إنذار للبشرية وتحية للملكة في مجموعة JW Anderson لربيع وصيف 2023

مايا صبّاح

إنذار للبشرية وتحية للملكة في مجموعة JW Anderson لربيع وصيف 2023

من الصعب نسيان تاريخ موعد عرض "جي دبليو أندرسون" بعد عودته إلى أسبوع الموضة في لندن وعلى الرغم من التغييرات التي تم إجراؤها على الجدول الزمني في ضوء جنازة الملكة الرسمية. ففي هذا العرض الذي لا يوفت وسط ألعاب الآركيد إلى الأشكال المستوحاة من الوقت، تفاصيل مذهلة لمجموعة ربيع وصيف 2023.

في إطلالات الدار رسائل استدامة واضحة وقوية

انغمس المصمم في تفاصيل العالم الالكتروني والحواسيب في إشارة الى هوسنا الذي وصلنا له، فنرى في الإطلالات كبسات لوحات الحواسيب، وفي بعض الفساتين ياقات مصنوعة من حروف لوحة مفاتيح الكمبيوتر، أما المطبوعات التي رأيناها على الفساتين من أسماك ودلافين وأشجار النخيل فهي تلك الصور "الكليشيه" أو المتداولة والشهيرة على لوحات الكومبيتور الخاص بنا screesaver.

JW Anderson S23 013.jpg
كبسات لوحات الحواسيب على الفساتين

رسالة تعيد الى أذهاننا التفكير من جديد هل العالم الالكتروني يسيطر علينا الى هذا الحد.

الوحدة والتضامن

في الإطلالة الأخيرة رسالة موجهة تحية وتقدير لرحيل الملكة، فرغم تزامن رحيلها مع أسبوع الموضة اللندني يؤكد المصمم أن على هذه الصناعة الاستمرار والتضامن حتى في المحن.

رسالة موجهة تحية وتقدير لرحيل الملكة،
رسالة موجهة تحية وتقدير لرحيل الملكة

الانعكاس والتأمل

عبر تفاصيل التصاميم التي أنجزها، يدعو المصم كل من الجماهير ومتابعي الى إعادة التفكير، إذ تضمنت المجموعة قطعاً مثيرة للتفكير دعت إلى الاستبطان، مثل فساتين قصيرة بتصميم القبّة، أو قماش الشيفون المطبوع عليه سمكة ذهبية تحدق، كما لو كانت تحدق في الجمهور من وعاءها. أو الفستان البيضاوي العاكس للجمهور.