إليكِ أفضل مشروبات الديتوكس لإنقاص وزنك في مدة قصيرة

مشروبات الديتوكس لها أهمية قُصوى في تعزيزعملية الأيض والمساعدة على إنقاص الوزن وتطهير الأمعاء، ولعل لأول مشروب ستتناوليه في بداية يومكِ تأثير كبير في تقليل الدهون بجسمك وتخلُصك من السموم، وليس فقط الماء العادي فهناك مشروبات الديتوكس متعددة الفوائد.

إذ تعتمد مشروبات الديتوكس على الماء المُضاف إليه الأعشاب الطبيعية أو الفواكه أو الخضروات، وهو مُغذي ومليء بالفيتامينات التي يمُدها للجسم، ما يُساعد ذلك على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تتحسن حركة الأطعمة داخل الأمعاء، ويسهل حرق كمية أكبر من الدهون.

فضلاً عن ذلك، فوائد مشروبات الديتوكس فعالة عند اتباع الحميات الغذائية الصحية، كونها قليلة السعرات الحرارية، مُحفز قوي لشرب كمية أكبر من الماء على مدار اليوم، للمساعدة على حرق الدهون المترااكمة وإنقاص الوزن.

لذا لا تترددي عزيزتي من إضافة مشروبات الديتوكس إلى خطتكِ الغذائية الصحية لتخسيس وزنك بشكل صحي وسليم، كما أنها خياراً صحياً جيداً للوجبات الخفيفة ضمن نظامك الغذائي لتمنحك فترة أطول من الشعور بالشبع.

صورة رئيسية إليكِ أفضل مشروبات الديتوكس لإنقاص وزنك في مدة قصيرة
إليكِ أفضل مشروبات الديتوكس لإنقاص وزنك في مدة قصيرة

من هذا المنطلق، اخترنا لكِ أفضل مشروبات الديتوكس لإنقاص الوزن في مدة قصيرة، وذلك بناء على توصيات استشارية التغذية العلاجية الدكتورة مروة نوح من القاهرة.

مشروبات الديتوكس لجسم صحي ورشيق

أوضحت دكتورة مروة، أن مشروبات الديتوكس لها فوائد مُذهلة على الجسم والبشرة خلال إنقاص الوزن، فهي تُساعد على تحفيزعمليات الأيض وتنشيطها، الأمر الذي يُسهل ويُسرع من عملية خسارة الوزن الزائد.

كما أن تناول ماء الديتوكس بانتظام يومياً، قد يُضفي على البشرة نضارة ملحوظة، ويؤخرظهور علامات تقدم السن عليها، ويُحارب الشوارد الحرة التي قد تُساهم في ظهور هذه العلامات، وتُزود البشرة بالترطيب اللازم من الأعماق.

وبالتالي استهلاك كمية كبيرة يومياً من ماء الديتوكس سينعكس إيجابياً على الجسم والبشرة ويُمدهما بالفيتامينات والمعادن بشكل طبيعي وصحي.

وفي هذا السياق، يُمكنك عمل ماء الديتوكس في المنزل بسهولة، عن طريق إحضارإناء زجاجي عميق لنقع مكونات مشروب الديتوكس ووضعه في الثلاجة لمدة لا تقل عن 4 ساعات، قبل تناوله بارداً.

ويُفضل للحصول على فوائد ماء الديتوكس كاملة أن يتم إضافة الفواكة الغنية بمواد مضادة للأكسدة، وهناك مشروبات متنوعة للديتوكس يُمكنك تناولها على مدار اليوم مع الماء العادي أو كبديل عنه لإنقاص الوزن بشكل صحي وأفضلها كالتالي:

ديتكوس الماء والليمون لانقاص الوزن
ديتكوس الماء والليمون لانقاص الوزن

ديتوكس الماء والليمون

تناولي ديتوكس الماء والليمون على الريق وعلى مدار اليوم، فهو يعمل على إنقاص الوزن عن طريق طرد السموم من الجسم، وتنظيف الجسم من الأمراض التي تُسبب الشعور بالكسل.

ديتوكس الخضروات

جهزي حبة من الخيار، حفنة من البقدونس، حفنة من الكرفس، 5 قطرات من عصير الليمون وقطع صغيرة من الزنجبيل الطازج أو استبدليه بملعقة من الزنجبيل المبشور، ولتر من الماء، ضعي المكونات في الثلاجة ليلاً للحصول على فوائدها العظمية صباح اليوم التالي خلال تخسيس وزنك.

ديتوكس الخضروات لجسم صحي ورشيق
ديتوكس الخضروات لجسم صحي ورشيق

ديتوكس الشمندر والنعناع

اخلطي حبة من الشمندر مع حفنة من أوراق النعناع الطازج في الخلاط الكهربائي، أضيفي الماء والثلج واستمتعي بهذا المشروب الصحي بمقدار 4 أكواب متوسطة الحجم على مدار اليوم.

ديتوكس البرتقال والجزر

قشري حبة من البرتقال مع حبة من الجزر، ضعي القطع في الماء البارد لنقعها قبل تناولها بمقدار 3 أكواب كبيرة على مدار اليوم، والاستمتاع بفوائدها المتنوعة للبشرة والجسم خلال إنقاص الوزن.

ديتوكس الشاي الأخضر والليمون

يُمكنك الاستفادة من مشروب الشاي الأخضر الساخن الخالي من السكر مع قطرات الليمون بمقدار 3 أكواب في اليوم لتحفيز عملية الأيض بشكل طبيعي وإنقاص الوزن بشكل صحي

ديتوكس الشاي الاخضر والليمون لتخسس الوزن
ديتوكس الشاي الاخضر والليمون لتخسس الوزن

وأخيراً، تناول مشروبات الديتوكس لن يلحق أي ضرر بجسمك، خصوصاً إذا تم التنويع يومياً بين هذه المشروبات، وإذا تم إدخالها مع وجباتك اليومية المغذية التي تضمن حصولك على احتياجاتك الغذائية اليومية خلال إنقاص وزنك.

ولكن لابد الأخذ بعين الاعتباروضع كميات قليلة من الفواكة والخضروات المُستخدمة في تحضير مشروبات الديتوكس، كونها غنية بالسكريات والسعرات الحرارية.