5 أبراج عقلانية تتصف بالهدوء وحسن التعامل

5 أبراج عقلانية تتصف بالهدوء وحسن التعامل

عبد الرحمن الحاج
24 أكتوبر 2024

لسنا جميعًا نتسم بالعقلانية في طريقة تفكيرنا أو تصرفاتنا. وهناك العقلانيون وغير العقلانيين بيننا، ولكننا جميعا نتعايش مع هذا الواقع. ومع الزمن يتطور تفكيرنا وسلوكنا ليصبح أكثر عقلانية بحكم الخبرة والتجربة والتعلم. ووفق علم الفلك فهناك أبراج عقلانية وأبراج لاعقلانية.

أبراج عقلانية تتميز بالهدوء والتوازن

  1. برج الثور (21 أبريل – 20 مايو)

برج الثور (21 أبريل – 20 مايو)
برج الثور (21 أبريل – 20 مايو)

يُعرف برج الثور بأنه من الأبراج العقلانية وهو بطبيعته الهادئة والمتوازنة فهو يتمتع بصبر طويل وقدرة على التحمل، مما يجعله يتعامل مع الضغوط بهدوء وثبات. فهو موثوق وصبور وعملي ومخلص  ومسؤول ومستقر. لكنه عنيد ومتملك وغير قابل للتنازل.

ويعتبر برج الثور من الأبراج العملية التي تحصد ثمار العمل. كما يشعر مواليد برج الثور بالحاجة إلى أن يكونوا محاطين دائمًا بالحب والجمال. وأن يتجهوا إلى العالم المادي، والمتعة، والملذات الجسدية. كذلك يتميز مواليد برج الثور بحسهم وحساسيتهم، حيث يعتبرون اللمس والتذوق أهم الحواس. أيضًا يتميز مواليد برج الثور بالثبات والمحافظة، وهو أحد أكثر الأبراج موثوقية، ومستعدون للتحمل والالتزام باختياراتهم حتى يصلوا إلى نقطة الرضا الشخصي.

وبرج الثور هو برج ترابي، تمامًا مثل برج العذراء والجدي، ولديه القدرة على رؤية الأشياء من منظور واقعي وعملي. كما يجدون أنه من السهل كسب المال والبقاء في نفس المشاريع لسنوات، أو حتى اكتمالها. ما نراه غالبًا على أنه عناد يمكن تفسيره على أنه التزام، وقدرتهم على إكمال المهام مهما كلف الأمر أمر غريب. هذا يجعلهم موظفين ممتازين وأصدقاء وشركاء رائعين على المدى الطويل، ويكونون دائمًا موجودين للأشخاص الذين يحبونهم. تجعلهم النغمة الأرضية مفرطين في الحماية أو محافظين أو ماديين في بعض الأحيان، مع وجهات نظر للعالم مبنية على حبهم للمال والثروة.

  1. برج العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر)

برج العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر)
برج العذراء (23 أغسطس – 22 سبتمبر)

أيضا برج العذراء من الأبراج العقلانيةلما يتحلى له من السمات الشخصية ونقاط القوةمثل كونه مخلصوتحليليولطيف ومجتهدوعملي. وينتبه مواليد برج العذراء دائمًا إلى أدق التفاصيل. كما أن حسهم العميق بالإنسانية يجعلهم من أكثر الأبراج حذرًا. ويضمن نهجهم المنهجي في الحياة عدم ترك أي شيء للصدفة، ورغم أنهم غالبًا ما يكونون حنونين، فقد يكون قلبهم مغلقًا أمام العالم الخارجي. وغالبًا ما يُساء فهم هذه العلامة، ليس لأنهم يفتقرون إلى القدرة على التعبير، ولكن لأنهم لن يقبلوا مشاعرهم على أنها صالحة أو حقيقية أو حتى ذات صلة عندما يعارضها العقل. والرمزية وراء الاسم تتحدث جيدًا عن طبيعتهم، الذين ولدوا بشعور بأنهم يختبرون كل شيء لأول مرة.

وبرج العذراء هو برج ترابي، وهو يناسب تمامًا بين برج الثور والجدي. وسيؤدي هذا إلى شخصية قوية، لكنها تفضل الأشياء المحافظة والمنظمة جيدًا والكثير من التطبيق العملي في حياتهم اليومية. كما يتمتع هؤلاء الأفراد بحياة منظمة، وحتى عندما يتركون الفوضى، فإن أهدافهم وأحلامهم لا تزال لها حدود محددة بدقة في أذهانهم. أيضًا إنهم قلقون باستمرار من أنهم فاتتهم تفاصيل سيكون من المستحيل إصلاحها. ويمكن أن يعلقوا في التفاصيل، ويصبحون منتقدين بشكل مفرط ومهتمين بأمور لا يبدو أن أي شخص آخر يهتم بها كثيرًا.

  1. برج الميزان (23 سبتمبر - 22 أكتوبر)

برج الميزان (23 سبتمبر - 22 أكتوبر)
برج الميزان (23 سبتمبر - 22 أكتوبر)

أيضا برج الميزان من الأبراج العقلانيةومن خصاله أنه متعاونودبلوماسي ومهذبوعادلواجتماعي. لكنه في نفس الوقت مترددويتجنب المواجهاتوأحيانًا يحمل ضغينة على من ظلمهوهو يشفق على نفسه كثيرًا.

