نيويورك في باريس.. Peter Do يعرض مجموعته لأول مرة في العاصمة الفرنسية

نورا البشر

نيويورك في باريس.. Peter Do يعرض مجموعته لأول مرة في العاصمة الفرنسية

تمثل مجموعة ربيع 2024 الظهور الأول لـ"بيتر دو" في باريس بعد مجموعته الأولى التي طال انتظارها لـ"هيلموت لانغ" التي افتتحت أسبوع الموضة في نيويورك لهذا الموسم.

مع ارتفاع مفهوم البساطة وازدياد وجودها وجاذبيتها وولوج والفخامة الصامتة التي تتجول في الأرجاء وتجتاح جميع أنحاء الصناعة وقطاعاتها. مثل اتخاذ موقف عرضي ضد تشبع الشعارات والعلامات التي شهدتها الصناعة في السنوات الأخيرة.

PETER DO

بحد كبير من الشبه لــ"هيلموت لانغ" ذو النهج التجريبي والذي كان ينظر إلى الأشياء بشكل مختلف حيث اقترح مسار تفكيره ثني الأشياء أو نقلها أو ببساطة تبديل نسيجها الافتراضي بشيء أكثر إبداعا وإثارة للاهتمام.

مصمم ذو رؤية فريدة من نوعها حيث ظهر اتجاهه وكأنه طُليعي وAvant-gardeولكنه خرج من الطرف الآخر ليرسم ما تكون عليه ملابس وتصاميم أناقة الحد الأدنى الـ Minimalism.

المدير الإبداعي الجديد لـ"هيلموت لانغ" والمدير الإبداعي لعلامته التجارية التي تحمل اسمه في مجموعته الأخيرة وَضح أن بساطة "بيتر دو" و حده الأدنى هي بمستوى الحد الأقصى في بروز الهوية، و هذه فعلا مهمة صعبة في حد ذاتها، فكيف يمكننا التعرف بسهولة على تصاميم تتمركز و تتمحور حول قطع خزانة الملابس الأساسية ولكنها نابضة بحس متميز و معروف؟

الجواب من رأيي هي خياطة "بيتر دو" الرائعة والدقيقة بشكل مذهل، لكن طريقة وقوع التصميم والقطعة على القوام وملائمتها له هي ما يساوي المعادلة ويؤدي إلى التعرف المباشر على صانعها وتوقيع المصمم التقني والحرفي الصريح هو العلامة والشعار غير المرئي ولذلك يعتبر "دو" من أبرز المصممين المتمكنين من اعطائنا مثل متميز وحقيقي لمعنى الفخامة الصامتة.

PETER DO

في هذه المجموعة، قام "Do" بدمج الملابس الرجالية والملابس النسائية معا في وقت واحد مثل الظهور الأول للملابس الرجالية لأول مره في مجموعة ربيع 2023.

لطالما كان لملابس بيتر "دو" توهج مزدوج وحيادي يلغي التمييز بين الجنسين ويستقر في زاوية لوحد تشجع على تطور الأزياء الثنائية للجنسين بأسلوب واضح وأناقة خالدة.

ترعى هذه المجموعة الجميلة بشكل مثالي النقاط القوية لـ"دو" التي تسلط الضوء على مكانته كمصمم الحد الأدنى الأمثل في الوقت الحالي.

 تدور أحداثها في لوحة ألوان محايدة توجه التركيز إلى الخياطة النظيفة الفائقة واللعب الاستراتيجي للمنسوجات والأقمشة حيث كان الصوف والجلد والحياكة هم النجوم الرئيسيون.

PETER DO

جنبا إلى جنب مع الملمس وطبيعة الأقمشة، تلاعب "دو" مع التعتيم والألوان وتدرجاتها، نرى جاكيت رمادي قصير مصمم بشكل حاد وبأكتاف محددة، منسق على بلوزة محبوكة من الصوف بدرجة أفتح قليلا من اللون الرمادي في الجزء العلوي منها بينما كانت حاشيتها تمتزج بشكل مثالي مع البنطال المطابق الذي يتميز بتأثير الشرائح الذي أخذ هذه المجموعة إلى آفاق جديدة.

كانت بدلته المميزة المكونة من أربع قطع مفقودة من المجموعة الاستثنائية، ولكن تم استبدالها بتعدد الطبقات وببنطلون مذهل يتميز بشرائح عمودية تقع أسفل المقدمة منه، تكشف عن بطانة جريئة من اللون الأحمر تحتها وتصميم آخر شهد توليفة أخرى من الألوان أتت على شكل اللون البيجي الرسمي مع جزء داخلي أبيض.