أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال

6 أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال.. هل أنت منهن؟

20 سبتمبر 2024

ثمة العديد من الأبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال، ليس لأنها لا تريد ذلك، أو لا تحب فعل ذلك.. بل لأنها تفتقد ملكة خاصة يحتاجها التعامل مع الأطفال لكنها للأسف لا توجد لدى مواليد هذه الأبراج.

ورغم حبهم الشديد للأطفال وتدليلهم لهم لكنهم يعجزون عن أبسط الأشياء مثل إسكات طفل يبكي أو استرضاء طفل غاضب أو مجاراة طفل يريد اللعب واللهو. وهؤلاء هم برج الحمل وبرج الجوزاءوبرج الأسد وبرج العذراء وبرج العقرب وبرج الدلو.

لكن للأمانة؛التعامل مع الأطفال مهمة صعبة وتتطلب استعدادات محددة والإلمام بتقنيات التواصل مع الأطفال وتحمل المسؤولية التي تأتي مع الأطفال.

أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال

  1. برج الحمل

مولود برج الحمل لا تجيد التعامل مع الأطفال، ويمكن أن يكون أيضاً مهيمناً إلى حدٍّ ما وصارم في التعامل معهم. وعندما يتعلق الأمر بالمسؤولية عن طفل صغير يصعب عليه تحقيق توازن بين رغباته الشخصية ومسؤولياته وواجباته. كذلك يجد صعوبة في إظهار حبه ودعمه، وقد يعاني من الاتساق في تحديد الحدود لأطفاله؛ ما يؤدي إلى نقص الانضباط.

مولود برج الحمل لا تجيد التعامل مع الأطفال،
مولود برج الحمل لا تجيد التعامل مع الأطفال

لكن هناك ملاحظة على أمهات برج الحمل أنهن في غاية الحيوية ويندمجن كليًا في الحياة. فالأم الحمل تسجل كل ضحكة صغيرة لابنها حديث الولادة. ثم بعد ذلك تقود فريق التشجيع حين يلعب الكرة او يدخل مسابقة سباحة. كما إنها تستمتع تمامًا بوظيفة الامومة ولا تخفي آمالها العريضة لأبنائها. إلا أنها تتعلم سريعًا أنه لا يكفي فقط أن نبذل مجهودًا، ولكن المهم أن ننجح. أيضًا تتفادي معاملة أبنائها، كأنهم كبار ولا تضغط عليهم فلا مانع من تشجيعهم على الاستقلال وتوعيتهم بأنه لا بأس من الوقوع أحيانًا، وأنها موجودة دائمًا كي تسندهم.

  1. برج الجوزاء

مولود برج الجوزاء يحتاج دائمًا إلى المساعدة لتعلم كيفية إدارة عواطفه والسيطرة على انفعالاته. وعلى الرغم من أن قابليته للتكيف يمكن أن تكون لصالحه؛ فإنه يمكن أن تؤدي أيضاً إلى عدم الاتساق؛ ما يجعله من الأبراج التي لا تجيد التعامل مع الأطفال. قد يكافح من أجل إنشاء روتين ثابت أو توفير دعم عاطفي مستقر، الذي يمكن أن يترك الأطفال يشعرون بالارتباك والإهمال.

ولأن الأطفال يحبون التعلم والاستمتاع بالاستكشاف؛ فإن على برج الجوزاء التأكد من احترام خصوصيتهم ومنحهم مساحة عندما يحتاجون إليها.كذلك تشجيعهم على طرح الأسئلة وتجربة أشياء جديدة واستكشاف اهتماماتهم. مع الصبر والتفاهم، يمكنه بناء علاقة قوية والثقة معهم.

والأم الجوزاء تهتم بالأنشطة التي يمارسها أطفالها معها وهي تؤمن تمامًا بأن كل شيء مسموح لهم. فإذا طلب الطفل أي طلب فإنها تلبيه في الحال دون أي تبرير أو اعتذار. لكن عليها تحفيز طفلهاللنجاح والتفوق وأن تهتم بنموه العاطفي وتتقرب منه وتقرأ له القصص وتحتضنه وتعوده على حبها وعدم الخوف منها.

  1. برج الأسد

    برج الأسد من أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال
    برج الأسد من أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال

برج الأسد من أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال،والأسد سواء كان رجلًا أو امرأة يحب المشاركة في الأنشطة التي تسمح له بالتعبير عن نفسه وعرض مواهبه. كما إنه يريد التركيز على نفسه واحتياجاته الخاصة، ويهتم بعمق بالأشخاص في حياته. على الرغم من أن ثقته يمكن أن تكون ملهمة؛ فإنه يمكن أن يكون مهيمناً ومسيطراً بشكل مفرط. إلا أنه لا يجيد التعامل مع الأطفال على الشكل الأمثل.

