بي إم دبليو تكشف عن نسخة كهربائية فريدة للغاية من ميني كابورليه

كشفت بي إم دبليو BMWالألمانية لصناعة السيارات الفارهة، عن نسخة كهربائية من ميني كابورليه، لكنها نسخة وحيدة بحسب الشركة، ولا يعرف أحد متى سيتم إنتاج هذه السيارة على نطاق تجاري.

نسخة وحيدة من ميني كابورليه

ميني تقدم أول سيارة كهربائية بالكامل 2023
نسخة وحيدة من ميني كابورليه

الظهور الفريد للسيارة الكهربائية في احتفال لسيارات ميني في مدينة أشفيل بالولايات المتحدة أثار الآمال في إمكانية الاستمتاع بقيادة سيارات ميني دون صدور أي انبعاثات كربونية منها اعتمادا على وجود محرك كهربائي، وقالت الشركة إن السيارة ميني الجديدة المصممة حسب الطلب هي نموذج فريد يكشف المسار الذي يمكن أن تسير فيه علامة تجارية فارهة كهربائية بالكامل وكذلك تحويل السيارات الرياضية الكلاسيكية إلى سيارات كهربائية للمستقبل.

ميني تقدم أول سيارة كهربائية بالكامل 2023

وتعتزم ميني تقديم أول سيارة كهربائية بالكامل في 2023، كما تعتزم ميني إنتاج أخر سيارة جديدة تعمل بمحرك وقود تقليدي في عام 2025، وتعتمد النسخة الكهربائية الوحيدة من السيارة ميني كابورليه على الطراز ميني كوبر إس كابورليه وتستخدم نفس مكونات القيادة  المستخدمة في السيارة الكهربائية ذات الثلاثة أبواب ميني كوبر إس.إي. وينتج محرك هذه السيارة 184 حصان135/ كيلووات، مع بطارية يصل مداها إلى 230 كيلومتراً، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.