مجموعة Fendi لخريف 2022 تجمع القوة والليونة تماماً كما المرأة

ندين منذر

مجموعة Fendi لخريف 2022 تجمع القوة والليونة تماماً كما المرأة

كسر للماضي من خلال عدسة معاصرة مميزة. بالنسبة لمجموعة أزياء دار Fendi لخريف وشتاء 2022، يستكشف المصمم كيم جونز ويعيد إبتكار أرشيف الدار المميز بمنظور جديد، مما يمنح الحياة مزيجا مذهلا من القوة والليونة المتجذرة بعمق في الحمض النووي لدار Fendi.

وأوضح كيم جونز وراء كواليس العرض أنه إستوحى المجموعة من سيلفيا فينتوريني عندما رآها في مكاتب الدار في روما مرتديًة بلوزة والدتها سيلفيا من مجموعة Fendi لعام 1986 من تصميم كارل لاغرفيلد. كما عاد إلى مجموعة Fendi من تصميم Lagerfeld لربيع 2000، واحدة من أكثر المجموعات رقة في معارضة مباشرة لتلك التي تم تقديمها عام 86. وبطبيعة الحال، قام جونز بإعادة إبتكار هذه التصاميم.

وقال "لقد أخذنا بعض الخطوط من الرسومات، ولكن بعد ذلك قمنا بإعادة تصميمها بالكامل بحيث تكون أكثر انسيابية". فقد ركّز جونز في التصاميم على الخفة التي ربما كانت أيضاً إرثاً من لاغرفيلد: ليس فقط في تصاميم الشيفون الناعمة، ولكن في الخطوط النظيفة التي أعطت الإنسيابية إلى الإطلالات، حتى قطع الدنيم والجلد.

في مستهلّ عرض الأزياء، تمايلت عارضة الأزياء بيلا حديد بإطلالة جسّدت روح هذه المجموعة وهي العودة إلى تاريخ الدار، بفستان شفاف بلون زهري فاتح مع التفاصيل باللون الأحمر والجاكيت الفرو باللون الوردي الذي تدلى من كتف واحد. الفرو والجلد كانا عنصران أساسيان للمجموعة، كيف لا ودار فندي إشتهرت بهما، والدار إفتتحت سنة 1925 أوّل متجر لها في روما للفرو والجلديات. كما لفتت أنظارنا في المجموعة الفساتين الناعمة بقماشها المنسدل، إضافة إلى البدلات الكلاسيكية بقصات هندسية عصرية وغير متوازية ، وصولاً إلى التوبات والبناطيل، الكورسيهات، االشورتات القصيرة، التنانير الضيّقة وغيرها.

أما في ما يتعلّق بالألوان، فطغت الألوان الهادئة مثل الرمادي، الأسود، البنّي، والكحلي، إضافة إلى الألوان الباستيل مثل الزهري والأزرق، وكذلك الألوان الأكثر صخباً مثل الأحمر.

وإن لم تكن المجموعة شتوية بشكل خاص، إلا أن الفراء ظهر بشكل متكرر في حقائب اليد، بما في ذلك حقيبة Baguette من فراء intarsia mink  للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لهذا التصميم.

وراء الكواليس، قال جونز "لديكم الصلابة والليونة، وهو ما تمثله النساء إلى حد كبير: إنهن قويات داخليًا ومن ثم ناعمات وجميلات من الخارج".