دار فيرساتشي تعيد جيجي حديد إلى عالم الأزياء ومجموعة خريف وشتاء 2021 تضجّ ثقة وأناقة

ندين منذر

دار فيرساتشي تعيد جيجي حديد إلى عالم الأزياء ومجموعة خريف وشتاء 2021 تضجّ ثقة وأناقة

كشفت دار فيرساتشي Versace خلال إطلاقها المجموعة الجديدة لخريف وشتاء 2021-2022 عن مفاجأتين، الأولى عودة جيجي حديد إلى عالم عرض الأزياء للمرة الأولى بعد ولادتها، إلى جانب شقيقتها بيلا التي شاركت أيضاً في عرض مجموعة فيرساتشي شتاء 2021 وإيرينا شايك وغيرهن، والثانية الكشف عن La Greca المونوغرام الجديد للدار.

دوناتيلا فيرساتشي علّقت على مجموعة فيرساتشي شتاء 2021 بالقول "على الرغم من أننا نعيش في عصر رقمي يحدث كل شيء فيه بسرعة البرق، علينا أن نأخذ وقتنا لنبني علاقة حقيقية صادقة. وهذا ما يبدو عليه الحاضر والمستقبل بالنسبة لي". وتابعت "عارضات الأزياء مثل الممثلين، فهم يجلبون التصاميم إلى الحياة، تمامًا كما يحدث عندما يصور المؤدي شخصية ما. وأثناء تصوير هذا العرض، رأيت مدى أهمية إعطاء العارضات الوقت "للشعور" بالملابس التي يرتدينها على المدرج".

في مجموعة فيرساتشي شتاء 2021 أطلقت الدار مونوغراماً جديداً بإسم La Greca، وهو أخذ نمط المفتاح اليوناني التراثي للعلامة التجارية، وكان بمثابة إنفجار تصاميم أطلت بها عارضات الأزياء اللواتي تألقن بمجموعة متنوعة من الألوان وتمايلن بملابس مونوغرام، وحملن حقائب مونوغرام، وإكسسوارات بمجوهرات مونوغرام. النقشة الجديدة أشبه بمتاهة عصرية ثلاثية الأبعاد تشعر عندما تراها وكأنك تستطيع الدخول إليها.

كانت  La Greca نجمة هذه المجموعة بإمتياز، مع كتابة "Versace" بشكل خفي بين السطور، وظهر الشعار كزخرفة شاملة على بدلات الجاكار والمعاطف المصنوعة من الفينيل؛ والسترة المحبوكة بياقة مدورة والتي تم تنسيقها مع البنطلون بقصة الأرجل الـflare. اضافة إلى الأحزمة المزخرفة بنمط Greca، حيث تم ارتداؤها فوق بذلة سوداء مصممة بشكل جميل وفستان قصير أسود مع ياقة عالية منقوشة، وجوارب نسائية سوداء غير شفافة.
 
وتحت بحر من المونوغرامات، كانت الملابس نفسها - على النقيض من ذلك – تصاميم مناسبة لخزانة ملابس بعد الإغلاق: سهلة وذكية وحقيقية. وعلى عكس المجموعات السابقة، سيطرت الألوان الحيادية على التصاميم، وتدرّجت من البني، الزيتي، الأسود، والكحلي، إلى الألوان الصاخبة كالأحمر والأصفر والزهري التي لطالما عوّدتنا عليها الدار.

وبينما إختار العديد من المصممين إعتماد التصاميم الأوفر سايز الواسعة هذا الموسم، ذهبت دار فيرساتشي في إتجاه معاكس، حيث عرضت جاكيتات مستديرة الكتفين، وتنانير قصيرة بقصة  الـA line فوق السراويل القصيرة، مما غرس روح الستينيات في التشكيلة.

تابعوا معنا بالصور مجموعة فيرساتشي شتاء 2021 التي ضجّت ثقة وأناقة وعصرية لخريف وشتاء 2021-2022.