بالفيديو: "دانية عقيل" تبدي حماسها لمشاركتها الأولى في رالي حائل استعدادا للحدث الدولي "رالي داكار"

تستعد السائقة السعودية "دانية عقيل" والتي تعد أحد أبرز الوجوه الرياضية الشابة في السعودية، للمشاركة في رالي حائل تويوتا الدولي 2021 استعدادًا لمشاركتها المقبلة برالي داكار في يناير المقبل.

"دانية عقيل" تبدي حماسها لمشاركتها الأولى في رالي حائل استعدادا للحدث الدولي "رالي داكار"

أعلنت "دانية عقيل" عن مشاركتها في الجولة السادسة والأخيرة من بطولة كأس العالم لراليات الكروس كنتري هذا الموسم في مدينة حائل على متن سيارتها "Can Am Maverick X3" المصنفة فئة T3 برفقة ملاحتها الفرنسية "أنطوانيا رواسارد" التي ترافقها للمرة الأولى في مشوارها هذا الموسم.

وتعتبر مشاركة "دانية العقيل" في رالي حائل الذي سيستضيف أبطال الراليات من مختلف دول العالم في صحراء حائل، بمثابة اختبار لها ولملاحتها استعدادًا لمشاركتها المقبلة برالي داكار في يناير المقبل، وستكون مراحل رالي حائل ضمن مراحل داكار وستساعدها هذه المشاركة على اكتشاف تضاريس وطرقات المراحل والتعرف عليها.

وفي إطار ذلك فلقد أبدت متسابقة الراليات السعودية "دانية عقيل" حماسها واستعدادها لهذه المشاركة من خلال نشرها عبر حسابها الرسمي في "الانستجرام" صورا متنوعة للترحيب الذي حظيت به عند وصولها إلى حائل وصورا للمرحلة التدريبية قبل انطلاق رالي حائل.

ونشرت عقيل كذلك مقطع فيديو أعربت من خلاله عن سعادتها بهذه المشاركة مشيرة إلى أن الهدف الأساسي من هذه المشاركة هو اكتساب المزيد من الخبرة وتدريب وإجراء اختبار لها ولملاحتها وأيضًا لاختبار السيارة التي ستستخدمها في مشاركتها الأهم، وهي رالي داكار 2022، موجهة شكرها وتقديرها للشركات الراعية ولوزارة الرياضة وللاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على ما يقدمونه لها ولفريقها من دعم ومساندة في مسيرتها مع رياضة السيارات، وهو الدعم الذي خولها لأن تخوض سنة جميلة في كل السباقات.

السائقة السعودية "دانية عقيل"

يُذكر بأن السائقة السعودية "دانية عقيل" قد سطرت اسمها في تاريخ الرياضة السعودية وحققت إنجاز عالمي مُشرف، كأوّل امرأة سعودية وعربية وعالمية تحصد بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الباها، حيث نالت المركز الأول في كأس العالم للراليات الصحراوية فئةT3 في الجولة الثامنة وقبل الأخيرة من البطولة التي أقيمت في إيطاليا خلال شهر سبتمبر 2021، وحظيت بدعم وتشجيع كبير من قبل وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وتُعد "دانية عقيل" الحاصلة على شهادة الماجستير في التجارة الدولية من بريطانيا، أول محترفة سعودية تنال رخصة سباق الدراجات النارية، حيث شاركت في بطولة الإمارات العربية المتحدة كأول محطة لها في مشوارها الرياضي.

الصور من حساب السائقة السعودية "دانية عقيل" على "الانستجرام".