مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2022-2023

ندين منذر

مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2022-2023

قدّم المصمم إيلي صعب مجموعته الجديدة لخريف وشتاء 2022-2023 في قصر طوكيو في باريس، بعد غيابه عن منصات العرض وكان صعب مصممًا على المتابعة من حيث توقف. جائحة، انفجار مدمر في بيروت، والانهيار المالي اللاحق، والحرب الآن في أوروبا- لم يكن أي من هذه الأحداث سيوقف مصمم الأزياء اللبناني من عرض مجموعته هذا العام، فإحتشدت الصفوف الأمامية بوجوه بارزة مثل توني جارن،  Lais Ribeiroوكوكو روشا.

خلف الكواليس، قال صعب إنه شعر أن "الوقت قد حان" للعودة إلى منصة عروض أزياء أسبوع الموضة في باريس. واضاف "لقد مر عامان من المعاناة".

كانت المجموعة من الألف إلى الياء ساحرة: فساتين السهرة البراقة مع الكاب الأنيق، فساتين قصيرة متلألئة بأحجار الراين، فساتين شفافة مطرزة مع طيات أكورديون، كما ترافقت السترات البومبر المزينة بالترتر والريش مع فساتين قصيرة. حتى أن العرض تضمن الهودي من قماش التفتا الأخضر. وقال صعب: "الأمر يتعلق بنساء قويات، وشخصيات قوية، وقليل من موسيقى الروك أند رول".

تميّزت المجموعة بالنقشات التي أضفت الحيوية على العرض، والتي ترافقت مع لوحة ألوان قوية مثل الأخضر والبنفسجي والنيلي، إلى جانب الأسود الذي يغيب عن عروض إيلي صعب.