عرض أزياء Alexis Mabille لخريف وشتاء 2023- 2024.. عودة الزخرفات والساتان الى الواجهة

نانسي شربل

عرض أزياء Alexis Mabille لخريف وشتاء 2023- 2024.. عودة الزخرفات والساتان الى الواجهة

لا يمكن أن يمر عرض أزياء Alexis Mabille مرور الكرام. فكل قطعة تحاكي الروح الحيوية في خريف وشتاء 2023- 2024 بأسلوب متجدّد في مزج الأقمشة في إطلالة واحدة، فها هي مجموعة Alexis Mabille تضيف نكهة إضافية على منصات أسبوع الهوت كوتور في باريس بتصاميم جاهزة تحمل طابعاً كاجوال وراقي.

مع كل تصميم ساحر يثبت عرض Alexis Mabille الرقي والاناقة والنعومة في اختيار الصيحات التي تبرز راحة المرأة بأساليب متجدّدة. فتابعي من خلال الصور أجمل صيحات موسم الخريف المقبلة واستوحي منها إطلالاتك في الأشهر المقبلة.

موضة اللون الأسود

موضة اللون الأسود

انطلق عرض أزياء مجموعة Alexis Mabille بموضة اللون الأسود البارز من خلال التنانير السوداء الراقية التي برزت بقصات طويلة أو قصيرة مع تحديد الخصر بثنيات الأقمشة العريضة والباندات الهندسية الفاخرة والملفتة. وبرزت موضة الجاكيتات الضخمة التي تنسدل بقصة قصيرة من الامام مع الجيوب الجانبية النافرة وموضة الياقة العريضة التي لا تتخلى عنها هذه الدار.

موضة المعاطف الضخمة

موضة المعاطف الضخمة

كما لفتنا موضة المعاطف الضخمة والطويلة لتنسدل على جسم العارضات براحة تامة وبقصات استثنائية. والبارز في هذه القطع صيحة الريش المتدرج من الجهة الامامية على طول التصميم، اضافة الى الياقة العريضة الساتان التي تنسدل الى الأسفل بكثير من الانوثة.

موضة البناطيل الفضفاضة

موضة البناطيل الفضفاضة

الى جانب البناطيل الرسمية التي لا تتخلى عنها Alexis Mabille، لفتنا إرفاق هذه الموضة بصيحة البناطيل الفضفاضة التي لا تحدّد أعلى الخصر بكثير من التميّز مع أقمشة البليسيه. كما تمايلت العارضات بموضة البناطيل الشفافة والجريئة مع أقمشة التول السوداء بشكل جريء وملفت. وعكست موضة الازياء التي اختارتها هذه الدار أناقة الجمبسوت الأسود الضيق مع الجيوب الجانبية العالية التي برزت بأسلوب كاجوال وعصري.

فساتين الدانتيل الحيوية

فساتين الدانتيل الحيوية

أما فساتين السهرة الطويلة بموضة الاقمشة الحيوية فكان لها مكانة خاصة في عرض Alexis Mabille، الى جانب موضة ‏الفساتين المنقوشة مع الخطوط الهندسية والقصات المتدرجة من جهة والطويلة من جهة أخرى. كما أضفت فساتين الدانتيل بعضاً من الحيوية على هذه المجموعة، بأسلوب عصري خصوصاً مع قصة الاكمام الطويلة جداً وصيحة الاكتاف المكشوفة. والجدير ذكره، موضة الفساتين الحريرية اللماعة المتدرجة مع قصة الاقمشة الطويلة من الخلف والقصيرة من الامام.

فساتين فاخرة باللون الاحمر

فساتين فاخرة باللون الاحمر

أما موضة التصاميم الهندسية التي تأتي متداخلة بتدرجات اللون الأحمر القوي مع نقشات الخرز والشك فبرزت بتموجات عصرية من ناحية الأقمشة. فبرزت الفساتين القصيرة مع التصاميم الهندسية والمزخرفة من خلال الالوان المتداخلة مع الشراريب النافرة من الأسفل. كما برزت موضة النقشات الحيوية والفاخرة من خلال الرسمات المتداخلة والتول الملفت الذي يسيطر على العديد من الفساتين الواسعة والملفتة بطبقات متعددة من الاقمشة غير المستقيمة. فهذه التصاميم أتت عصرية في عرض Alexis Mabille من خلال النقشات الهندسية المتداخلة وصيحة الاكمام الهندسية التي تبرز بشكل جريء في اطلالات السهرات.

صيحة القمصان المنقوشة والحريرية

صيحة القمصان

كما لفتنا تركيز دارAlexis Mabille  على صيحة القمصان المنقوشة والحريرية التي استطاعت من خلالها ان تدمج بين الفخامة والكلاسيكية اليومية. فطرحت هذه التفاصيل مع الاكمام الواسعة التي تنوعت وبرزت مع صيحة تنانير الدانتيل الطويلة. ولاحظنا أن الزخرفات البراقة كانت حاضرة في بعض القطع الفريدة من نوعها، على كامل التصاميم بالاضافة الى صيحة توبات الدانتيل الضيقة والهندسية بأساليب متجدّدة لجعل اطلالات المرأة ملفتة وعلى الموضة.