القدرات الفطرية لكل برج

اكتشفي القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات 

7 أغسطس 2024

تطور علم التنجيم منذ العصور القديمة حتى العصر الحالي، منذ أن فسر الناس مواقع النجوم وفقًا لاحتياجاتهم الزراعية واحتياجات السفر والزواج والحرب. وسردوا القصص التي تدور حول المواقد مستوحاة من نجوم السماء. وباعتباره أداة قوية للغاية لاكتشاف الذات وجميع أنواع التنبؤات، فقد تطور في العديد من الاتجاهات المختلفة بمرور الوقت، لتلبية احتياجات البشرية المختلفة والقدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات.

لقد كان علم التنجيم ومازال أداة نخبوية للملوك وعلية القوم، وشعاع أمل للمحتاجين. لقد تبين أن العصور المظلمة والتدهور الذي مر به كان له تأثير إيجابي أيضًا. فهو الآن أقوى من أي وقت مضى، مع وجود العديد من الأشياء المختلفة التي يقدمها والعديد من الأساليب التي تناسب أي احتياج يخطر ببالنا.

أساسيات القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات

القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط
القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط

إن التقسيم الأساسي لعلم التنجيم سوف يضع علم التنجيم الحديث في نصف الكرة الغربي، ويطلق عليه علم التنجيم الغربي. في حين سوف يرتبط علم التنجيم الشرقي في الغالب بعلم التنجيم الفيدي أو الهندي. وإضافة إلى ذلك، هناك وجهة نظر منفصلة تمامًا تطورت بشكل منفصل من خلال علم التنجيم الصيني.

وقد نمت كل هذه النظريات بشكل مستقل وتختلف اختلافًا كبيرًا في افتراضاتها الأساسية، فضلاً عن نقاط الاهتمام الفلكية، والمخططات، وأقسامها لمعرفة القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات.

برج الحمل (21 مارس - 19 أبريل)

برج الحمل
برج الحمل

مواليد برج الحمل عنصرهم النار وحاكمهم المريخ وهناك العديد من القدرات الفطرية لبرج الحمل تجعله قادرا على تحمل الضغوط والتحديات. ومن هذه السمات الشخصية نقاط القوة التي يتمتع بها الحمل. وعلى رأسها أنه شجاع ومصمم وواثق ومتحمس ومتفائل وصادق وعاطفي. لكن نقاط ضعفه هي أنه غير صبور ومتقلب المزاج وسريع الغضب ومتسرع وعدواني.

وفيما يحب برج الحمل الملابس المريحة وتولي الأدوار القيادية والتحديات البدنية والرياضات الفردية. فإنه كذلك يكره الخمول والتأخير والعمل الذي لا يستخدم المواهب.

برج الثور (20 أبريل - 20 مايو)

برج الثور
برج الثور

عنصره الأرض والتراب وحاكمه كوكب فينوس وتتلخص القدرات الفطرية لبرج الثور ككل برج على تحمل الضغوط والتحديات. وذلك بسبب السمات الشخصية ومنها نقاط القوة حيث إنه موثوق وصبور وعملي ومخلص ومسؤول ومستقر. لكن هناك أيضًا نقاط الضعف حيث إنه عنيد ومتملك وغير قابل للتنازل. وهذا يفرض عليه المزيد من الضغوط والتحديات.

ويحب الثور البستنة والطبخ والموسيقى والرومانسية والملابس ذات الجودة العالية والعمل باليدين. كما يكره التغيرات المفاجئة والتعقيدات وانعدام الأمان من أي نوع والأقمشة الاصطناعية.

