حلقة جديدة من سلسلة Meet the S-Class DIGITAL الإخبارية: "الفخامة والرفاهية"

ترتقي سيارة S-Class بالفخامة العصرية إلى مستوى جديد داخل المقصورة، فقد ابتكر المصممون أجواءً داخلية تبعث على الراحة ومنحوا السيارة طابعاً يتميز بالأناقة والجودة الفائقة. وتعتبر لوحة العدادات بتصميمها الهندسي الجديد ومجموعة شاشاتها المريحة إحدى الميزات البارزة. ولكن تعزيز مستويات الراحة تخطى ذلك، حيث تهتم سيارة S-Class برفاهية ركابها من خلال توفير أعلى مستويات الراحة أثناء القيادة وخفض مستويات الضوضاء داخل السيارة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من برامج نظام ENERGIZING Comfort. كما تحافظ السيارة على صحة الركاب بفضل نظام تنقية الهواء الفعال الجديد ENERGIZING AIR CONTROL.

ولطالما كانت سيارة S-Class تتميز بالراحة أثناء التنقّل أو العمل داخلها. ولكن في هذا الجيل الجديد، تطورت المقصورة بالكامل لتشكل مساحةً مشتركة بين المنزل ومكان العمل، وتعزز شعور الركاب بالرحابة عند المقاعد الأمامية والمقاعد الخلفية أيضاً في كلا طرازي S-Class بقاعدة العجلات القصيرة والطويلة. ويتعمق هذا الشعور عبر تصميم المقصورة المبتكر، والذي يتضمن بنية داخلية وعناصر تصميم تشبه المستخدمة في اليخوت. وتشتمل أبرز التطورات إضافة لمسات جمالية كبيرة إلى لوحة العدادات وفي الخلف (مع باقة First Class للمقاعد الخلفية)، إلى جانب ما يصل إلى خمس شاشات. ومن الإضافات المميزة للغاية قشرة الخشب ذي المسام المفتوحة المطعمة بقطع من الألمنيوم.

إضاءة داخلية تفاعلية عبر تقنية LED: تم دمج الإضاءة المحيطية النشطة الآن في أنظمة المساعدة على القيادة، كما تعمل على توفير التنبيهات بصورة مرئية. فعلى سبيل المثال، يحذر نظام Active Blind Spot Assist السائق من التصادم الوشيك من خلال ضوء أحمر متقطع. وبالإضافة إلى ذلك، فعند تشغيل نظام التحكم في المناخ أو المساعد الصوتي "Hey Mercedes" مثلاً، يستطيع السائق معرفة استجابة النظام عبر الإضاءة المحيطية.

وعلاوة على ذلك، تم دمج الإضاءة المحيطة النشطة في نظام ENERGIZING Comfort. فبلمسة زر واحدة أو بأمر صوتي، يفعّل النظام برنامج "اللياقة والصحة" الشامل ليوفر تجربة فائقة الراحة عبر أنظمة الراحة المتقدمة بشكل كبير في سيارة S-Class، حيث يجمع عدة برامج لتشكيل هذه التجربة. وفي الوقت نفسه، يوفر النظام أجواءً مثالية داخل المقصورة، حيث يعمل على تعزيز النشاط في حالة التعب أو إزالة الضغوط وتعزيز الاسترخاء. ويقدم نظام ENERGIZING COACH توصيات ببرنامج مناسب لتعزيز الراحة واللياقة بناءً على بيانات السيارة والرحلة، كما يعمل على تحليل المعلومات المتعلقة بجودة النوم ومستوى التوتر عبر خوارزمية ذكية ويعرضها للسائق عبر الهاتف الذكي أو سوار اللياقة.

توفر التجهيزات في سيارة S-Class الجديدة متعةً استثنائية لجميع الحواس: النظر واللمس والسمع والشم، حيث يمكن تخصيص هذه التجهيزات لتوفير المزيد من الثبات للركاب وحمايتهم والارتقاء بمستوى التفاعل وتعزيز الصحة واللياقة.