برج السرطان..السمات الشخصية ونقاط القوة والضعف

برج السرطان..السمات الشخصية ونقاط القوة والضعف

1 أكتوبر 2024

السرطان (21 يونيو - 22 يوليو)

ينسج السرطان أو السلطعون بسلاسة شباكه بين البحر والشاطئ ممثلاً قدرة السرطان على الوجود في كل من العوالم العاطفية والمادية. ويتمتع مواليد برج السرطان بحدس شديد وتتجلى قدراتهم النفسية في الأماكن الملموسة. ولكن، تمامًا مثل القشريات ذات القشرة الصلبة، فإن علامة الماء هذه على استعداد لفعل أي شيء لحماية نفسها عاطفيًا. وللتعرف على هذه العلامة الفلكية والتقرب منها ستحتاج إلى بناء جسور الثقة.

السرطان علامة فلكية مائية أساسية. يمثلها السلطعون، هذا القشريات المحيطية التي تنسج بيوتها بسلاسة بين البحر والشاطئ.وهذا هو السبب في أن السرطانات يمكنها التقاط الطاقات في الغرفة دون عناء. هذه السرطانات حساسة للغاية لبيئاتها، فضلاً عن كونها شديدة الحماية الذاتية. مثل نظيرتها الحيوانية السماوية، فإن السرطانات محمية بأصداف خارجية صلبة. في البداية، قد يُنظر إلى هذه السرطانات على أنها باردة أو بعيدة. ومع ذلك، مع مرور الوقت، يكشف السرطان عن طبيعته اللطيفة وتعاطفه الحقيقي وقدراته الغامضة.

السرطان علامة فلكية مائية أساسية. يمثلها السلطعون
السرطان علامة فلكية مائية أساسية. يمثلها السلطعون

برج السرطان يحكمه القمر، وهو الجسم السماوي الذي يمثل الراحة والعناية بالنفس والطاقات الأمومية. وفقًا لذلك، يميل السرطان إلى التوجه المنزلي. إنهم يحبون إنشاء مساحات مريحة وآمنة تعمل كملاذ شخصي لهم، ثم يقضون الكثير من الوقت فيها. كذلك يهتم السرطان بشدة بعائلاتهم ويسارعون إلى تبني أدوار مقدمي الرعاية. لكن يجب أن تكون هذه السرطانات حذرة عندما يستثمر السرطان في شخص ما عاطفيًا، فإنهم يخاطرون بطمس الخط الفاصل بين الرعاية اليقظة والسلوك المسيطر.

علاوة على ذلك يجتذب السرطان الأصدقاء والعشاق من خلال ولائهم والتزامهم وعمقهم العاطفي. هؤلاء القشريات مضيفون ممتازون ويستمتعون بالترفيه بالطعام المريح والمشروبات المجانية. (يحكم السرطان المعدة، لذلك لا يوجد شيء يحبه هذا السرطان أكثر من وجبة مطبوخة في المنزل). وإذا لم تكن من محبي تعلق السرطان بالمنزل، فقد يكون هذا مشكلة بعض الشيء.

على الرغم من أن هذه السرطانات السماوية تتجنب الصراع المباشر من خلال المشي بزاوية، إلا أنها يمكن أن تلحق قرصة قاسية بنوعها المميز من العدوانية السلبية. كما قد يكون من الصعب إقناع السرطان بالتحدث بصراحة عما يزعجه، ولكن إذا تمكنت من القيام بذلك دون جعله يشعر بالتهديد، فستبني ثقة طويلة الأمد.

سر شهرة السرطان

سر شهرة السرطان
سر شهرة السرطان

يشتهر مواليد برج السرطان بطبيعتهم المتعاطفة وحدسهم القوي، مما يجعلهم أفرادًا متعاطفين ومتفهمين للغاية. في الواقع، يتم الاحتفال بمشاهير برج السرطان مثل سيلينا جوميز ولانا ديل راي وسولانجنولز وميريل ستريب ومينديكالينج وجاكوب إلوردي وأريانا غراندي بعمقهم العاطفي وحساسيتهم الساحرة.

وبصفتهم أول برج مائي في دائرة الأبراج، يتمتع مواليد برج السرطان بقدرة فطرية على التواصل مع الآخرين على المستوى العاطفي. مما يوفر الراحة والدعم في أوقات الحاجة. ومواليد برج السرطان هم مقدمو رعاية طبيعيون، ومستعدون دائمًا لتقديم أذن صاغية أو كتف للبكاء عليه. تخلق غرائزهم الدافئة والحماية الحقيقية جوًا آمنًا وجذابًا لأحبائهم. يُعرف مواليد برج السرطان بولائهم وإخلاصهم، ويشكلون روابط عميقة ودائمة مع أولئك الذين يهتمون بهم، وغالبًا ما يضعون احتياجات الآخرين قبل احتياجاتهم الخاصة.

