مجموعة Maison Margiela لخريف وشتاء 2020-2021 في باريس

نانسي شربل

مجموعة Maison Margiela لخريف وشتاء 2020-2021 في باريس

أبدعت دار Maison Margiela خلال عرض مجموعة خريف وشتاء 2020-2021 في باريس لأن التنوع في القصات الشبابية وجرأة تداخل الأقمشة كانا سيد الموقف. فبالرغم من جنون الصيحات التي ‏اعتمدتها هذه الدار، لم نرى أي قطعة تشبه الاخرى، وأتت التصاميم مريحة وغير اعتيادية في بعض القطع.

من خلال القطع المميزة والاسلوب الجريء الذي لا يمكن لاي امرأة اختياره، اليك أكثر صيحات الموضة جنوناً مع عرض ازياء Maison Margiela.

فساتين عصرية مع التول

بالاقمشة الشفافة بتفاصيل التول الملون والناعم، برزت مجموعة ‎ ‎Maison Margielaبعرض فساتين عصرية تتخطى ‏حدود الركبة مع قصات واسعة والوان متداخلة. فأتت القطع فريدة من نوعها خصوصاً أن بعض القصات جاءت مريحة ‏للاطلالات اليومية مع ابراز صيحة الاوشحة الفاخرة والضخمة بأساليب منسدلة أو ملفوفة على الرقبة. وشهدت هذه المجموعة ‎‏جنوناً وغرابة من ناحية طبقات الاقمشة المتداخلة والمنسدلة بأساليب واسعة وطرق ‏هندسية من اغلبية القطع سواء من خلال معاطف الكارو وصيحات الكاب الواسع الملفت مع تفاصيل الفرو.

موضة الشورتات الواسعة 

ونرى تركيز مجموعة ‎ ‎Maison Margielaعلى القطع المريحة من خلال التنانير التي تتعدى حدود الركبة مع التوبات الطويلة التي تأتي بالأقمشة المتداخلة عينها. اما موضة الشورتات بأسلوب الـCulotte فأتت واسعة مع الخيوط المستقيمة، وبرزت صيحة المعاطف الضخمة والتي لا تظهر مفاتن الجسم مع بروز العديد من القطع التي أتت بأكمام مختلفة وهندسية.

موضة الأقمشة المفرغة

كما لاحظنا اهتمام هذه الدار بموضة الأقمشة المفرغة بالدوائر العصرية التي رافقت العديد من الفساتين الواسعة. اما الشراريب فنقلتنا الى عالم الخيال مع الأقمشة المتطايرة على كامل القطع، الى جانب صيحة الجاكيتات العصرية التي أتت مستقيمة مع تفاصيل الفرو البارزة على الاكمام والجهة الامامية. ولا يمكن الا أن نثني على جرأة اكسسوارات الحقائب التي طرحتها دار Maison Margiela خصوصاً التي برزت من خلال أقمشة القش اليومية والأخرى الملفتة بالتول الشفاف.