مجموعة جيرمي سكوت لموسم خريف وشتاء 2019-2010

هلا جرجورة

مجموعة جيرمي سكوت لموسم خريف وشتاء 2019-2010

في ثاني أيام أسبوع الموضة في نيويورك للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020 تابعنا عرض أزياء دار “جيرمي سكوت” Jeremy Scott وقدا مختلفاً نوعاً ما عما تعودنا عليه سابقاً في مجموعاته ولاسيما من ناحية استعماله للألوان.

فكما هو معروف عن “سكوت” Scott أنه يعشق الألوان الصاخبة ومزيجها الذي يكون في الكثير من الأحيان متضارب أو حتى غير مريح للنظر، لكن ضمن هذه المجموعة لاحظنا حرفياً شحاً في الألوان، وقد بدا وكأننا نشاهد عمل مسرحي باللونين الأسود والأبيض، حيث أنهما بالاجمال هذان اللونان الذان اقتصرت عليهما التشكيلة.

وقد استوحاها من الجرائد المطبوعة وأيضاً كان مصدر الوحي حرفي وكنا قد سبق أن رأينا هذه الفكرة لدى الكثير من دور الأزياء العالمية وبشكل خاص دار “جون غاليانو” John Galliano.

ضمت المجموعة الكثير من التصاميم من السترات، والتنانر والجمبسوت والسراويل والقمصان وغيرها، لكن كان التركيز بشكل خاص على الفساتين المنفوشة والقصيرة المصنوعة من طبقات من التول والتي ذكرتنا بفساتين حفلات التخرج، وقد تم تنسيقها أحياناً مع سترات قصيرة أو مع أكمام طويلة من الجلد وهذا ما أكسبها أيضاَ لمسات من حقبة الثمانينات.

التشكيلة كانت مختلطة رجالية ونسائية، وقد بدت الأزياء متشابهة ومتقاربة الى حد بعيد في الكثير من التصاميم.

ركز في الاكسسوارات على زينة الرأس حيث كانت عبارة عن شرائط كبيرة زينت شهر العارضات الذي كان مصبوغاً أيضاً باللونين الأسود والأبيض، اضافة الى بعض العقود السوداء وأحذية الكاحل ذات الطابع العسكري المزينة بشرائط وربطات.

شاهدي بالصور مجموعة دار “جيرمي سكوت” Jeremy Scott التي قدمها أمس ضمن فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020.