والأشخاص المولودون تحت برج الميزان مسالمون وعادلون ويكرهون الوحدة. والشراكة مهمة جدًا بالنسبة لهم، ويبحثون عن شخص لديه القدرة على أن يكون مرآة لأنفسهم. كما أن هؤلاء الأفراد مفتونون بالتوازن والتناسق، وهم في مطاردة مستمرة للعدالة والمساواة، أيضًأ هم مدركون طوال الحياة أن الشيء الوحيد الذي يجب أن يكون مهمًا حقًا لأنفسهم هو جوهر شخصيتهم الداخلي. وهذا شخص مستعد لفعل أي شيء تقريبًا لتجنب الصراع، والحفاظ على السلام كلما أمكن ذلك.

وبرج الميزان هو برج هوائي، يقع بين الجوزاء والدلو، مما يمنح هؤلاء الأفراد منبهات ذهنية مستمرة وذكاءً قويًا وعقلًا حادًا. كذلك هم يستلهمون من الكتب الجيدة والمناقشات التي لا يمكن التغلب عليها والأشخاص الذين لديهم الكثير ليقولوه. يجب على كل ممثل من برج الميزان أن يكون حذرًا عند التحدث إلى أشخاص آخرين، لأنه عندما يضطر إلى اتخاذ قرار بشأن شيء قادم في طريقه، أو اختيار جانب، يدرك فجأة أنه قد يكون في المكان الخطأ ومحاطًا بأشخاص غير مناسبين. لا ينبغي لأي شريك أن يجعله ينسى أن لديه رأيه الخاص.

  1. برج الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير)

برج الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير)
برج الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير)

ومن الأبراج العقلانيةأيضًا برج الجد ونقاط القوة في مواليد هذا البرج: المسؤولية، والانضباط، وضبط النفس، وهم من المديرين الجيدين. ومن نقاط الضعف: يعرف كل شيء، لا يسامح، متعالي، يتوقع الأسوأ.

والجدي برج يمثل الوقت والمسؤولية، وممثلوه تقليديون وغالباً ما يكونون جادين جداً بطبيعتهم. كما يتمتع هؤلاء الأفراد بحالة داخلية من الاستقلال تمكنهم من تحقيق تقدم كبير في حياتهم الشخصية والمهنية. كما إنهم أسياد ضبط النفس ولديهم القدرة على قيادة الطريق ووضع خطط متينة وواقعية وإدارة العديد من الأشخاص الذين يعملون لديهم في أي وقت. أيضًا سوف يتعلمون من أخطائهم ويصلون إلى القمة بناءً على خبرتهم ومهاراتهم فقط.

ينتمي هذا البرج إلى عنصر الأرض، مثل برج الثور والعذراء، وهو البرج الأخير في الثلاثي العملي والتأريض. لا يركزون فقط على العالم المادي، بل لديهم القدرة على الاستفادة منه إلى أقصى حد. لسوء الحظ، فإن هذا العنصر يجعلهم أيضًا متصلبين وأحيانًا عنيدين للغاية بحيث لا يتحركون من منظور أو نقطة واحدة في العلاقة. يجدون صعوبة في قبول الاختلافات بين الأشخاص الآخرين البعيدين جدًا عن شخصيتهم، ومن باب الخوف قد يحاولون فرض قيمهم التقليدية بقوة.

  1. برج الدلو (20 يناير - 18 فبراير)

برج الدلو (20 يناير - 18 فبراير)
برج الدلو (20 يناير - 18 فبراير)

مع أنه في آخر الترتيب إلا أنه أكثرهم عقلانية في الأبراج العقلانيةوهذا يرجع إلى السمات الشخصية التي يتحلى بها وهي: التقدميةوالأصليةوالاستقلالوالإنسانية. لكنه يهرب من التعبير العاطفي، ومتقلب المزاج، ولا يقبل المساومة، ومنعزل إلى حد ما.

وبرج الدلو هو برج مختلف عن بقية الأبراج، والأشخاص الذين ولدوا مع وجود الشمس في برج الدلو يشعرون بأنهم مميزون. وهذا يجعلهم غريبي الأطوار وحيويين في نضالهم من أجل الحرية، أو في بعض الأحيان خجولين وهادئين، خائفين من التعبير عن شخصيتهم الحقيقية. وفي كلتا الحالتين، هم أشخاص مفكرون عميقون وذوي ذكاء عالٍ يحبون القتال من أجل قضايا مثالية. كما إنهم قادرون على رؤية الناس دون تحيز وهذا يجعلهم مميزين حقًا. على الرغم من أنهم يستطيعون التكيف بسهولة مع الطاقة التي تحيط بهم، فإن ممثلي برج الدلو لديهم حاجة عميقة لقضاء بعض الوقت بمفردهم وبعيدًا عن كل شيء من أجل استعادة القوة.

علاوة على ذلك، ينتمي برج الدلو إلى عنصر الهواء، ويكمل قصة الجوزاء والميزان ويربط بينهما بطريقة من خلال معارضة الحرية والعلاقات. كذلك سيعتمدون على عقولهم وكلماتهم المنطوقة في معظم الأوقات. وبدون تحفيز عقلي قد يفقدون الاهتمام حتى بالأشياء التي جعلت قلبهم يقفز في البداية. كما إنهم يرون العالم كمكان مليء بالإمكانيات ولديهم الحاجة إلى أن يكونوا عفويين، ويتبعون اللحظة، ويعيشونها على أكمل وجه في محاولة لعدم إضاعة أي وقت.