مجموعة يوسف أكبر نابضة بالألوان والتصاميم الفريدة وتحمل رسالة مهمّة

مجموعة يوسف أكبر نابضة بالألوان والتصاميم الفريدة وتحمل رسالة مهمّة

تصاميم ساحرة ببريقها قدّمها المصمم يوسف أكبر في عرض أزياء ساحر ضمن فعاليات أسبوع الموضة في الرياض. حافظ المصمم في هذه المجموعة على هوية الدار التي تمثلت بالقفازات الطويلة المتصلة بالفساتين، أسلوب الاقمشة الملفوفة والأنوثة الصارخة. فماذا في تفاصيل هذا العرض الساحر لموسم ربيع وصيف 2024؟

أعرب المصمم يوسف أكبر في كلمة خاصة بـ "هي" في كواليس أسبوع الموضة في الرياض، عن سعادته بهذه المشاركة، منوها إلى أن هذا الوقت يعتبر وقتًا تاريخيًا بالنسبة لصناعة الأزياء في السعودية وبأن ما يحدث شيء لم يكونوا ليحلموا به إطلاقًا.

مجموعة يوسف أكبر
مجموعة يوسف أكبر 

أول ما لفتنا في عرض المصمم السعودي يوسف أكبر الذي حمل عنوان " SHIFT // REBIRTH" أنه كان نابضًا بالألوان الحيوية حتى ألوان النيون الساطعة فبرزت حينًا على كامل التصميم وحينًا آخر على جزء منه تحت الفساتين الأنيقة.

كرّمت مجموعة يوسف أكبر "القوة المذهلة" للنساء في حياة المصمم، وتميزت بإطلالات أحادية اللون مع التلاعب بحرفية بالأقمشة والتصاميم. ولم تمرّ المجموعة من دون التوقيع الذي يتميّز به المصمم وهو القفازات المدمجة في حلة جديدة، وهذه المرة مصنوعة من قماش الجيرسيه وألوان أرجوانية وحمراء عصرية.

مجموعة يوسف أكبر
مجموعة يوسف أكبر 
مجموعة يوسف أكبر
مجموعة يوسف أكبر 

علامة يوسف أكبر تؤمن بالاستدامة والتصاميم الخالدة

ما يميّز علامة يوسف أكبر أنها تدرك تأثير الصناعة على البيئة، لذلك فإن الاستدامة هي جوهر كل ما تقوم به. فتسعى العلامة جاهدة لتصميم ملابس عالية الجودة بالطرق الأكثر استدامة وأخلاقية المتاحة، كما تبحث باستمرار عن طرق جديدة لتقليل البصمة الكربونية والعمل على اتباع نهج شفاف وخالي من النفايات في الموضة.

تؤمن علامة يوسف أكبر أن جوهر الاستدامة هو طول العمر، فتهدف إلى تقديم تصاميم خالدة ومتعددة الاستخدامات ويمكن ارتداؤها بطرق مختلفة وفي مناسبات مختلفة، والأهم من ذلك أنها مصنوعة لتدوم وتتوارثها الأجيال القادمة. استراتيجية العلامة تتجاوز مجرّد استعمال المنسوجات غير المستخدمة، فتتعاون مع شركائها الذين يواصلون استخدام تكنولوجيا القطع لإعادة التدوير وإنشاء مواد ومنسوجات جديدة قابلة للتحلل الحيوي. تقوم العلامة أيضًا بإعادة تدوير المواد التي يتم إهدارها في كثير من الأحيان بما في ذلك المعادن التي تستخدمها في تصاميمها. كذلك لا تستخدم العلامة الجلود أو الريش أو أي مواد قد تسبب ضررًا للحيوانات أو تم اختبارها على الحيوانات في أي مرحلة من مراحل عملية الإنتاج.