يجب أن تصل العروس إلى يوم زفافها بأعصاب هادئة

8 أطعمة تقلل التوتر وتخلصك من الإجهاد قبل الزفاف

عندليب دندش
7 ديسمبر 2022

من الطبيعي أن تمر العروس بفترة من الضغوط النفسية أثناء التحضير لحفل الزفاف وسيتضاعف هذا الشعور ويزيد توتر كلما اقترب موعد الحفل شأنها شأن الملايين حول العالم الذين يشعرون بالتوتر والقلق خلال حياتهم اليومية. ولأن هذا التوتر قد يؤثر على العروس من الناحية الجمالية والصحية فلا بد من أن تحاول التخفيف من هذه الحالة قبل الزفاف للوصول إلى يومها الكبير بأعصاب هادئة وإطلالة ساحرة.

طرق التخلص من التوتر كثيرة منها التركيز على بعض الأطعمة التي تقلل من أعراض التوتر وتعزز الشعور بالهدوء بحسب ما أكدت الدراسات وهذه أبرزها:

البطاطس الحلوة

البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تساعد العروس في تقليل التوتر
البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تساعد العروس في تقليل التوتر

ننصحك عزيزتي العروس بتناول البطاطاس الحلوة لأن الدراسات أكدت قدرتها على تخفيض مستويات هرمون الإجهاد لغناها بالكربوهيدرات وبعض العناصر الغذائية المهمة التي تحارب التوتر مثل فيتامين سي والبوتاسيوم.

الكرز

عصير الكرز رائع في تقليل التوتر
عصير الكرز رائع في تقليل التوتر

كنا ننصحك بتناول ثمرة الكرز كونها تُعرف بثمرة الجمال ولكن أيضا لها فوائد أخرى مهمة وهي قدرة الكرز على زيادة مستويات الميلاتونين وتحسين نوعية النوم ومدته ومنحك الهدوء من خلال تناول كوب من عصير الكرز الحامض.

الأسماك

من المعروف أن أحماض أوميغا 3 وفيتامين د من المكونات الغذائية المهمة التي تساعد على تقليل مستويات التوتر وتحسين الحالة المزاجية لذلك ننصحك عزيزتي العروس بتناول الأسماك الدهنية الغنية بهذه المكونات مثل سمك السلمون والسردين وغيرها.

الشاي الأخضر

تناول الشاي الاخضر يهدئ اعصاب العروس
تناول الشاي الاخضر يهدئ اعصاب العروس

وما رأيك بتناول الشاي الأخضر يوميا؟ كون هذا المشروب يساعد في تهدئتك عند شعورك بالقلق أو التوتر، إذ يقلل من هرمون الإجهاد "الكورتيزول" لاحتوائه على حمض "إل- ثيانين" الأميني الذي يرفع إنتاج السيروتونين والدوبامين، والأخيران هما تأثيرات مهدئة ومضادة للقلق والتوتر والإجهاد.

الشوكولاتة الداكنة

تناولي يوميا الشوكولاتة الداكنة بكميات معتدلة لمحاربة التوتر
تناولي يوميا الشوكولاتة الداكنة بكميات معتدلة لمحاربة التوتر

ما رأيك عزيزتي بتناول الشوكولاتة الداكنة يوميا إذ أثبتت الدراسات أن هذه الشوكولاتة تقلل من التوتر وتحارب أعراض الاكتئاب وتجعلك تشعرين بالهدوء بشرط أن لا يتم الإفراط في تناولها. تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من التربتوفان الذي يحوله الجسم إلى ناقلات عصبية مثل السيروتونين، لتعزيز المزاج.

الثوم

تناول الثوم له فوائد كبيرة في محاربة التوتر
تناول الثوم له فوائد كبيرة في محاربة التوتر

صحيح أن الثوم من الأطعمة ذات الرائحة الكريهة التي تبتعد عنها العروس ولا ترغب بتناولها ولكن لتناوله فوائد كثيرة في محاربة التوتر لغناه بمركبات الكبريت التي تساعد على زيادة مستويات "الغلوتاثيون" وهو أحد مضادات التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض بما في ذلك الحدّ من "الإجهاد التأكسدي"، بالإضافة إلى تقليل أعراض القلق والتوتر والاكتئاب.

البروكلي

البروكلي من انواع الخضار المهمة في محاربة التوتر عند العروس
البروكلي من انواع الخضار المهمة في محاربة التوتر عند العروس

وما رأيك عزيزتي العروس بتناول البروكلي؟ فهذا النوع من الخضار قادر على حمايتك من الإصابة بالاكتئاب لغناه بالمغنيزيوم وفيتامين سي وحمض الفوليك. كما أن غناه بـ السلفورافان"، وهو مركب كبريتي له خصائص واقية للأعصاب، يساعد في تهدئة أعصابك ومحاربة التوتر.

كانت هذه أبرز الأطعمة القادرة على تقليل التوتر وتخليصك من الإجهاد قبل الزفاف فلا تترددي عزيزتي في إدخالها ضمن نظامك الغذائي للاستفادة منها