مجموعة Tod’s لخريف وشتاء 2022 إعادة تخيل لأيقونات الجمال الإيطالي

ندين منذر

مجموعة Tod’s لخريف وشتاء 2022 إعادة تخيل لأيقونات الجمال الإيطالي

مجموعة دار Tod’s للأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2022، التي صمّمها المدير الإبداعي والتر شيابوني Walter Chiapponi، كانت بمثابة إعادة تخيل لأيقونات الجمال الإيطالي. إلتقى نقاء التصميم بالفخامة في الخياطة لخزانة ملابس تتميز بتصاميم محبوكة جنبًا إلى جنب مع حوار دقيق للغاية بين الجنسين والأحجام والمواد. كما تم تفكيك حقيبة Tod's Di Bag الأيقونية وتحويلها إلى شكل جديد، وأعيد ابتكار حذاء W.

إليكم أبرز تفاصيل مجموعة دار Tod’s للأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2022 التي جرى عرضها ضمن أسبوع الموضة في ميلانو.

 

خلف الكواليس، لم يكن والتر شيابوني في حالة مزاجية لإجراء محادثة حول الموضة، مع سيطرة أخبار الحرب في أوكرانيا. قال: "في الأيام القليلة الماضية قررت تقليل المجموعة، مما يجعلها أكثر أهمية". وأراد المصمم توجيه "رسالة جادة ومدروسة وهادئة."

وقد انعكس نهج شيابوني الاختزالي في مجموعة مستوحاة من التسعينيات. الإطلالة الأولى التي قدّمتها عارضة الأزياء جيجي حديد، حددت نغمة المجموعة فكانت البداية معها بلوك جمع بيم البدلة السوداء وفوقها المعطف المتطابق باللون والقماش. وقال شيابوني: "أردت إبراز الجانب الحسي للخياطة الإيطالية التقليدية". لتُطل بعدها شقيقتها بيلا حديد بإطلالة مونوكروم باللون الأسود أيضاً تألفت من قميص مزيّن بالإكسسوار الذهبي عند الياقة مع التنورة الميدي بقصة مستقيمة والجزمة الجلدية ذات الساق العالية.

وقدّم المصمم والتر شيابوني ضمن مجموعة  Tod’s لخريف وشتاء 2022 ملابس عصرية أنيقة عبّرت عن الطابع الإيطالي المميّز. وقد كان الأمر جلياً سواء من خلال الأزياء العملية التي قدّمها أو من خلال الألوان الكلاسيكية كالأسود والأبيض والبيج وحتى البنيّ والرمادي.

مع الحفاظ أسلوب الدار غير الرسمي، قادها المصمم نحو اتجاه أكثر دقة وجمالية وأناقة. وقد دعا هذه الروح الرومانسية. تم إضفاء لمسة أنيقة على الملابس الخارجية، والتي كانت جوهر العرض؛ المعاطف الكلاسكية الطويلة، وأخرى أنيقة ومشدودة عند الخصر ومربوطة بحزام محكم، في حين شكّل الكاب، "أكثر الأشكال أهمية وصرامة"، كما قال المصمم، وتميّزت المجموعة بتصاميم مختلفة للكاب ومن بينها الكاب المصنوع يدويًا من الصوف.كذلك تضمّنت المجموعة المعاطف والجاكيتات الجلد فكانت ملفتة للنظر، مما يضفي لمسة من الغرابة البوهيمية على المجموعة.

وإلى جانب المعاطف، لفتتنا أيضاً تصاميم الفساتين المتنوّعة والأنيقة باشكال مختلفة تناسب المرأة الأنيقة والعملية، كما برزت التنانير التريكو والتي جمعت بين الأسلوبين العصري والكلاسيكي، إضافة إلى البنطلون الجلد الذي تم تنسيقه مع القميص أو الكنزة والمعاطف.