أبراج تلعب دور الضحية باقتدار

احذريها.. 4 أبراج تلعب دور الضحية باقتدار

25 سبتمبر 2024

ثمة العديد من الأبراج الفلكية يمكن اعتبارهاأبراج تلعب دور الضحية. حيث يجيد أبناء هذه الأبراج ومواليدها لعب دور الضحية، خصوصا حينما يكونون ضحايا بالفعل. أما إذا لم يكون كذلك فإن ملكة لعب دور الضحية تساعدهم لأخذ حقوقهم وزيادة!.

لكن لماذا هناك أبراج تلعب دور الضحية؟ وما هو هذا الدور؟.

لماذا هناك أبراج تلعب دور الضحية؟
لماذا هناك أبراج تلعب دور الضحية؟

دور الضحية هو الدور الذي يميل فيه الشخص للنظر لنفسه باعتباره ضحية من حوله من أشخاص أو ظروف. كما يعمل على تكريس طريقة تفكيره، وتجيير الأحداث كما لو أنه بالفعل ضحية حتى وإن لم يكن هنالك أي أدلة أو أسباب منطقية تدعم بأنه ضحية هذا الموقف.

ويمكن كشف من يلعب دور الضحية إذا لاحظنا أن هذا الشخص لا يتحمل مسؤولية سعادته وتحسين حياته. لأنه غير قادر على ذلك؛ بسبب أنه ضحية قرارات خاطئة اتخذها الوالدين، الزوج، الأبناء، المعلمين والمدرسة، الحكومة، وأي مصدر سلطة في حياته. كما أنه يسعى ليكسب تعاطف الآخرين. وبسبب هذا التعاطف سوف تقل توقعاتهم منه، وبالتالي لا يحتاج للخروج من منطقة الراحة.

علاوة على ذلك نراه يحاول التخلي عن التغيير؛ بسبب تصوره بأنه مسّير من قبل عوامل خارجية يتخلى عن التغيير. وبالتالي لا يضطر لتحمل مشاق وصعوبات التغيير.الامتناع عن التعاطف مع الآخرين. فكلما شكى له شخص عن مشكلة يعانيها يقول له أنا أواجه ما هو أصعب وأعظم مما تعاني. وبالتالي يخلق لمن يشكو تأنيب الضمير في النهاية بسبب شكواه ويجعله لا يكرر ذلك معه.

أيضًا لا  يقلق من يلعب دور الضحية من اتخاذ القرار. فالشخص الذي يعيش دور الضحية يلقي مسؤولية اتخاذ القرارات على الآخرين الذين يراهم مسؤولين عن سعادته وبالتالي لا يتحمل عواقب اتخاذ القرار.

ويشير علماء الفلك خبراء علم النفس أن هناك أبراج تلعب دور الضحية وعلى رأس هذه الأبراج.. برج الجوزاء وبرج السرطان وبرج العذراء وبرج الحوت.

برج الجوزاء ( 21 مايو – 20 يونيو )

برج الجوزاء من الأبراج التي تلعب دور الضحية فضلا عن كونهم إنهم اجتماعيون ومتواصلون ومستعدون للمرح
برج الجوزاء من الأبراج التي تلعب دور الضحية فضلا عن كونهم إنهم اجتماعيون ومتواصلون ومستعدون للمرح

يتمتع الجوزاء بشخصية معبرة وذكية، ويمثل شخصيتين مختلفتين في واحدة ولن تكون متأكدًا أبدًا من الشخصية التي ستواجهها. وهو من أبراج تلعب دور الضحية فضلا عن كونهم إنهم اجتماعيون ومتواصلون ومستعدون للمرح. مع ميل إلى أن يصبحوا جديين وفكريين ومضطربين فجأة. كما إنهم مفتونون بالعالم نفسه، وفضوليون للغاية، ولديهم شعور دائم بعدم وجود وقت كافٍ لتجربة كل ما يريدون رؤيته.

وبرج الجوزاء باعتباره ينتمي إلى عنصر الهواء فإن هذا يربطه بجميع جوانب العقل. ولأنه يحكمه عطارد، الكوكب الذي يمثل التواصل والكتابة والحركة.. غالبًا ما يشعر الأشخاص المولودون تحت هذه العلامة الشمسية بأن نصفهم الآخر مفقود، لذلك فهم يبحثون دائمًا عن أصدقاء جدد ومعلمين وزملاء وأشخاص للتحدث معهم.

برج السرطان(21 يونيو - 22 يوليو)

هو من أبراج تلعب دور الضحية باقتدار
برج السرطان هو من الأبراج التي تلعب دور الضحية باقتدار

يعتبر السرطان من أكثر الأبراج الفلكية صعوبة في التعرف عليه. فهو عاطفي وحساس للغاية، ويهتم بشدة بأمور الأسرة والمنزل. وهو من أبراج تلعب دور الضحية باقتدار، فالسرطان متعاطف ومتعلق بالأشخاص المقربين منه. كما أن أولئك الذين ولدوا مع شمسهم في السرطان مخلصون للغاية وقادرون على التعاطف مع آلام ومعاناة الآخرين.

