ما الفرق بين عملية إزالة دهون البطن الجراحية وغير الجراحية

إزالة دهون البطن عن طريق العمليات الجراحية وغير الجراحية، باتت منتشرة في الآونة الأخيرة بالشكل الملحوظ، إذ يلجأ لها بعض النساء اللاتي قد يصعب عليهن التخلص من دهون البطن العنيدة، عن طريق النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية، من أجل حصولهن على المظهر المثالي والجسم المنحوت من دون استثناء.

وهنا نؤكد على أن عمليات إزالة دهون البطن الجراحية وغير الجراحية قرار يتخذه الطبيب المختص، بناء على طبيعة الجسم وحالته الصحية، وذلك بخلاف معايير الجسم وأسباب تراكم الدهون في البطن بصفة عامة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على الفرق بين عملية إزالة دهون البطن الجراحية وغير الجراحية، من خلال استشاري الجراحات التجميلية الدكتور أيمن شتا من القاهرة.

ما الفرق بين عملية إزالة دهون البطن الجراحية وغير الجراحية

ما الفرق بين عملية إزالة دهون البطن الجراحية وغير الجراحية

أوضح دكتور أيمن، أن عملية إزالة  دهون الطن التجميلية تقوم على إزالة الخلايا الدهنية بصفة عامة سواء عن طريق العملية الجراحية التي تعتمد على شفط الدهون أو العملية غير الجراحية التي تعتمد على قتل الخلايا الدهنية حتى يتمكن الجسم من التخلص منها بالشكل الطبيعي، والفرق بينهما كالتالي

  • عملية إزالة دهون البطن الجراحية

تعتبر عملية إزالة دهون البطن الجراحية من العمليات التجميلية  التي يقوم بها جراح التجميل لإزالة الدهون الزائدة من المناطق المستهدفة من خلال أنبوب صغير لشفطها، وهنا يتم استخدام تخدير موضعي، كم أنها قد تستغرق حوالي 3 ساعات، إذ يتم إدخال الأنبوب في الجلد ويتم شفط الدهون وإزالة الخلايا الدهنية غير مرغوب فيها، ومع ذلك يجب أن تكون الشقوق الناتجة عن عملية إزالة دهون البطن غير محسوسة عندما تلتئم تماما، لكنها قد تحتاج إلى مزيد من الوقت للشفاء مقارنة بالعمليات غير الجراحية.

  • عملية إزالة دهون البطن غير الجراحية

تستغرق عملية إزالة دهون البطن غير الجراحية أقل من ساعتين، ولها عدة طرق، أهمها " علاجات تجميد الدهون التي تعتمد على جهاز مقعر مزود بالبرودة الشديدة، لتجميد الخلايا الدهنية عند وضعه على منطقة البطن والتخلص من الدهون المستهدفة بالشكل الطبيعي.

أما بالنسبة عن علاجات إزالة دهون البطن بالليزر، فهي تعتمد على تفكيك الخلايا الدهنية غير المرغوب في وتدميرها بالشكل الدائم، وذلك بخلاف علاجات الترددات الرايوية التي تعتمد على تسخين الخلايا الدهنية وإذابتها، علاجات الموجات فوق الصوتية التي تعتمد على تحطيم جدران الخلايا الدهنية تدريجيا في منطقة البطن، علاجات الضوء الأحمر التي تعتمد على تقلص الخلايا الدهنية المختارة في البطن.

ازالة دهون البطن بالعملية الجراحية وغير الجراحية تحتاج الى اسلوب حياة جديد

وأخيرا، لابد من التأكيد على أن عملية إزالة دهون البطن الجراحية أو غير الجراحية يتم اختيارها بناء على مهارة الطبيب المختص وقدرته على تحديد الأنسب للتخلص من دهون البطن نهائيا، كذلك لابد أن نأخذ بعين الاعتبار أن كلاهما يحتاجا إلى اتباع أسلوب حياة صحي والحفاظ على وزن مستمر، للحصول على النتائج المرغوب فيها على الدوام.