مجموعة Max Mara لخريف 2022 تلبي متطلبات الجيل الجديد

لينا نعيم

مجموعة Max Mara لخريف 2022 تلبي متطلبات الجيل الجديد

مجموعة Max Mara لخريف 2022 التي عرضت في أسبوع ميلانو للموضة، جلبت طاقة مرحة تلبي متطلبات الجيل الجديد، بما تحمله من التنوع والتناقض المثير للاهتمام بين الملابس القصيرة والطويلة وبين الملابس الضيقة والفضفاضة.

مصدر الإلهام يعود لامرأة بصفات نادرة

مجموعة  Max Maraلخريف 2022 التي عرضت في أسبوع ميلانو للموضة

تكرم Max Mara من خلال هذه المجموعة امرأة مبدعة متعددة الثقافات برزت أعمالها على مدار عقود ويعاد اكتشافها الآن. إنها المعمارية والراقصة ومصممة الملابس والرسامة والنحاتة Sophie Taeuber-Arp التي جمعت هذه الصفات النادرة. ففي مقهى فولتير في زيورخ، كانت Taeuber-Arp تجتمع كل ليلة مع زملائها من الفنانين مثل Wassily Kandinsky و Paul Kleeو Giorgio de Chirico و Max Ernst و Guillaume Apollinair. وقد انبثق عن أعمالهم ومطبوعاتهم وكلماتهم وقراءاتهم جمال جديد ومذهل تمثل في حركة دادا (Dada)، حيث كانت أزياء Taeuber-Arp التي ارتجلتها في عجلة من أمرها والدمى المتحركة التي صممتها لأشهر أعمالها " King Stag" تشع طاقة مرحة وروحًا من الحركة ومهارات مسرحية. فهي كلها مشكلة تمامًا في هيئة شخصيات من الرويات الخيالية بسحرها الذي يكمن في مكان ما بين كل ما هو آلي وحي. صممت ظلال القوية والمدهشة بنفس الثقة.

 

حضور جريء للفرو في مجموعة Max Mara

مجموعة  Max Mara لخريف 2022 التي عرضت في أسبوع ميلانو للموضة

بالطبع تحتل معاطف Max Mara الصدارة في المجموعة فهي مثالية في شكلها وأدائها سواء كانت طويلة أو قصيرة.  أيضًا لفتتنا تفاصيل الفرو المناسبة تمامًا للمعطف ولكن من منا كان يعلم أنها تناسب التونيك أو التنورة الطويلة بل وحتى الشورت الجريء.
كذلك برزت التنورات كبيرة الحجم وبالطول الكامل والتي تليق تمامًا مع بلوزة بياقة طويلة ضيقة للغاية وغطاء رأس بالاكالفا. ويظهر هذا الحجم الكبير في السروال أيضًا الذي يأتي من اللون الأبيض مع أرجل عريضة محاك من قماش النيلون. تظهر الجيوب المقفولة والجوانب المفتوحة في أماكن غير متوقعة. وفي حالة وجود سحابات مزدوجة في الجاكيت أو المعطف فإنها تتبنى بذلك أبعاد Dada بطريقة مختلفة.
كانت لوحة الألوان في هذه التشكيلة متنوعة فتضمنت الألوان القوية مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي وأيضًا ألوانًا محايدة مثل الأبيض والأسود وتدرجات البني  لتتجسد الأنوثة الرقيقة في المعاطف الطويلة والفساتين وتلبي في الوقت نفسه متطلبات الجيل الجديد.

 

جيجي وبيلا حديد نجمتا عرض Max Mara

مجموعة  Max Maraلخريف 2022 التي عرضت في أسبوع ميلانو للموضة


​كان لافتًا في هذا العرض مشاركة مجموعة من أشهر العارضات أمثال جيجي حديد وبيلا حديد، فظهرت جيجي بإطلالة باللون الأسود مؤلفة من فستان من النيلون بفتحات جانبية نسق مع جاكيت من الفرو بدون أكمام. بينما أطلت بيلا بإطلالتين مختلفتين، الأولى بتدرجات البني مكونة من كنزة بياقة عالية وتنورة طويلة بلون مطابق فيما حدد الخصر بحقيبة من الفرو أما للإطلالة الثانية فجاءت  بقمة الأناقة مع قطع أزياء Max Mara  باللون الأسود.

 

الاكسسوارات في مجموعة Max Mara

مجموعة  Max Maraلخريف 2022 التي عرضت في أسبوع ميلانو للموضة

لفتتنا تصاميم الحقائب و أحذية Max Mara الطويلة ذات النعل الكريب، والتي جاءت طويلة وتغطي الساقين ليعكس هذا الحذاء الطويل ديناميكيات جديدة. أما الاكسسوارات الأكثر جذبًا فكانت أغطية الرأس المتنوعة التي قد تمثل خيارًا عصريًا للفتيات المجبات خلال الموسم المقبل. 

 

جاءت هذه التشكيلة لتفي تمامًا بوعد Max Mara بتقديم أزياء عصرية رقيقة مع لمسة من الإبداع الذي يلبي متطلبات جيل الشباب.