عرض أزياء Alberta Ferretti لموسم خريف 2022

هلا جرجورة

عرض أزياء Alberta Ferretti لموسم خريف 2022

قدمت دار البيرتا فيريتي Alberta Ferretti مجموعتها الجديدة لموسم خريف وشتاء 2022-2023 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو وقد ضمت المجموعة 52 لوكاً مختلفاً.

وكما بدا فإنها استوحت هذه المجموعة من أرشيف الدار وكأنها كانت تقوم بتدوير أعمالها لتقدمها في قالب جديد أكثر ملائمة لمتطلبات العصر والزمن الذي أصبح يطلق عليه “زمن ما بعد الكورونا”

فلكل مصمم أزياء اليوم وجهة نظره الخاصة عن هذا الموضوع حيث البعض قام بتقديم تصاميم أكثر عملية وبساطة بسبب أننا أصبحنا نلازم المنزل بشكل أكبر والبعض على العكس كان ميال لتقديم تصاميم أنيقة ومناسبة للخروجات اليومية والمسائية على اعتبار أن النساء اليوم تواقات للخروج بعد فترة الحجر المنزلي وعلى ما يبدو فإن فيريتي Ferretti كانت من الفريق الثاني.

المجموعة بدت مترفة من ناحية وشبابية من ناحية أخرى ضمت البدلات الرسمية والبناطيل ذات الأرجل الواسعة والسويترات التي شاهدناها بألوان معدنية كما الفساتين الصوفية الطويلة والمعاطف الماكسي والمعاطف الفرو (الصناعي) التي أضفت لمسات فخمة على المجموعة.

كما وشاهدنا الفساتين الناعمة المصنوعة من الحرير أو الشيفون التي لطالما اشتهرت بها الدار.

لوحة الألوان كانت منوعة بدأت حيادية بدرجات الرمادي والفضي والميتالك والأسود لنشاهد بعد ذلك البنفسجي والأحمر والأزرق النيلي والبيج والكاميل والدرجات المعدنية التي شاهدناها في نهاية المجموعة.

 

مثل العادة كانت المجموعة التي قدمتها البيرتا فيريتي Alberta Ferretti ضمن اسبوع الموضة في ميلانو للألبسة الجاهزة مميزة اجتمعت فيها العناصر الابداعية مع الحرفة العالية في الخياطة.