برج الجوزاء (21 مايو – 20 يونيو)

برج الجوزاء
برج الجوزاء

عنصره الهواء وحاكمه عطارد ويملك مواليد برج الجوزاء من القدرات الفطرية مثلما لكل برج من أبراج الفلك على تحمل الضغوط النفسية والتحديات المعيشية. ومن السمات الشخصية هناك نقاط القوة ومنها أنه لطيف وحنون وفضولي وقادر على التكيف وعلى التعلم بسرعة وتبادل الأفكار. أما نقاط الضعف فهي كونه عصبي وغير متماسك وغير حاسم في العديد من القرارات والأمور.

ويحب مواليد برج الجوزاء الموسيقى والكتب والمجلات والدردشة مع أي شخص تقريبًا والرحلات القصيرة حول المدينة. فيما يكرهون الوحدة والاحتجاز والتكرار والروتين.

برج السرطان (21 يونيو - 22 يوليو)

برج السرطان
برج السرطان

عنصره الماء وحاكمه القمر.. ولدى مواليد برج السرطان باقة من القدرات الفطرية يتميزون بها عن كل برج آخر تعطيهم القدرة على تحمل الضغوط والتحديات. حيث يمتلكون من السمات الشخصية العديد من نقاط القوة. وأهمها أنهم عنيدون وذوو خيال واسع ومخلصون وعاطفيون ومتعاطفون ومقنعون. لكن في المقابل هناك بعض من نقاط الضعف، كونهم متقلبي المزاج ومتشائمين ومتشككين ومتلاعبين وغير مأموني الجانب.

كذلك يحب مواليد السرطان الفنون والهوايات المنزلية والاسترخاء بالقرب من الماء أو فيه ومساعدة الأحباء وتناول الطعام مع الأصدقاء. فيما يكرهون الغرباء وأي انتقاد للأم والكشف عن الحياة الشخصية.

برج الأسد (23 يوليو - 22 أغسطس)

برج الأسد
برج الأسد

عنصره النار وحاكمه الشمس ومن بين القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات يمتاز مواليد برج الأسد بالعديد من السمات الشخصية. فمن نقاط القوة أنهم مبدعون وعاطفيون وكريمون وطيبو القلب ومرحون وفكاهيون. أما نقاط الضعف فهي أنهم متغطرسون نوعًا ما وعنيدون وأنانيون وكسولون وغير مرنين.

ويحب مواليد برج الأسد التمثيل والمسرح وأخذ العطلات والاستحواذ على الإعجاب واقتناء الأشياء باهظة الثمن والألوان الزاهية والمرح مع الأصدقاء. لكن في المقابل يكره الأسد أن يتم تجاهله أو مواجهة الواقع الصعب أو عدم معاملته كملك أو ملكة.

برج العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر)

برج العذراء
برج العذراء

عنصره الأرض والتراب وحاكمه عطارد. ومن بين القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات يمتاز مواليد برج العذراء بسمات شخصية هي مناط نقاط قوتهم ومنها كونهم مخلصون وتحليليون ولطفاء ومجتهدون وعمليون. أما نقاط ضعفهم فهي الخجل والقلق والانتقاد المفرط للذات وللآخرين والعمل فقط وعدم اللعب.
ويحب مواليد برج العذراء الحيوانات والطعام الصحي والكتب والطبيعة والنظافة. كما يكرهون الوقاحة وطلب المساعدة وأخذ مركز الاهتمام.

برج الميزان (23 سبتمبر - 22 أكتوبر)

برج الميزان
برج الميزان

عنصره الهواء وحاكمه فينوس ومن بين القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات يمتاز مواليد برج الميزان ببعض السمات الشخصية ومنها نقاط القوة. وهي كونهم متعاونين ودبلوماسيين ومهذبين وعادلين واجتماعيين.

لكن في المقابل هناك العديد من نقاط الضعف ومنها كونهم مترددين ويتجنبون المواجهات ويحملون الضغينة ويشفقون كثيرًا على أنفسهم. ويحب مواليد برج الميزان الانسجام واللطف والمشاركة مع الآخرين والأنشطة الخارجية. كما يكرهون العنف والظلم والكلام الصاخب.

