عرض أزياء Louis Vuitton لخريف وشتاء 2021-2022

لينا نعيم

عرض أزياء Louis Vuitton لخريف وشتاء 2021-2022

افتتح المدير الإبداعي نيكولاس غيسكيير لدار لويس فويتون، عرض أزياء خريف وشتاء 2021-2022 للملابس الجاهزة ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة، الذي بثّ بصورة رقمية وتجاوز ال 100 ألف مشاهدة بعد أقل من ساعتين  من عرضه على حساب الدار في موقع انستغرام.

العرض في متحف اللوفر أمام التماثيل الأيقونية

استعان غيسكيير بجناح دينون في متحف اللوفر لعرض مجموعته الجديدة، حيث تمايلت العارضات بين المنحوتات الرومانية واليونانية والإترورية القديمة على أنغام أغنية Daft Punk .

كما توصلت الدار إلى تعاون مع مشغل التصميم الإيطالي Fornasetti ، حيث ظهرت وجوه نساء شهيرات مرسومة باليد من العصور القديمة على معظم السترات والفساتين وقطع الملابس إضافة إلى الحقائب الجلدية.

كان عرضًا يعج بالحياة تمامًا، على الرغم من أننا كنا نشاهده من شاشات الكمبيوتر المحمول أوالهواتف الذكية، إلا أنه جعلنا نشعر بالأمل لعودة الحياة الطبيعية في أواخر عام 2021 ، لاسيما أن الموضة أصبحت منفتحة تمامًا.

تصاميم غنية بالألوان والتفاصيل المبهرة

ظهر واضحًا الجهد المبذول في هذه المجموعة المبهرة من دارLouis Vuitton، فقد أثارت اهتمامنا بكل تفاصيلهاو الألوان الغنية التي تجمع بين التدرجات الحيادية والصاخبة. لهذا الموسم قدم غيسكيير بالتناوب ومدفوعًا بمفهوم الحركة، السترات الأنيقة والكاب الذي يحاكي شرنقة الفراشة من ناحية والبلوزات التي نسقت مع التنانير التي تدور حول الركبتين من ناحية أخرى. كانت جميع الإطلالات تقريبًا مصحوبة ببوتس جلدية بالساق العالي تصل حتى الركبتين وتشبه حذاء الكاوبوي كما برزت الصنادل بالشرائط الرفيعة المستوحاة من المحارب الروماني.

فساتين فنية برسومات Fornasetti للتماثيل القديمة

ركزت هذه المجموعة أيضًا على مهارة أتيليه LV من خلال الشك التي يتلألأ من تحت السترات، وفساتين الستينيات البسيطة ذات شكل حرف A و التطاريز الدقيقة في الأنماط والزخارف. كما لفتتنا الفساتين الختامية التي كانت عبارة عن لوحات قماشية لرسومات Fornasetti للتماثيل القديمة.

الاكسسوارات الملازمة للطلات

من ناحية الاكسسوارات، لفتتنا التفاصيل المعمارية بالأبيض والأسود في الحقائب، مثل حقيبتي Noé Noé وCannes بالإضافة إلى ذلك، تم تزيين الشنط الأيقونية مثل Alma وKeepall برسومات من Piero Fornasetti. كذلك جذبتنا الأشكال الغريبة للنظارات و الحقائب التي جاءت ملونة على أشكال وجوه مفكرين ومبدعين من ذلك العصر الذهبي.

انتهى فيديو العرض مع توجه العارضة التي ارتدت الفستان المنقوش بوجوه نساء شهيرات إلى منصة تمثال  Winged Victory of Samothrace، وهو تمثال هلنستي يعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد، لتكون هذه المجموعة بمثابة تنبوء وتذكير بالفرح والمشاعر والحفلات القادمة.