ستيفان رولان يحوّل الأزياء إلى منحوتات وأعمال فنية

ستيفان رولان يحوّل الأزياء إلى منحوتات وأعمال فنية

في ثاني أيام أسبوع الموضة للهوت كوتور في باريس لموسم ربيع وصيف 2024 تابعنا عدداً من العروض المميزة ومن ضمنها كان عرض مصمم الأزياء الفرنسي ستيفان رولان Stephane Rolland الذي أقيم في قاعة مسرح Salle Pleyel في باريس، وكانت قد سارت العارضات على منصة المسرح على أنغام العزف الحي للموسيقار اللبناني العالمي ابراهيم معلوف Ibrahim Maalouf.

افتتحت العرض عارضة الأزياء الشهيرة وصديقة الدار المقربة Nieves Alvarez في تصميم ذو طابع شرقي باللون البني الترابي بدا مثل عباية منسدلة مع قلنصوة غطت الرأس وقطع من الكريستال الناعم زينت مقدمتها.

 Nieves Alvarez تفتتح عرض Stephane Rolland
 Nieves Alvarez تفتتح عرض Stephane Rolland 

وتوالت بعدعا التصاميم التي مثل العادة بدت أقرب لمنحوتات أو قطع فنية من مجرد أزياء، وقد غلبت عليها الدرجات الترابية الغنية مثل البني والعسلي والذهبي والبرونزي والبنفسجي الداكن.

ولاحظنا تلاعب كبير في القماش الذي أضفى بعداً دراماتيكياً على القطع ولاسيما تلك التي دخلتها التفاصيل المععدنية أو تم ترصيعها بحبات الكريستال البراقة.

تصميماً مميزاً من مجموعة Stephane Rolland
تصميماً مميزاً من مجموعة Stephane Rolland

تمازج بين الحضارتين الشرقية والغربية كان واضحاَ في التصاميم والحرفة العالية في الخياطة أيضاَ كانت محوراَ أساسياً في المجموعة.

ولاحظنا أيضاَ احياءاً لبعض الأفكار من أرشيف الدار وتقديمها بطريقة مبتكرة. وغلبت تصاميم الفساتين التي صنعت من الأورغانزا والحرير والموسلين والكريب على التصاميم لكن شاهدنا أيضاَ التنانير الطويلة والبلايز الفاخرة والجمبسوت العصري.

مزيج مميز بين الأزرق والذهبي
مزيج مميز بين الأزرق والذهبي

مجموعة غنية فيها الكثير من التفاصيل الساحرة قدمها ستيفان رولان Stephane Rolland ضمن أسبوع الموضة للهوت كوتور حيث بدا كل تصميم وكأنه منحوتة أو قطعة فنية فاخرة.