مجموعة Jil Sander عكست تصاميم أكثر جرأة مع الحفاظ على البساطة

نادين منيّر

مجموعة Jil Sander عكست تصاميم أكثر جرأة مع الحفاظ على البساطة

تحتفل دار Jil Sander ببلوغ العلامة سنتها الخامسة منذ إطلاقها، وأي مكان أفضل للاحتفال سوى أسبوع الموضة في ميلان، وفي هذه المناسبة قدّم المصممان لوك Luke ولوسي Lucie ماير Meier مجموعة مميّزة لموسم خريف وشتاء 2023-2024. قالت لوسي قبل العرض: "لقد نظرنا إلى الوراء إلى سنوات التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين. كنا نفكر في كيف كانت النظرة المستقبلية إيجابية ومثيرة للغاية، ونفكر في التكنولوجيا التي تدخل حياتنا. الآن يصعب تحمل الإيجابية بشأن المستقبل". فتدخّل لوك قائلًا: "دائمًا ما يكون الماضي ملونًا قليلاً بالورود، ولكن العنصر الوحيد المدوي هنا هو أنه كان هناك هذا الانفتاح على نوع من التلوث المتبادل".

الإطلالة الأولى أظهرت أن المصممين لم يعودوا مضطرين للالتزام بالقواعد التي وضعها مؤسس العلامة الألماني والتي كانت ترتكز على البساطة. أطلت عارضة الأزياء بسترة بايكر جلدية باللونين الأبيض والأسود، وشعار منقوش عموديًا أسفل الفتحة الأمامية، مع بنطلون قصير متناسق معزز عند الركبتين مثل زي السباق. كما قدّم المصممان السترات الانسيابية مع السحاب الأمامي والسراويل القابلة للتمدد.

مجموعة Jil Sander لموسم خريف وشتاء 2023-2024
مجموعة جيل ساندر لخريف وشتاء 2024

سارت عارضات الأزياء على أنغام ""All Neon Like للمغنية Bjork والتي تناغمت ألحانها مع تصاميم الدار، مثل الفساتين المزخرفة بالزهور التي تم إقرانها مع الأحذية الرياضية. كما رأينا طبعات أخرى مثل المربعات الكبيرة، نقشة الزيبرا، ورسمات الكرز والسكاكر الملوّنة والتي تمّ تنسيقها حتى مع القطع الكلاسيكية كالبدلات. كل هذه التصاميم والنقشات والقصات أظهرت تحرر المصممين واختبار أزياء أكثر جرأة وعصرية وحداثة، كما عكست المجموعة الانفتاح بين الملابس الرياضية والخياطة الراقية.

مجموعة Jil Sander لموسم خريف وشتاء 2023-2024
مجموعة جيل ساندر

أثر البحث في المواد والتقنيات على التصاميم، مثل القطع الجلدية المنحوتة بتفاصيل منقوشة ومبطنة، أو مقطوعة في صور ظلية شبيهة بالأزياء الراقية، ورسوم جذابة بشكل خاص في الأشكال المستديرة والساعة الرملية.

مجموعة Jil Sander لموسم خريف وشتاء 2023-2024
مجموعة جيل ساندر لخريف وشتاء 2024

مع التمسك بالشعور بالتفاؤل، أنهى المصممان العرض بسلسلة من الفساتين الأنثوية لم تخلو من القصات العصرية وأخرى حريرية أكثر مرونة مزيّنة بزخارف.

أوضح لوك: "أردنا أشياءً تبدو مبهجة قليلاً، بسيطة وإيجابية".