يتمتع مواليد برج السرطان بقدرة فطرية على التواصل مع الآخرين على المستوى العاطفي
يتمتع مواليد برج السرطان بقدرة فطرية على التواصل مع الآخرين على المستوى العاطفي

كما يسمح الذكاء العاطفي والمواهب الإبداعية لدى مواليد برج السرطان لهم بالتعبير عن مشاعرهم من خلال الفن والموسيقى ورواية القصص النابضة بالحياة. وخاصة من خلال الكلمات أو المذكرات. هذه الحساسية والذوق الفني يجعلان السرطان مقنعًا وسهل التعامل معه. كذلك لديهم القدرة الفريدة على لمس قلوب من حولهم وجعل الجميع يشعرون بأنهم مرئيون بشكل لا يصدق.

نقاط ضعف برج السرطان

نقاط ضعف برج السرطان
نقاط ضعف برج السرطان

السرطان معروف بآليات الدفاع المميزة.. حيث لديه مخالب حادة تقرص، وقشرة صلبة لا يمكن اختراقها ليخفيها. لذلك ليس من السهل على هذه العلامة أن تكون ضعيفة، لذلك عندما تشعر وكأن روحها الحساسة قد تم تجاهلها (سواء كان ذلك صحيحًا أم لا)، ستلجأ هذه العلامة الفلكية إلى سلوك عدواني سلبي خطير لحماية قلبها الحساس. وبمجرد تراجع السرطان، حظًا سعيدًا في جعل السرطان ينفتح مرة أخرى.

في الواقع، غالبًا ما يبني السرطان جدرانًا لحماية عواطفه، مما قد يجعله يبدو بعيدًا أو حذرًا بشكل مفرط. من خلال وضع حدود صحية، والتركيز على رعاية الذات، وتعلم كيفية موازنة غرائزه الوقائية بمزيد من المرونة، يمكن للسرطان إدارة عالمه العاطفي بشكل أفضل. إن احتضان التغيير والتخلي عن الأذى الماضي سيساعد أيضًا هذه العلامة الفلكية على رعاية علاقاتها بطرق أكثر صحة وإشباعًا.

هؤلاء يجب على السرطان تجنبهم..

هؤلاء يجب على السرطان تجنبهم..
هؤلاء يجب على السرطان تجنبهم..

في العلاقات العاطفية، الثقة والضعف أمران في غاية الأهمية بالنسبة لمواليد برج السرطان. ومع ذلك، ليس من السهل على هذه العلامة البروجية أن تفتح قلبها، مما قد يجعل الارتباط بها صعبًا بعض الشيء. وخاصة بالنسبة لعلامات النار (الحمل، الأسد، القوس) التي تتغذى على الدفء والحيوية. كما يمكن أن تتعارض الطبيعة الجريئة والمباشرة لعلامات النار مع نهج السرطان الأكثر حساسية ورعاية؛ يمكن أن ينفر السرطان من شخصيات علامات النار المبالغ فيها.

وبالمثل، قد لا توفر علامات الهواء المستقلة والأقل تعبيرًا عن المشاعر (الجوزاء والميزان والدلو) عمق الألفة والتفاهم اللطيف الذي يسعى إليه السرطان الحساس. تميل هذه العلامات إلى إعطاء الأولوية للمشاركة الفكرية والديناميكيات الاجتماعية على الأمان العاطفي، مما يجعل السرطان يشعر بعدم الاستقرار والعصبية في الشراكات.

الأبراج التي تتوافق مع برج السرطان

الأبراج التي تتوافق مع برج السرطان
الأبراج التي تتوافق مع برج السرطان

يقدّر السرطان ذو القلب الرقيق الحميمية والولاء والارتباط المغذي الذي يصمد أمام اختبار الزمن. وتنجذب الأبراج المائية الأخرى (العقرب والحوت) بشكل طبيعي إلى طبيعة السرطان المتعاطفة والانفتاح العاطفي. مما يؤدي غالبًا إلى علاقات عميقة ودائمة. تقدر هذه الأبراج سلوك السرطان الحنون والرغبة المشتركة في الضعف العاطفي. كما أن الأبراج الأرضية (الثور والعذراء والجدي) تشكل أيضًا تطابقًا رائعًا للسرطان. فهي توفر الاستقرار والعملية التي يعجب بها السرطان، مما يخلق أساسًا متوازنًا وآمنًا للعلاقة. تقدم طبيعتها الواقعية تباينًا مريحًا للموجات العاطفية للسرطان، مما يوفر قاعدة صلبة حيث يمكن للسرطان أن يشعر بالأمان والدعم لكونه على طبيعته تمامًا.