كذلك ينتمي برج السرطان إلى عنصر الماء، وبسبب تأثرهم بالعاطفة وقلبهم، قد يجدون صعوبة في الاندماج في العالم من حولهم. ولأنهم يحكمهم القمر، فإن مراحل الدورة القمرية تعمق أسرارهم الداخلية وتخلق أنماطًا عاطفية عابرة خارجة عن سيطرتهم. وكأطفال، لا يمتلكون آليات كافية للتكيف والدفاع عن العالم الخارجي، ويجب التعامل معهم بعناية وتفهم، لأن هذا ما يقدمونه في المقابل.

برج العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر)

برج العذراء من أبراج تلعب دور الضحية. وغالبًا ما يُساء فهم هذه العلامة
برج العذراء من الأبراج التي تلعب دور الضحية. وغالبًا ما يُساء فهم هذه العلامة

مواليد برج العذراء ينتبهون دائمًا إلى أدق التفاصيل.وبالتالي فإن حسهم العميق بالإنسانية يجعلهم من أكثر الأبراج حذرًا. ويضمن نهجهم المنهجي في الحياة عدم ترك أي شيء للصدفة. ورغم أنهم غالبًا ما يكونون حنونين، فقد يكون قلبهم مغلقًا أمام العالم الخارجي لدرجة أنه من أبراج تلعب دور الضحية. وغالبًا ما يُساء فهم هذه العلامة، ليس لأنهم يفتقرون إلى القدرة على التعبير، ولكن لأنهم لن يقبلوا مشاعرهم على أنها صالحة أو حقيقية أو حتى ذات صلة عندما يعارضها العقل. والرمزية وراء الاسم تتحدث جيدًا عن طبيعتهم، الذين ولدوا بشعور بأنهم يختبرون كل شيء لأول مرة.

وبرج العذراء الترابي ذو شخصية قوية، لكنها تفضل الأشياء المحافظة والمنظمة جيدًا والكثير من التطبيق العملي في حياتهم اليومية. كذلك يتمتع هؤلاء الأفراد بحياة منظمة، وحتى عندما يتركون الفوضى، فإن أهدافهم وأحلامهم لا تزال لها حدود محددة بدقة في أذهانهم. كما إنهم قلقون باستمرار من أنهم فاتتهم تفاصيل سيكون من المستحيل إصلاحها. ويمكن أن يعلقوا في التفاصيل، ويصبحون منتقدين بشكل مفرط ومهتمين بأمور لا يبدو أن أي شخص آخر يهتم بها كثيرًا.

برج الحوت (19 فبراير – 20 مارس)

من أبراج تلعب دور الضحية
برج الحوت من الأبراج التي تلعب دور الضحية

يتمتع مواليد برج الحوت بروح ودودة للغاية وغالبًا ما يجدون أنفسهم بصحبة أشخاص مختلفين تمامًا. ورغم أنهم غير أنانيين ومستعدون دائمًا لمساعدة الآخرين، فإنهم من أبراج تلعب دور الضحية.

ويتمتع الأشخاص الذين ولدوا مع وجود شمسهم في برج الحوت بفهم بديهي لدورة الحياة. ويشكلون علاقات عاطفية لا تصدق مع البشر الآخرين على أساس النظام الطبيعي والحواس التي توجههم.

برج الحوت هو البرج الذي يبدد كل ما حدث في الماضي ويغير وجهة نظر أي شخص فيما يتعلق بالتسامح. كما يتميزون بالتعاطف والقدرة العاطفية المذهلة، ولكن فقط إذا حافظوا على حدودهم قوية ولم يسمحوا للعواطف الخارجية بالتغلب عليهم.

كيف نتعامل مع من يجيد لعب دور الضحية؟

أولا - يجب عدم الشعور بالذنب تجاه ما يشعر:

فالخطوة الأولى في التعامل مع من يلعب دور الضحية هو عدم الشعور بالذنب أو المسؤولية تجاه ما يشعر به. وأن لا نأخذ شكواه بشكل شخصي، ولا نظن أنه يريد منا تغيير عالمه هو فقط يحب دوره.

ثانيا - قاومي رغبتك الشديدة في إعطاء الحلول والنصائح:

فمهما كان الحل بسيطاً في رأيك، ومهما شعرت بالغضب من استسلامه لا تعطيه الحلول.أي لا تقولي له هل أستطيع أن أساعدك في شيء لحله؟ بل قولي له نعم لقد ذكرت مشكلتك كثيراً، غالباً سوف يقول لك إنك لا تستطيعين حلها. وفي هذه الحالة قولي له إذا لماذا تكررها علي؟ كرري هذا الحوار إلى درجة مملة حتى يمل الشخص من تكرار شكاويه.

ثالثا - تفوقي عليه:

بالغي في ذكر السلبيات التي يقولها حتى يتوقف هو عن التذمر، ويقول: لا ليس بهذا السوء، بالنهاية هناك بعض الإيجابيات. أو إذا كانت زوجة تشتكي زوجها أو أبناءها استخدمي نفس الطريقة في المبالغة. قولي: لم أكن أعلم أنك لهذه الدرجة إنسان عاجز أن تواجه مشاكل بهذا الشكل دون أن يكون لك دور فيها أبداً.

رابعا - استخدمي أسلوب الاستنكار والتعجب أو استخدمي المزاح والضحك:

اختاري ما  يتناسب مع شخصيتك، وبيني له/لها دوره/ها في المشكلة بأسلوب مضحك يضطره/ها للضحك والتوقف عن تكملة الدور الدرامي.