مجموعة MSGM لخريف وشتاء 2023-2024

نادين منيّر

مجموعة MSGM لخريف وشتاء 2023-2024

"لوحات المزاج عفا عليها الزمن"، أو على الأقل هذا ما يؤمن به المصمم ماسيمو جيورجيتي، الذي قال خلف الكواليس قبل عرض مجموعة MSGM لخريف وشتاء 2023-2024: "أردت العمل في الوقت الحالي". وبالتالي، لا مراجع، فالماضي ليس مصدر إلهام كافٍ لعالم ليس في حالة جيدة، حسب المصمم، الناس يريدون الأمان والتطلع إلى الأمام. وما هو غير تقليدي أيضًا في عرض MSGM خلال أسبوع الموضة في ميلانو، إن نادرًا ما نرى تصاميم كاملة باللون الأسود في مجموعة جيورجيتي، أما في هذا العرض فقد شاهدنا تسع إطلالات سوداء كاملة على التوالي.

مجموعة MSGM لخريف وشتاء 2023-2024

لتصميم هذه المجموعة، اعتمد المصمم على الغريزة الخالصة وركّز على القصات والأنسجة لتوجيه العملية الإبداعية. الديكور اقتصر على اللون الأبيض الفاتح الأمر الذي جعلنا نركّز أكثر على الإطلالات، وقد تضمّنت المجموعة سترات موهير؛ فراء صناعي، فساتين تعانق الجسم وتنانير قصيرة مغطاة بالأقواس؛ فساتين سوداء صغيرة مع تفاصيل الكورسيري، وحتى ملابس السهرة مع فستان حريري بكتف واحد يتميز بفتحة جانبية متدلية وزخارف من الفرو.

مجموعة MSGM لخريف وشتاء 2023-2024

إلى جانب الفرو، برزت أيضًا النقشات على المعاطف والسترات مثل طبعة؛ تم تصميم المطبوعات التجريدية والقمصان المخططة مع قطع منفصلة من الدنيم، تم تقليد مظهرها بقميص أزرق مغطى بالترتر وبنطال فضفاض متناسق.

لا يزال نسيج الديباج المعاد بارزًا في مجموعة الدار، وقد ظهر في التنورة القصيرة أو الفستان القصير. "إنها طريقة للعودة إلى تلك السنوات، عندما كنا أكثر حرية. كان هناك القليل من البضائع والقواعد وكانت رؤوسنا أقل تلوثًا أيضًا"، قال جيورجيتي.

أعادت المجموعة أيضًا التأكيد على أنه بقدر ما يتمحور Giorgetti نحو جمالية أكثر دقة أو تجريد المراجع الذهنية، هناك أصل أساسي واحد لا يمكنه إسكاته لحسن الحظ: تلك الطاقة الشابة التي هي جوهر MSGM والتي تخترق دائمًا الضوضاء.