مجموعة Loro Piana لخريف 2024 تسافر بنا إلى عوالم الفخامة مع تصاميمها الكلاسيكية الأنيقة

مجموعة Loro Piana لخريف 2024 تسافر بنا إلى عوالم الفخامة مع تصاميمها الكلاسيكية الأنيقة

عندما نتحدّث عن علامة Loro Piana، فلا بدّ أن نذكر أولًا الملمس الناعم للخامات والقصات الانسيابية الرائعة، التي تُعتبر بمثابة الجوهر الحقيقي للعلامة، وهذا الأمر يبرز جلياً في مجموعة خريف وشتاء 2024-2025 للسيدات التي تحتفي بالذكرى المئوية لتاريخ الدار وإرثها في رحلةٍ رائعة عبر تاريخ الألياف، والأقمشة، والقصات والحرفية الفريدة والخبرة الفنية العميقة الممزوجة بلمساتSergio   و  Pier Luigi Loro Pianaوالتي تعكس القيم التي أسست عليها الدار والتي ما زالت في صميم جوهرها حتى اليوم.

تستمد المجموعة وحيها من رموز الدار الأيقونية مثل شعار"fiori di cardo"، أو زهرة الأشواك، الذي يمثل جزءاً من هوية الدار منذ عام 1951 ويعكس تاريخها الغني حيث استخدمت  Loro Piana أشواك الزهرة في تمشيط ألياف الكشمير في مصنعها.

تسافر بنا المجموعة إلى عوالم الفخامة مع تصاميمها الكلاسيكية الأنيقة، والتي تجسد القيم الجمالية الاستثنائية حتى في أدق التفاصيل ويبرز هذا الوحي في ألياف الـCheviot، Cashmere، و Baby Cashmere  النادرة وخيوط Vicuña الثمينة، حيث تمتاز ألياف المجموعة وأقمشتها بطابعٍ فريدٍ وطريقة نسجٍ استثنائية. كما يتألق فيها صوف ®Pecora Nera الداكن بطبيعته برؤيةٍ تصميميةٍ جديدة وهو الصوف الذي يتم استيراده من نيوزيلندا حصراً، ويشتهر بنعومةٍ ومرونةٍ لا مثيل لهما، ويبرز كذلك صوف Sopra Visso المتين، والذي تعود أصوله إلى جبال سيبيليني في إيطاليا.

لمسة بسيطة من الأناقة الذكورية

تمزج المجموعة بين روح المغامرة العاشقة للهواء الطلق مع لمسة بسيطة من الأناقة الذكورية، كما في سترات Spagna من Pecora Nera®، المعاطف المطرية، ومعاطف الأنوراك وسترات البلوزون التي تؤكد بطريقتها الخاصة عن القيم الجمالية الأنثوية الرقيقة، والتي تتسم بها السترات والمعاطف الحريرية الانسيابية والتنانير الراقية من الساتان. وتتجسد لأول مرة رؤية Loro Piana للأناقة الأنثوية في السترات المصغّرة وسترات البليزر المزدانة بزهرة الكاردو الرقيقة، والتي تتناغم مع التنانير بطول الركبة، بينما يتجلى جمال ورقي التصاميم في التنانير الطويلة ذات الطيات، الفساتين الحريرية المحبوكة والمطبوعة والتي تمثّل قطعاً أيقونية أساسية إلى جانب الفساتين المزينة بزخارف الجاكار.

تُبرز أزياء السهرة الجوهر الحقيقي لـ Loro Pianaوتضفي لمسةً من الجودة والراحة وتؤكد على التناغم المستمر بين الطابع الذكوري والأنثوي للتشكيلة. وتشتمل الأزياء المسائية على بدلات التوكسيدو الرسمية ذات الطابع الذكوري، والسترات ذات الياقات الشريطية وسترات البليزر ذات الياقات المطرزة إلى جانب التنانير الطويلة أو بطول الركبة، والسراويل الضيقة، وقمصان الجاكار والفستان الاستثنائي المزين بالكامل بالترتر اللامع والمصنوع من حرير الجورجيت. بينما تضيف القبعات لمسةً ثريةً أنيقة للتشكيلة بأكملها سواء بنسختها الصغيرة المستديرة، أو ذات الحواف المهدّلة.

مجموعة Loro Piana لخريف وشتاء 2024-2025
مجموعة Loro Piana لخريف وشتاء 2024-2025 
مجموعة Loro Piana لخريف وشتاء 2024-2025
مجموعة Loro Piana لخريف وشتاء 2024-2025 
مجموعة Loro Piana لخريف وشتاء 2024-2025
مجموعة Loro Piana لخريف وشتاء 2024-2025 

الدرجات اللونية والأقمشة تتلاقى في تركيبة فريدة

تتلاقى الدرجات اللونية والأقمشة في تركيبة فريدة تعكس ثراء الألياف وتنوع لمساتها اللونية، والتي تشمل Cashmeres، Baby Cashmeres، Cash Tweeds، الحرير، CashDenim® من الكشمير أو الحرير، بألوان ناعمة وجذابة من soft butter، nougat، natural light camel، dusty khaki، ولمسات كثيفة من لون  tundra – وهو لون Loro Piana المحايد، mossy brown ، deep burgundy، tawny bark mélange، و eclypse blue، ولمسات من  natural dark Vicuñaسوياً مع flannel  و mélange greys ودرجات لونية فاتحة من Langhe green. بينما يبرز كلٌّ من الساتان الحريري وحرير الجاكار والكشمير حصرياً بدرجات كلاسيكية من الأسود أو الأبيض.

وتأتي تشكيلة الإكسسوارات الجلدية مع حقيبة Ghiera للتسوق، بطبقتها الخارجية المبتكرة من الجلد المتشابك ومشبك الإغلاق المميز لتعديل حجمها حسب الحاجة، وحقيبة Loom بحجمٍ صغيرٍ جديد، وهي حقيبة بمقبض مزدوج سميت بهذا الاسم نسبة إلى القطعة الأسطوانية المغطاة بالجلد والمثبّتة على الطرف القلاب والذي يذكرنا بثنيات القماش المتدلي على نول الحياكة. بينما تأتي حقيبة Loom أيضاً بأنسجة جديدة مثل الكشمير وجلد "زابلين"، وهو عبارة عن جلد عجل يتميز بطبعة دقيقة وملمس فريد من نوعه. كما تطل حقيبة  Extra Bag هذا الموسم بخياراتٍ واسعةٍ من الجلود والألوان.

مجموعة Loro Piana لخريف وشتاء 2024-2025
مجموعة Loro Piana لخريف وشتاء 2024-2025 
مجموعة Loro Piana لخريف وشتاء 2024-2025
مجموعة Loro Piana لخريف وشتاء 2024-2025 

أما المجوهرات فتبرز بحلةٍ جديدة مع دبابيسها الأنيقة على شكل زهرة الكاردو، والتي تحتفي بالطريقة التي استخدمها بها Sergio Loro Piana لترتيب السترات في خزانة ملابسه حيث كان يستخدمها لرفع الياقات لأعلى وإغلاق طيات الصدر وتثبيتها بعناية للحفاظ على جمال ونعومة الطية. كما يتألق عقد Duo بطابعه الجريء، والمصنوع من الجلد والنحاس بالإضافة إلى الأقراط والأساور التي تعبّر عن التناغم البديع بين المعادن الثمينة والجلود وتمزج بعفويةٍ فائقة بين القوة والأناقة.

في هذه المجموعة يتجسد إلينا الحاضر بأبهى صوره، عندما نصغي إلى صوت الماضي ونستمد الإلهام من إرثه العريق.