بالفيديو تويوتا تطرح نسخا مبهرة من Corolla 2023

قررت تويوتا شركة تويوتا اليابانية جعل سيارة Corolla أقوى وأكثر تميزا وزودتها بنظام دفع رباعي، وذلك في نموذج جديد ومختلف من كورولا مصمم للسوق الأمريكية وبعض الأسواق العالمية الأخرى.

كورولا 2023 اكتسبت طابعا رياضيا وملامح أكثر هجومية، وحصلت على هيكل هاتشباك أنيق، وطالبت التعديلات الشكل المقصورة، إذ حصلت على تصميم جديد لواجهة القيادة والمقود وبعض العناصر، وجهزت بشاشات لمسية جديدة بمقاس 7 و8 بوصات، كما حصلت على مساعدات Toyota Safety Sense الإلكترونية من الجيل الثالث.

تويوتا جهزت السيارة أيضا بالعديد من الأنظمة الداعمة وأنظمة الأمان، فجهّزت السيارة بأنظمة تعليق وفرملة جديدة تساعدها في الحفاظ على الثبات على المنعطفات وأثناء السرعات العالية، وعلى نظام تشغيل المحرك والمصابيح عن بعد، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات أمامية وخلفية.

محرك سيارة كورولا 2023

ووفقا لما أعلنته الشركة، فإن النسخة الخاصة من كورولا الجديدة المخصصة للسوق الأمريكية ستأتي بمحركات توربينية بسعة 2.0 ليتر بعزم 171 حصانا، وتعمل بمنظومتي دفع أمامي ورباعي، كما ستطلق منها نسخ بمحركات توربينية بسعة 1.2 ليتر وعزم 116 حصانا، ونسخ مجهزة بمنظومات هجينة تعتمد على محركات بنزين ومحركات كهربائية.