليوناني القديم.

خزينة الأثينيين:

خزينة الأثينيين أو خزينة أثينا هي عبارة عن مبنى تاريخي شهير في مدينة دلفي، مصمم على شكل معبد دوري، ولقد بنى مبنى خزينة الأثينيين في عام 510 قبل الميلاد، قبل أن يتم إعادة بناءه في عام 1903، وخزينة الأثينيين هي المكان الذي اعتاد أن يقدم فيه اليونانيين القدماء نذورهم وهداياهم وعطاياهم لمعبد أبولو.

المسرح الروماني:

المسرح الروماني هي مبنى تاريخي شهير آخر في مدينة دلفي، يمكن الوصول إليه بعد صعود صفوف من الدرج، ويعود تاريخ بناء المبنى الأصلي للمسرح الروماني إلى القرن الرابع قبل الميلاد، إلا أن المبنى أدخل عليه سلسلة من التعديلات خلال العصر الروماني حتى أصبح يحتوي على 35 صف من المقاعد الحجرية وقادرا على استيعاب 5 آلاف متفرج.

الينابيع القشتالية:

توجد الينابيع القشتالية في قلب ممر صخري ضيق شرق المنطقة المقدسة وتحتوي الينابيع القشتالية حاليا على منطقة خاصة بالينابيع، وبقايا نفورتين ضخمتين بالإضافة إلى استراحات وسط الصخور لتقديم النذور والتبرعات، الينابيع القشتالية كانت المكان الذي تستحم فيه الكاهنة وأولئك الذين يرغبون في استشارة الكاهنة من علية القوم حيث كانوا يستحمون في قلب الينابيع القشتالية لتنقية وتطهير أنفسهم قبل الذهاب إلى معبد أبولو.

معبد ثولوس:

وهو معبد أثري دائري الشكل يوجد على مقربة من معبد أثينا، ويتميز معبد ثولوس بتصميمه الدائري المبهر والذي لا يزال المعبد محتفظا به بفضل بقايا الأعمدة الدورية العشرين الباقية والتي تكون هيكل المعبد من الخارج بالإضافة إلى العشرة أعمدة الكورنثية في داخل المعبد.

أنشطة يمكن للسائح القيام بها أثناء زيارته لمدينة دلفي:

زيارة متحف دلفي الأثري:

يعد متحف دلفي الأثري واحد من أهم وأشهر المتاحف في مدينة دلفي وهو يقع بين منطقة البلدة القديمة والبلدة الحديثة في دلفي ويضم المتحف مجموعة رائعة من القطع الأثرية.

استكشاف مدينة دلفي الحديثة:

المنطقة الحديثة من مدينة دلفي التاريخية والتي تعرف باسم بلدة أو مدينة دلفي الحديثة هي عبارة عن مدينة صغيرة يقدر عدد سكانها بمتوسط 2300 نسمة، وأصبحت مدينة دلفي الحديثة حاليا موطن لمجموعة كبيرة من الفنادق ودور الضيافة، والمطاعم، والمتاجر بالإضافة إلى العديد من مناطق الجذب السياحي الأخرى.

التزلج على الجليد ومختلف أنواع الأنشطة في الهواء الطلق في منطقة جبل بارناسوس:

تعد منطقة جبل بارناسوس واحدة من الوجهات السياحية المفضلة في موسم الشتاء حيث يتوافدون على زيارة تلك المنطقة وخاصة قرية أراخوفا الجبلية التي توجد على المنحدرات الشمالية لجبل بارناسوس، وتضم هذه القرية العديد من المباني الحجرية القديمة والبيوت اليونانية التقليدية القديمة، كما تحتوي أيضا على مجموعة رائعة من المتاجر، والمطاعم الصغيرة، منطقة جبل بارناسوس تعد أيضا وجهة مثالية لممارسة رياضة التزلج على الجليد وممارسة الأنشطة المختلفة في الهواء الطلق.