أفضل دول سياحية عربية للسفر في العيد

مع حلول عطلة عيد الأضحى تبحث العائلة عن وجهات سياحية رائعة لقضاء الوقت والاستمتاع ببهجة العيد، خصوصاً في الدول العربية التي تتألق بأجواء العيد في كل مكان.

واليوم نتعرف معكم على أفضل دول سياحية عربية للسفر في العيد لقضاء عطلة مبهجة والاستمتاع بذكريات لا تنسى..

مصر

تحتل مصر الصدارة بين الوجهات العربية الملائمة للاحتفال بالعيد حيث تتألق المدن المصرية بأجواء العيد والسهر حتى الصباح في مختلف الوجهات.

ويمكن في مصر قضاء العيد في القاهرة بزيارة أجمل الحدائق والمتاحف والوجهات التاريخية مثل قلعة صلاح الدين وأهرامات الجيزة والاستمتاع بالتسوق.

كما يمكن الاستمتاع بزيارة الاسكندرية للاستمتاع بأجواء شاطئية خلابة والتعرف على أهم المعالم المطلة على البحر المتوسط مثل قلعة قايتباي وقصر المنتزه ومتحف المجوهرات الملكية ومكتبة الاسكندرية.

أما في مدينة دهب فيمكن الاستمتاع بأجواء الاستجمام على أجمل شواطئ البحر الأحمر وممارسة الرياضات البحرية الممتعة وإلتقاط أجمل الصور لمشاهد الطبيعة الخلابة.

كما يمكن زيارة مدينة شرم الشيخ التي تقدم العديد من الوجهات الترفيهية مثل مدن الملاهي ومناطق التسوق والمقاهي والمطاعم وأروع الشواطئ والمنتجعات.

وفي مدينتي الأقصر وأسوان يمكن التعرف على أهم المعالم الأثرية المصرية العريقة التي تتمثل في المعابد والتماثيل الفرعونية المبهرة والتعرف على ثقافة منطقة النوبة الأصيلة.

الامارات

تتمتع دولة الامارات بكافة مقومات الوجهة السياحية المثالية خصوصاً للعائلات حيث تقدم أروع وجهات الترفيه والسهر والمعالم الراقية ووجهات التسوق وغيرها.

ويمكن في الامارات الاستمتاع بزيارة دبي الحافلة بالمتعة والمرح حيث يمكن مشاهدة برج خليفة أطول برج في العالم ونافورة دبي الراقصة وزيارة دار أوبرا دبي الساحرة.

كما يمكن زيارة أكواريوم دبي ليوم حافل بالمرح وزيارة خليج الدلافين في اتلانتس ومدينة بولييود باركس الترفيهية كما يمكن التعرف على سوق الذهب القديم في دبي.

ويمكن أيضاً زيارة متحف دبي وتجربة مغامرة مثيرة في سكاي دايف دبي والاستجمام على شواطئ دبي أو الابحار باليخوت وتجربة التجول والتسوق في دبي مول.

أما في ابوظبي فقد يكون متحف اللوفر أهم معالم المدينة كما يمكن الاستمتاع بتسوق ممتع في أروع المولات التجارية، وزيارة جامع الشيخ زايد الكبير وكورنيش أبو ظبي ومبنى قصر الحصن.

ويمكن أيضاً زيارة القرية التراثية وحديقة الحيوان وحديقة الألعاب المائية وجزيرة السعديات ومدينة ياس ووتروورلد الترفيهية وعالم فيراري أبوظبي.

كما توفر الشارقة عدة وجهات ممتعة مثل متحف الشارقة البحري ومتحف الشارقة للفنون ومتحف الشارقة للحضارة الاسلامية والمتحف العلمي وقصباء الشارقة واكواريوم الشارقة ومنتزه الشارقة الوطني.

سلطنة عمان

يمكن للعائلة الحصول على عطلة ممتعة في عيد الأضحى في سلطنة عمان التي تتمتع ببنية تحتية حديثة وعصرية مع منتجعات فاخرة وراقية بالاضافة الى أجمل الوجهات الطبيعية.

ويمكن في صلالة زيارة وادي دربات الذي يتمتع بجمال الطبيعة الساحر وروعة الشلالات بالاضافة الى الشواطئ الساحرة وواحة عين رزات وكهف المرنيف.

وفي مسقط العاصمة يمكن زيارة المتحف الوطني العماني والتعرف على تراث السلطنة في بيت الزبير وزيارة مسجد السلطان قابوس وحديقة القرم الطبيعية.

كما يمكن زيارة الجبل الأخضر وهي منطقة خلابة تعد محمية طبيعية تتألق بسحر الجبال والوديان المكسوة بالمروج الخضراء والاسترخاء في صحراء وهيبة داخل مخيمات.

لبنان

تتألق لبنان بالكثير من الجمال حيث تحمل في اجوائها سحر الحضارة والتاريخ وروعة المعالم الطبيعية ومتعة التسوق وأجواء السهر الانيق بالاضافة الى تجارب التذوق.

ويمكن في بيروت زيارة منطقة الداون تاون الحافلة بالمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وأروع الحفلات والفعاليات الفنية، كما يمكن زيارة خليج زيتونة بالقرب من مرسى بيروت للاستمتاع بأجواء مميزة.

وفي بيروت يمكن زيارة الروشة التي تضم أروع المناطق التجارية الراقية ومنتزه ويفز أكوابارك بالاضافة الى فرصة التعرف على أرقى المطاعم اللبنانية التي تقدم المأكولات الشهية.

وفي منطقة الجبيل يمكن مشاهدة العديد من المعالم الأثرية المطلة على البحر المتوسط مثل المعبد والمسرح الروماني ومنطقة عين الملك والقلعة الفارسية والقلعة الصليبية.

كما يمكن الاستمتاع بالجلوس في أروع المقاهي والمطاعم المطلة على البحر أو الابحار باليخوت والقوارب لتجربة روعة الطبيعة في المنطقة وزيارة حديقة جبيل.

أما في بعلبك فيمكن الاستمتاع بالتعرف على جوانب الحضارة العريقة للمنطقة مثل الأثار الرومانية والفينيقية والاسلامية بالاضافة الى الاستمتاع بروعة الطبيعة في منطقة سهل البقاع ونهر الليطاني.

كما تتوفر في بعلبك العديد من الآثار الرومانية مثل معبد باخوس ومعبد فينوس والعديد من المباني والمنازل العثمانية.