من سحر ورومانسية البحر المتوسط مجموعة مايكل كورس لربيع 2025

من سحر ورومانسية البحر المتوسط مجموعة مايكل كورس لربيع 2025

عرض مايكل كورس Micheal Kors دائماً ما يكون الحدث الأبرز والأكثر ترقباً ضمن أسبوع الموضة في نيويورك، على اعتبار أنه أحد ألمع الأسماء في عالم الموضة الأمريكية ويقدم دائماً مجموعات مبتكرة وتصاميم مميزة سرعان ما تتحول إلى أبرز الصيحات، كما أن عدد كبير من النجمات العالميات يحضُرن عروضه الموسمية مثل هذا الموسم حيث امتلأت الصفوف الأولى لقاعة The Shed في قلب Hudson Yards في مدينة نيويورك بأبرز الوجوه من المشاهير مثل ليندزي لوهان، اوليفيا وايلد، كيري واشنطن، شايلين وودلي وغيرهن..

 

وقد كان هذا العرض على قدر كبير من التميز ولاسيما أنه اعتبر بمثابة تتويج لمسيرة خمسة وثلاثين عاماً من التعاون المثمر مع نخبة من الحرفيين والفنانيين الايطاليين، وقد عبر عن ذلك مايكل كورس بقوله “ما من شيء يسعد المصمم أكثر من ايجاد شركاء قادرين على نسج أفكاره وتحويلها إلى واقع، وهذا تماماً ما قدمه لنا أمهر الحرفيين الايطاليين على مدى خمسة وثلاثين عاماً، لذا تأتي هذه المجموعة لتسلط الضوء على تلك البراعة الفائقة في الصنعة والخياطة والعمل اليودي، وهي السمات التي تمنح كل قطعة تفردها وتميزها وتحولها إلى كنز ثمين ترغب في ارتدائه كل يوم واقتنائه مدى الحياة. فالتباينات التي تعبق بها المجموعة تنبض بالروح المتوسطية وهي مزيج ساحر من الراحة والفخامة والبساطة الريفية مع الترف، وأناقة المدينة ممزوجة بدفء وحيوية المنتجعات الساحلية”

 

وبالفعل فقد حملت المجموعة عبق أجواء سواحل البحر المتوسط ومزج فيها بين سحر الخمسينيات مع أناقة التسعينيات البسيطة. وشكل التصوير السينمائي والصور الفوتوغراقية العتيقة مصدر وحي بالنسبة لكورس لابداع هذه المجموعة التي توحي بالفخامة والعصرية في آن معاً.

 

تفاوتت القصات بين الضيق والمنسدل، فشاهدنا الفساتين المزمومة عند الخصر، وأخرى طويلة وانسيابية، وكذلك الأمر بالنسبة للتنانير والسراويل العريضة.

والتطريزات على الأقمشة أضافت بعداً من الفخامة مع كل تفصيل من التطريزات اليدوية بخيوط الرافيا إلى نقوش الأزهار على الأقمشة والدانتيل والساتان والقطن المشغول بعناية.

 

أما لوحة الألوان فقد ضمت الأسود والأبيض والدرجات الترابية الهادئة من لون الشوكولا إلى البيج مروراً بدرجات الأزرق والأخضر المشرقة، وترافقت المجموعة بتشكيلة مميزة من الاكسسوارات من الأحذية وحقائب اليد والنظارات الشمسية والمجوهرات.

 

من سحر ورومانسية سواحل البحر الأبيض المتوسط استوحى مايكل كورس مجموعته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2024 ضمن أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة في نيويورك.