بطبيعة الحال يكافح برج الأسد من أجل تحديد أولويات احتياجات الأطفال. كما أنه من الصعب الاستماع باهتمام إليهم. لأن عقله مزدحم ومشغول بمئات المواضيع والأفكار. ومن المهم أن يتلقى الأسد طلب المساعدة من طفل بشكل مناسب حتى يستجيب كما يتوقع منه.

والأم الاسد شديدة التفاخر والزهو خصوصًا بأبنائها.فهي تعمل بكل اجتهاد لتوفر لهم كل فرص التفوق. سواء بإحاطتهم بألعاب تفاعلية أو بمنحهم الاهتمام اللازم خلال جميع مراحل النمو. كما أنها شديدة الكرم معهم وتعلمهم وتزرع معهم قيم الصداقة والتعاطف والحب.

  1. برج العذراء

    مولود برج العذراء واحد من أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال رغم شعوره القوي بالمسؤولية
    مولود برج العذراء واحد من أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال رغم شعوره القوي بالمسؤولية

مولود برج العذراء واحد من أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال رغم شعوره القوي بالمسؤولية. فبرج العذراء يحب البيئات المنظمة، ويقدر الترتيب والدقة والكفاءة. وهو عملي للغاية بشأن الحفاظ على رغباته واحتياجاته ويعرف أنه يحتاج إلى التركيز على عمله ونفسه أولاً. وكل هذا لا يتوافق مع التعامل مع الأطفال وتربيتهم وتلبية احتياجاتهم العاطفية والتربوية.

وبرج العذراء صعب عليه الوفاء بالمعايير العالية؛ لذلك قد يكون من الصعب عليه التعامل مع الأطفال بسهولة. وعلى العذراء أن يتعلم كيف يكون مرنًا، وأن يجتهد ليؤدي ما عليه من واجبات تجاه أطفاله وتكوين صداقات معهم.

وأمهات العذراء عمليات ومجتهدات وموهوبات في تربية أطفالهن.كما يتسمن بالصدق والاعتماد على النفس والقدرة على التحليل وتوقع ما يحتاجه الطفل. كما تحافظ الأم العذراء على النظافة والأناقة القصوى لأطفالها.كذلك تحرص على أن تكون وجباتهم متوازنة، وتضع خطة لتعليمهم كل شيء. كما أنها لا تتوقف عن ممارسة الامومة فهي تقلق على أولادها حتى بعد أن يكبروا ويستقلوا بحياتهم.

  1. برج العقرب

لمولود برج العقرب شخصية قوية،ويشتهر بذكائه العاطفي القوي، وطبيعته الغامضة، وتركيزه الشديد وتصميمه. كذلك قدرته على المثابرة من خلال الظروف الصعبة تجعله يبرز. كما يسمح له حدسه وتعاطفه القوي بفهم الآخرين والتواصل معهم بعمق.

وعلى الرغم من أن طبيعته العاطفية يمكن لمولود برج العقرب باعتباره من أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفالأن يتورط بصراعات خلال مع تعامله مع الأطفال. كما قد يكون من الصعب التخلي عن السيطرة والسماح بالحرية في اتخاذ خياراتهم الخاصة؛ ما يؤدي إلى بيئة من عدم الثقة وتعوق تطور التواصل المفتوح والصادق.

وعند التعامل مع الأطفال، من المهم لبرج العقرب منحهم المساحة التي يحتاجونها لاستكشافهم وتوجيههم لمتابعة عواطفهم واهتماماتهم. بالإضافة إلى ذلك، تزويدهم بفرص للتعبير عن أنفسهم بشكل خلَّاق، بما في ذلك الاستماع إلى مشاعرهم، وتعليمهم طرقاً صحية للتعامل مع العواطف.

  1. برج الدلو

    برج الدلو باعتباره من أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال
    برج الدلو باعتباره من أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال

مولود برج الدلو يشتهر بتركيزه على القضايا الفكرية ونهجه التقدمي وغير التقليدي. كما إنه يريد حياة مليئة بالتنوع والأبواب المفتوحة، ويحتاج إلى استكشاف كل ما تقدمه له الحياة ولديه رغبة قوية في إحداث تأثير إيجابي في العالم من حوله. وكل هذا يتعارض مع التعامل مع الأطفال.

فبرج الدلو باعتباره من أبراج لا تجيد التعامل مع الأطفال إلا أن أسلوبه المبتكر وغير التقليدي في الحياة يمكن أن يكون محفزاً.كذلك قد يؤدي إلى نقص الاتصال العاطفي مع الأطفال. قد يجد صعوبة في التعبير عن مشاعره بشكل علني؛ ما يؤدي إلى الشعور بالبعد العاطفي في علاقته بهم. إن حاجته القوية إلى الحرية تجعل من الصعب عليه أداء واجباته بفعالية.

وأمهات الدلو مثل الآباء الدلو متحررات ومرنات، حيث يأخذن أطفالهن معهم الى كل مكان سواء كان ندوة فكرية او معرضًا للأعمال الفنية أو حديقة ألعاب.ما يسمحللطفل ليصبح مستقلا فكريًا، وكثير الأسئلة ولا يقف عند أي حواجز.