مجموعة Fendi للهوت كوتور لربيع 2024 قصيدة خيالية لمستقبل الانسان

مجموعة Fendi للهوت كوتور لربيع 2024 قصيدة خيالية لمستقبل الانسان

أسبوع الهوت كوتور للموضة هو بمثابة مساخة ابداعية يكشف فيها مصممو الأزياء عن أفكارهم وتصاميمهم المبتكرة، وهو الوقت الذي يشهد فيه عالم صناعة الأزياء على الدمج بين التصاميم الكلاسيكية المترفة والتقنيات المتقدمة. ومنصات العروض لموسم ربيع وصيف 2024 شهدت على العديد من الإبداعات ومنها يوم أمس الذي كان آخر يوم في أسبوع الموضة حيث قدم كيم جونز Kim Jones مجموعته الجديدة لدار فندي Fendi بحضور أشهر النجوم العالميين من أمثال زندايا Zendaya، وريس ويزرسبون Reese Witherspoon التي حضرت برفة ابنتها، والممثلة الفرنسية Adele Exarchopolos،

 

وقد قال Kim Jones أنه عندما قام بتصميم المجموعة فكر كيف كان ليكون النهج المستقبلي لدار فندي Fendi مع كارل لاغيرفيلد Karl Lagerfeld. وشدد على جوهر الإنسانية في المستقبل المتصوّر. قائلاً :”في المجموعة، هنالك إنسانية في قلب المستقبل، هنالك الجسم، والصورة الظليلة والشخص والعمل اليدوي للأزياء الراقية. تدور المجموعة حول الزخرفة والبنية، حيث يصبح الاثنان غير قابلين للتجزئة. كنت أرغب في الحصول على فكرة عن الدقة والعاطفة في آن واحد.”

الحوار بين الشعر والواقع كان النقطة المحوري في المجموعة، والتصاميم تم تنفيذها بمهارة عالية من قبل الحرفيين في مشاغل الدار، من التطرز الدقيق إلى اختيار الأقمشة واستخدام مواد وتقنيات جديدة ومبتكرة في التنفيذ.

بدأ العرض بصورة ظليلة جديدة لـ Scatola والتي تعني “صندوق” حيث أول تصميم كان عبارة عن فستان أسود بقصة مستقيمة وخطوط هندسية واضحة، وآخر تصميم في المجموعة أيضاَ كان نفس التصميم لكن باللون الفضي المشكوك بحبات الترتر البراقة باللون الفضي.

الفساتين بقصة الصندوق التي افتتحت واختتمت المجموعة
الفساتين بقصة الصندوق التي افتتحت واختتمت المجموعة

وتخللت المجموعة التصاميم الأكثر رهافة وخفة والتي صنعت من أقمشة مثل حرير الجازار واتبعت الشكل الأنثوي بطريقة حالمة وألوان هادئة.

​  تصميم مرهف من مجموعة Fendi للهوت كوتور  ​
​  تصميم مرهف من مجموعة Fendi للهوت كوتور  ​

وفي المقابل أيضاَ كان هنالك أيضاَ توظيفاً لبعض الأقمشة الرجالية التقليدية في التشكيلة مثل الموهير الذي تم تصنيعه باستخدام أجود خيوط الكشمير والفيكونا.

وشاهدنا أيضاَ تصاميم مصنوعة من جلد التمساح المرن مما خلق جاذبية خاصة على الفساتين والسترات التي بدت وكأنها لمحة عن كيف سيبدو الجلد في المستقبل.

تصميم من جلد التمساح المرن من Fendi
تصميم من جلد التمساح المرن من Fendi

والاكسسوارات مثل العادة لعبت دوراً أساسياً في المجموعة مثل دمج النظارات الفاخرة التي صممتا Delfina Delettrez المديرة الابداعية لقسم المجوهرات في فندي والتي صنعت من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط والألماس الأبيض.

نظارات من الذهب الأبيض والألماس من فندي
نظارات من الذهب الأبيض والألماس من فندي 

وأيضاَ تشكيلة حقائب اليد التي قامت بتنفيذها Silvia Venturini المديرة الابداعية للدار، كانت مبتكرة ومميزة، وقد أعيد تقديم حقيبة Baguette الشهيرة بطرق عديدة وأحجام مختلفة وتم استخدام نفس المواد المستخدمة في الملابس من جلد التسماح إلى تلك المطرزة بحبات الترتر البراقة.

حقيبة Baguette الأيقونية بأحجام وأشكال مختلفة
حقيبة Baguette الأيقونية بأحجام وأشكال مختلفة 

في مجموعة فندي الجديدة للهوت كوتور لم يكتف كيم جونز بتكريم الرؤية المستقبلية لكارل لاغيرفيلد بل أيضاَ قام بالتركيز على حرفية الدار العالية والاحتفال بالتقاطع بين الماضي والحاضر والمستقبل.