عرض ازياء OSMAN لربيع وصيف 2021 من اسبوع لندن للموضة

ندين منذر

عرض ازياء OSMAN لربيع وصيف 2021 من اسبوع لندن للموضة

عرض أزياء دار OSMAN لربيع وصيف 2021 زيّن أسبوع لندن للموضة بأجمل التصاميم الأنثوية التي حملت توقيع المصمم عثمان يوسف زاده Osman Yousefzada والذي قدّمه في الهواء الطلق.

وتألقت العارضات بالتصاميم الملوّنة، خلال تجولهنّ على شواطئ المملكة المتحدة، أو في مساحات خالية، ويتداخل عرض الأزياء  مع صور احتجاج نسويات أو ناشطات في حزب العمال أو مهاجرين يصطفون للحصول على جوازات سفر.

وقد تميّزت التصاميم بالفساتين الفضفاضة والملفوفة wrap dresses المصممة من الأقمشة المصنوعة والمطبوعة في باكستان، والشالات المصبوغة يدوياً، اضافة الى البدلات بقصات عصرية مع الجاكيتات من دون الياقة أو بقصة الأكتاف العريضة. كما تزيّنت التصاميم بالمجوهرات الكبيرة مثل الأقراط والقلادات البارزة والمصنوعة حرفياً في الهند وباكستان.

وتبنّى Osman كما العديد من المصممين، مبدأ إعادة التدوير وهي عملية أطلق عليها اسم "The Last Yard". وكانت النتيجة كبسولة مكونة من 50 قطعة معروضة للبيع من خلال 10 تجار تجزئة.

وأثناء حديثه عن اكتشافاته ومحنه الأخيرة، ذكر المصمم "مشاريع أكبر في طور الإعداد". وكل من يحبّ تصاميم Osman Yousefzada يأمل أن يظل تصميم الأزياء في طليعة إهتماماته وان لا تغيب مجموعاته عن أسابيع الموضة.