أفضل مشروبات صحية تساعد على إنقاص الوزن في أسرع وقت

مشروبات صحية تساعد على إنقاص الوزن، اخترناها لك عزيزتي كي تكون ضمن نظامك الصحي الغذائي المخصص لك من الطبيب المختص وعلى حسب طبيعة جسمك وحالتك الصحية.

إذ يمكنك الاستعانة ببعض المشروبات الصحية التي أثبتت الدراسات المتنوعة فعاليتها وقدرتها على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كبح الشهية لفترات طويلة، ما يشجع ذلك على فقدان الوزن بالشكل الصحي وفي أسرع وقت.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل مشروبات صحية تساعد على إنقاص الوزن في أسرع وقت، وفقا لما نشره موقع " هيلث لاين" وأيدها استشاري السمنة والنحافة هشام الوصيف من القاهرة.

أفضل مشروبات صحية تساعد على إنقاص الوزن في أسرع وقت

مشروبات صحية تساعد على إنقاص الوزن

أوضح دكتور هشام، أن جميع السوائل الطبيعية والمشروبات الصحية ما هي إلا عامل مساعد لتخسيس الوزن ضمن خطة غذائية صحية و بدنية محكمة حسب طبيعية الجسم وحالته الصحية ومعاييره المختلفة.

وبالتالي لا مانع من استشارة الطبيب المختص في إضافة كميات معتدلة من أفضل المشروبات الصحية التالية و المساهمة في إنقاص الوزن إلى قائمة البرنامج الغذائي الصحي المخصص لكل شخص على حد، على النحو التالي

  • مشروب الشاي الأسود

يحوي مشروب الشاي الأسود الخالي من السكر على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، والتي أثبتت الدراسات المتنوعة أنها تقلل من وزن الجسم، تساعد في تخفيض الدهون وتحفز فقدان الوزن بصفة مستمرة، ما يجعله من إحدى المشروبات الصحية المفيدة لذلك.

  • مشروب الزنجبيل

تشير الدراسات المختلفة إلى أن مشروب الزنجبيل الخالي من السكر، يمكن أن يعزز الشعور بالشبع، يقلل الشهية، يزيد من التمثيل الغذائي، لذا يعد من افضل المشروبات الصحية المساهمة في تخسيس الوزن.

  • مشروب الخضروات الطازجة

تعد الخضروات الورقية من أفضل الخضروات الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة المساهمة في منع تكوين الخلايا الدهنية، ما يجعلها فعالة عند إدراكها في أي نظام صحي لإنقاص الوزن، عن طريق شربها كعصير شهي وكإحدى الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، خصوصا " البقدونس، السبانخ، الكرفس، الكزبرة".

  • مشروب خل التفاح

أثبتت الدراسات المتنوعة أن استهلاك كميات قليلة من خل التفاح لا تتعدى نصف ملعقة صغيرة على كوب من الماء الفاتر مرتين في اليوم، سيحفز فقدان الوزن في أسرع وقت، كونه يحوي حمض الأسيتيك وهو مركب يساعد على خفض مستويات الأنسولين، تحسين عملية الأيض، كبح الشهية وحرق الدهون بالشكل الطبيعي، لذا يعد من المشروبات الصحية المفيدة لذلك.

  • مشروب القهوة

تناول مشروب القهوة الخالي من السكر بمعدل فنجانين على مدار اليوم وقبل وجبة العشاء بساعتين، كفيل بتحفيز الجسم على حرق الدهون، تقليل السعرات الحرارية التي يجري امتصاصها، زيادة التمثيل الغذائي وبالتاليي يعتبر من المشروبات الصحية المساهمة في فقدان الوزن بالشكل الطبيعي.

مشروبات صحية للتخسيس من ضمنها مشروب القهوة السادة

  • مشروب الشاي الأخضر

لا يزال مشروب الشاي الأخضر محل دراسات، وذلك للتأكد من قدرته على إنقاص الوزن، إلا أن بعض الدراسات أكدت أن كوبين متوسطي الحجم من مشروب الشاي الأخضر الخالي من السكر ستساهم في زيادة عملية الأيض وتشجيع الجسم على فقدان الدهون.

  • المشروبات الغنية بالبروتينات

تهدف المشروبات الغنية بالبروتينات إلى كبح الشهية وزيادة فترات الشعور بالشبع على مادر اليوم، ما يجعلها من أفضل المشروبات الصحية و الوجبات الخفيفة التي يمكن الاعتماد عليها ضمن الحمية الصحية المخصصة لكل شخص على حدا.

وأخيرا، سيظل الماء هو أفضل المشروبات الصحية لتحسين الصحة العامة وإنقاص الوزن في آن واحد، لذا احرصي عزيزتي على الإكثار من شرب الماء بمعدل 8 أكوب في اليوم، مع مراعاة تناوله قبل أو بعد الوجبات الصحية وليس خلال تناولها.

ما يساهم ذلك في حرق السعرات الحرارية، تقيل تناول الوجبات، تحفيز الجسم على امتصاص الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، من أجل الحفاظ على الصحة العامة وحرق الدهون بالشكل الطبيعي وفي أسرع وقت.