برج العقرب (23 أكتوبر - 21 نوفمبر)

عنصره الماء وحاكمه بلوتو والمريخ ومن بين القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات يمتاز مواليد برج العقرب بالعديد من نقاط القوة. مثل كونهم حكماء وأقوياء وشجعان وعاطفيون وأصدقاء حقيقيون.

لكن هناك بعض نقاط الضعف ومنها عدم الثقة والغيرة والتلاعب والعنف. ويحب مواليد برج العقرب الحقيقة والحقائق والصواب والمواهب والمزاح والعاطفة. كما يكرهون الكذب وكشف الأسرار والسطحية والحديث القصير.

برج القوس (22 نوفمبر - 21 ديسمبر)

برج القوس
برج القوس

عنصره النار وحاكمه كوكب المشتري. ومن بين القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات يمتاز مواليد برج القوس بنقاط القوة مثل كونهم كرماء مثاليون ويتمتعون بحس فكاهة رائع.

لكن ثمة بعض نقاط الضعف لدى مواليد برج القوس ومنها أنهم يعدون بأكثر مما يستطيعون الوفاء به وأنهم غير صبورين للغاية، وسيقولون أي شيء مهما كان غير دبلوماسي.

ويحب مواليد القوس الحرية والسفر والفلسفة والتواجد في الهواء الطلق. فيما يكرهون الأشخاص المتشبثين والقيود والنظريات غير التقليدية والإغراق في التفاصيل.

برج الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير)

برج الجدي
برج الجدي

عنصره الأرض والتراب وحاكمه زحل. ومن بين القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات يمتاز مواليد برج الجدي بالعديد من السمات الشخصية. ومن نقاط القوة التي يتمتعون بها المسؤولية والانضباط وضبط النفس وكونهم مديرين جيدين. أما نقاط الضعف فمنها أنهم يعرفون كل شيء ولا يسامحون ومتعالون ويتوقعون الأسوأ.

هذا فيما يحب مواليد برج الجدي العائلة والتقاليد والموسيقى والمكانة الاجتماعية البسيطة والحرفية الجيدة. كما يكرهون كل شيء تقريبًا في مرحلة ما.

برج الدلو (20 يناير - 18 فبراير)

برج الدلو
برج الدلو

عنصره الهواء وحاكمه أورانوس وزحل ومن بين القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات يمتاز مواليد برج الدلو ببعض السمات الشخصية الفريدة. فمن نقاط القوة في شخصياتهم أنهم تقدميون وأصيليون ومستقلون وإنسانيون.

لكن لديهم بعض نقاط الضعف مثل أنهم يتهربون من التعبير العاطفي ومتقلبو المزاج ولا يقبلون المساومة ومنعزلون. كما يحب برج الدلو المرح مع الأصدقاء والأعمال المحفوفة بالمخاطر والنضال من أجل القضايا والمحادثات الفكرية. فيما يكره القيود والإخلاف بالوعود والشعور بالوحدة والمواقف المملة.

برج الحوت (19 فبراير – 20 مارس)

برج الحوت
برج الحوت

عنصره الماء وحاكمه نبتون والمشتري ومن بين القدرات الفطرية لكل برج على تحمل الضغوط والتحديات يمتاز مواليد برج الحوت بسمات شخصية فريدة منها كونهم حنونين وفنيين وحدسيين ولطفاء وحكماء وموسيقيين.

أما نقاط ضعفهم فتتمثل بالخوف والثقة المفرطة والكآبة والرغبة في الهروب من الواقع كما يمكن أن يكونوا ضحايا أو شهداء!. ويحب مواليد برج الحوت: الوحدة والحب والنوم والموسيقى والرومانسية والسباحة والمواضيع الروحانية. فيما يكرهون معرفة كل شيء أو أن يتم انتقادهم أو أن يعود الماضي ليطاردهم، أو أن يكونو قساة بأي شكل من الأشكال.