مجموعة Giambattista Valli للهوت كوتور.. فخامة الشك والدانتيل التي لا تزول

نانسي شربل

مجموعة Giambattista Valli للهوت كوتور.. فخامة الشك والدانتيل التي لا تزول

أبدعت دار Giambattista Valli في طرح مجموعتها في أول يوم من أسبوع الألبسة الراقية في باريس لموسم خريف وشتاء 2023-2024 لتحاكي المرأة العصرية بكل أسلوب الموضة والاناقة سواء من خلال الفساتين البراقة أو القطع الجريئة التي تخطت المألوف لتناسب كافة الأذواق والمناسبات.

بتصاميم عصرية طغت عليها لمسة من الأناقة مع إشراقة الالوان القوية وتداخل الأقمشة المطبعة بنقشات الشك والكشكش والتول، افتتحت دار  Giambattista Valliأسبوع الموضة بقطع فريدة من نوعها وموجهة للمرأة التي تبحث عن الأنوثة خلال إطلالاتها.

فساتين سهرة مع طبقات الكشكش

فساتين سهرة مع طبقات الكشكش

شهدت مجموعة Giambattista Valli جنوناً وفخامة من ناحية الأقمشة المتداخلة والقصات التي لفتت أنظارنا خصوصاً من خلال تسليط الضوء على ابراز مفاتن الجسم من خلال فساتين السهرة الشفافة مع طبقات الكشكش النافرة من الأسفل بطريقة لم يسبق لها مثيل. كما لفتتنا صيحة التول الشفاف الهندسي او المتدرج من الاسفل بقصة حيوية ومناسبة للاطلالات العصرية.

فساتين سهرة مع أقمشة الحرير

فساتين سهرة مع أقمشة الحرير

كما برزت في مجموعة Giambattista Valli صيحات جديدة لم يسبق أن تم طرحها من قبل، خصوصاً مع موضة الفساتين المستقيمة والمتناسقة مع قصة الاقمشة النافرة على الجوانب والتي يمكنك اختيارها بطريقة هندسية مع الفساتين الملفتة بأقمشتها الفضفاضة والمتداخلة. كما لفتنا فساتين الحرير الملونة والمتدرجة بقصات طويلة ومنسدلة على الاكتاف بأسلوب طويل، مع الثنيات العريضة والخطوط البارزة على كامل القطع، ليتم تنسيقها مع طبعات الورود الهندسية والتي تبرز على الجهة العليا للتصميم.

موضة الكروب التوب الفاخرة

موضة الكروب التوب الفاخرة

ولم تتخلى مجموعة Giambattista Valli لخربف وصيف 2023 عن موضة الكروب التوب الفاخرة والمرصعة بتفاصيل الورود الهندسية بقصات ضيقة لإنعاش إطلالات المرأة، مع القطع المستقيمة التي تظهر مفاتن البطن. وتم تنسيق هذه القطع مع تنانير الكلوش الطويلة ذات الثنيات العريضة والنقشات الناعمة على الخصر. فأضفت سحراً راقياً على التصاميم مع القصات العالية بطريقة مترابطة وهندسية.

موضة الفساتين المطرزة

موضة الفساتين المطرزة

كما برزت في مجموعة Giambattista Valli موضة الفساتين الطويلة التي تتخطى حدود الكاحل مع قصة الاكتاف المكشوفة وتفاصيل الكشكش النافر من اسفل الاكمام بطريقة ملفتة. كما لفتنا موضة الفساتين الفاخرة بالتطريزات المضلعة مع طبقات الورود النافرة على كامل التصميم بأسلوب يحاكي الطبيعية الحيوية.

موضة الترتر والخطوط اللماعة

موضة الترتر والخطوط اللماعة

أما التصاميم البراقة بأقمشة الترتر والحرير فكانت مصدر اهتمام وجذب دار Giambattista Valli. فحرصت على إدخال فساتين السهرة الراقية بالخطوط اللماعة لخلق بريقاً ملفتاً في هذا العرض. كما أضاءت هذه المجموعة منصة أسبوع الموضة في باريس بالسلاسل الفضية واللماعة المتطايرة مع طبعات الورود النافرة، مع عدم اهمال تفاصيل الريش النافرة على الفساتين المتطايرة بشكل غير مستقيم مع موضة الياقة العريضة والمتدرجة بطبقات حيوية من أقمشة الكشكش.

أنوثة الجمبسوت الفاخرة

أنوثة الجمبسوت الفاخرة

ولا يمكن إلا أن نثني على أنوثة الجمبسوت الفاخرة التي أتت بشكل ملفت مع أقمشة الدانتيل في عرض Giambattista Valli إضافة الى قصة الارجل الضيقة التي تأتي مستقيمة ومتناسقة مع قصة الاكتاف المكشوفة بأسلوب الـOff Shoulder. فضلاً عن ذلك، لا يمكن الا ان نثني على صيحات تفاصيل التول المنسدل من جهة الخصر مع الأقمشة المتدرجة الى الاسفل بأسلوب مميز.‏