باقة من الورود قدمها لنا Richard Quinn لموسم خريف 2023

هلا جرجورة

باقة من الورود قدمها لنا Richard Quinn لموسم خريف 2023

مثلما كنا ننتظر مجموعات جون غاليانو John Galliano والكسندر مكوين Alexander McQueen من موسم لآخر أصبحنا ننتظر مجموعات ريتشارد كوين Richard Quinn حيث أن هذا المصمم البريطاني الشاب يمتلك موهبة كبيرة وحرفية عالية في مجال تصميم الأزياء.

ومؤخراً وضمن أسبوع الموضة في لندن قم مجموعته الجديدة لموسم خريف وشتاء 2023-2024 والتي ضمت 54 لوكاً مميزاً.

وقد تحولت منصة العرض الى حديقة ساحرة مزروعة بالورود من مختلف الألوان والأشكال والتي اندمجت مع التصاميم التي زينتها رسومات الورود أيضاَ.

تصاميم مميزة مزينة بالورود
تصاميم مميزة مزينة بالورود 

التصميم الذي افتتح العرض كان فستاناً من بليسيه باللون الأسود ومعرق بالورود الناعمة بألوان جمعت بين الأصفر والأخضر، وقبل أن تأخد المجموعة نمطاً أكثر أنوثة وكلاسيكية شاهدنا تصميماً عصرياً لجمبسوت ضيق  مصنوع من قماش معرق بالورود أيضاَ غطى كافة الجسم مع الكفين والأرجل باستثناء الأكتاف التي بقيت مكشوفة وأضفت ما يلزم من عناصر الجاذبية.

​   ​​  جمبسوت عصري بقماش معرق بالورود
​   ​​  جمبسوت عصري بقماش معرق بالورود 

ومن ثم تدفقت التصاميم الأنثوية المستوحاة من حقبة الخمسينات ومن المعروف عن كوين Quinn أن هذه الفترة الزمنية هي المفضلة بالنسبة له وكثيراً ما يعود إليها ولاسيما إلى مدينة باريس في حقبة الخمسينات ليستوحي منها، فشاهدنا القصّات التي حددت الخصر مع التننانير المنفوشة التي وصل طولها حد الكاحل مع القفازات العالية.

فساتين أنيقة مستوحاة من الخمسينات
فساتين أنيقة مستوحاة من الخمسينات

كما شاهدنا التصاميم الأنثوية المزينة بالكشكش والمعاطف الطويلة والقريبة من الجسم أو تصاميم المعاطف التي استوحيت من الكاب وقد جاءت بأقمشة برّاقة فاخرة.

تصاميم معاطف فاخرة
تصاميم معاطف فاخرة 

وبالفعل فقد أشعرتنا التصاميم والحرفية العالية سواءاً في تنفيذ القطع أو في التفاصيل التي زينتها أو الأقمشة المختارة وكأننا نشاهد مجموعة للهوت كوتور.

تصاميم مشغولة بعناية وبحرفية عالية
تصاميم مشغولة بعناية وبحرفية عالية 

وقد اختتم العرض بـ 16 تصميماً من فساتين الزفاف التي تفاوتت درجاتها اللونية بين الأبيض والأبيض العاجي وأقمشتها تنوعت بين التفتا والحرير والموسلين والتول والدانتيل، ومنها التي جائت بقصّات ناعمة منسدلة أو بقصة الكورسيه أو مصنوعة من طبقات من الكشكش أو زينها الريش وحبات الكريستال بطريقة ناعمة.

اختتم ريتشارد كوين المجموعة بـ 16 تصميماً خاصاً بالأعراس
اختتم ريتشارد كوين المجموعة بـ 16 تصميماً خاصاً بالأعراس

 

مجموعة مميزة فيها الكثير من العناصر الفاخرة واللمسات الابداعية الأنثوية قدمها ريتشار كوين Richard Quinn لموسم خريف وشتاء 2023 ضمن أسبوع الموضة في لندن.