مجموعة JW Anderson مرحة وقريبة من الواقعية

مجموعة JW Anderson مرحة وقريبة من الواقعية

قدم جاي دبليو اندرسون  JW Anderson مجموعته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2025 ضمن أسبوع الموضة في لندن للألبسة الجاهزة، ومثل ما عودنا فقد كانت المجموعة غنية بالأفكار الابداعية والمبتكرة ولو أنها بدت أكثر واقعية من مجموعاته السابقة.

وكان الفستان هو البطل في هذه المجموعة حيث قدمه بأشكال وألوان وأقمشة مختلفة ولاسيما الفستان البسيط المستوحى من الستينات والذي شاهدناها وقد صنع من الأقمشة الحريرية أو الترتر أو الصوف المحاك.

وقد كان هنالك أيضاَ تلاعب على الأحجام حيث شاهدنا التنانير المنفوخة وتلك التي التفت بشكل دائري حول أجسام العارضات والتي بدت شبيهة إلى حد بعيد بتنانير راقصات الباليه.

وقد أراد أندرسون من هذه المجموعة أن تكون أكثر أنوثة من المعتاد وأن تظهر هذا الجانب من شخصية المرأة، ولاسيما بعد مشاهدة شقيقته وأصدقائها أثناء خروجهن في لندن وهن يتمتعن بمظهر أنيق وأنثوي في كل مرة. ومنهن استوحى بعض أفكار المجموعة الجديدة.

لكن أندرسون يبقى أندرسون وأفكاره الابداعية لا حدود لها وعلى الرغم من أن هذه المجموعة بدت أكثر واقعية غير أنها لم تخل من التفاصيل المبتكرة والتي بدت واضحة في بعض التصاميم والطريقة التي تم تجميع الأقمشة بها.

والملفت للنظر في هذه المجموعة أنها لم تضم أي بنطلون بل اقتصرت على الفساتين والتنانير القصيرة.

لوحة الألوان كانت منوعة وقد ضمت الأسود والأبيض اضافة إلى الأزرق والزهري والأصفر، اضافة إلى الدرجات الترابية الهادئة.

مجموعة مميزة ومبتكرة فيها الكثير من التفاصيل الابداعية والأنثوية قدمها جاي دبليو اندرسون JW Anderson ضمن أسبوع الموضة في لندن للألبسة الجاهزة.